2014-04-16 16:03:17

مشروبات تساعدك على فقدان وزنك الزائد بسهولة
لهن – فاطمة بدار

إذا كنت قد قررت أن تفقد وزنك الزائد، و تعرفين أن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك من خلال الجمع بين التدريبات الرياضية مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومغذي، ولكن تشعرين بالكسل أو صعوبة ذلك .

فإليكِ مجموعة  من أنواع المشروبات  تساعدك على فقدان وزنك و سرعة حرق الدهون وهى :

عصير الخضروات :

عصير الخضار يقوم بمجهود كبير فى  فقدان الوزن الخاص بك على المدى الطويل ، ومن المعروف أن النوع الأكثر مناسبة من الخضار لانقاص الوزن هي تلك الصليبية ومنها : الملفوف أو الكرنب والقرنبيط والفجل واللفت ...

وهذه الخضروات مثل: ( الملفوف أو الكرنب، واللفت ، والقرنبيط أو الزهرة ) تكون أكثر كفاءة فى قتل الدهون والتخلص منها ، وليس هناك طريقة أفضل للحفاظ على جميع السموم بعيدا عن جسمك صوى تناول عصير الخضروات .

ويساعد عصير الخضار  الجسم على محاربة الجذور الحرة والحفاظ على صحتك ، و تحقيق التوازن في مستويات الهرمون في الجسم ومنع اختلال هرمون من التدخل في مستويات الهرمون الطبيعي .

كما أن الخضروات الصليبية غنية جدا في المغذيات النباتية الطبيعية التي هي مثالية للحد من المبلغ الإجمالي للدهون في الجسم ، لتقليل الالتهاب والتحكم في مستويات السكر في الدم ، لتحقيق التوازن بين مستويات الهرمون ، وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، فضلا عن إزالة السموم عامة .

الشاى الأخضر :

وقد استخدم الشاي الأخضر لمئات السنين بسبب فوائدها العديدة، وفقدان الوزن فشرب كوب واحد من الشاي يوميا سوف نقدم كافة المواد المضادة للاكسدة التي تحتاج إليها وأنها سوف تساعد أيضا على حرق الدهون بوتيرة أسرع، من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي .

و تناول الشاي الأخضر طريقة مثالية لحرق المزيد من السعرات الحرارية فضلا عن زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك والشاملة لقمع شهيتك، وبالتالي تقليل كمية الطعام الذي سوف تستهلك عادة على أساس يومي.

كما أن تناول الشاي الأخضر يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الشعب الياباني، ويقال أن تناوله يساعد على الحد من التوتر، والاسترخاء على نحو أفضل .

عصير الفاكهة :

عصائر الفاكهة لذيذة و سهلة التحضير و غنية جدا بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن بالاضافة الى أن هناك المئات من الفواكه المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها الكمثرى والتوت البري الأكثر كفاءة فى تقليل الوزن ، نظراً لأنها تحتوي على كميات عالية من فيتامين C.

وليس فقط في التوت البري و عصير الكمثرى تساعدك على فقدان الوزن ، ولكن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ( الدهون الطبيعية آلة حرق في الجسم ) ، ولكنها ستكون أيضا زيادة مستويات الطاقة بشكل عام وتقدم لجسمك جميع الفيتامينات و البروتينات الضرورية التي يحتاجها كثيرا.

في الوقت نفسه ، من المعروف أن عصير التوت البري ضروري لمنع عدوى مختلفة من المثانة ، مثل الإصابة بعدوى البكتيريا القولونية E ، و الكمثرى من ناحية أخرى تعطى المغنيسيوم والبوتاسيوم وكذلك الفوسفور لعصير الفاكهة و أنها ضرورية لنمط حياة صحي ، ناهيك عن أنها غنية جدا بفيتامين C و الكالسيوم ، وهذا الأخير هو أهمية خاصة فى حفظ عظامك صحية وقوية .

-  القهوة السوداء :

من المعروف أن إذا استهلاكك مع الاعتدال فى تناول القهوة السوداء يمكن أن يكون لها عدد كبير من الفوائد الصحية - وليس فقط أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وخفض المخاطر لأنواع معينة من السرطان، لكنه يمكن أيضا أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وكذلك أمراض القلب.

وفي نفس الوقت، يقوم الكافيين بتعزيز عملية الأيض وزيادة عدد السعرات الحرارية التي قد احترقت،لذا كونى حذرة ، لأنه إذا كنتِ تريدين أن تفقدين الوزن عن طريق الاعتماد على القهوة السوداء بعيداً عن الحليب أو السكر، لأن التحلية يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية لها .