بالصور:برة الكادر..يجمع الثقافات المصرية المختلفة ببيت السنارى
لهن – فاطمة بدار

نظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع فريق Escape، معرض مفتوح للجمهور تحت عنوان ( برة الكادر) .

و ضم المعرض لوحات فنية وصور فوتوغرافية تحكي حكايات عن أماكن مختلفة داخل مصر، وتلك الصور هي نتاج تنظيم فريق Escape للعديد من الرحلات الغير تقليدية داخل مصر .

والهدف منها التعرف على الأماكن والثقافات والعادات والتقاليد مثل النوبة وسيوة والصحراء البيضاء وسيناء وغيرها الكثير، كما إشتمل المعرض على حفلات فنية لفرق من التراث المصري ، ومعرضاً للحرف اليدوية المختلفة في مصر .

و يهدف المعرض إلى تجميع الثقافات المصرية المختلفة وذلك عن طريق معرض صور، بالإضافة إلى الحرف اليدوية التي تعبر عن الفن المصري الأصيل .

و أتي برنامج المعرض على مدار ثلاثة أيام، حيث بدأ الافتتاح يوم الأربعاء الموافق 23 أبريل الماضى بجولة داخل معرض الصور الفوتوغرافية ومعرض الحرف اليدوية والأعمال الفنية المصاحبة.

في حين أتي اليوم الثاني يوم الخميس الموافق 24 أبريل بحفل لفرقتين من التراث المصري وهما فرقة من الصعيد الجنوبي، وفرقة من بورسعيد .

وجاء ختام المعرض يوم السبت الموافق 26 أبريل بإعلان نتائج مسابقة الصور وشرح مبسط لفكرة فريق Escape، وتحدث في ذلك اللقاء حسام دياب المصور الصحفي، بالإضافة إلى كلًا من الأستاذ جلال ذكري والأستاذ أحمد فؤاد والأستاذ يحيى زكريا .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *