8 طرق مرحة لحرق السعرات الحرارية
إعداد -هايدي عادل

إذا أخبرك أحد أن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل او الظريف علي الإطلاق فهو لا يخبرك بالحقيقة بتاتا. فهناك طرق كثيرة مرحة وظريفة يمكنك من خلالها حرق الكثير من السعرات الحرارية وأنت تستمتعين بوقتك، وإليك بعض من تلك الطرق الرائعة:

إذا أخبرك أحد أن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل او الظريف علي الإطلاق فهو لا يخبرك بالحقيقة بتاتا. فهناك طرق كثيرة مرحة وظريفة يمكنك من خلالها حرق الكثير من السعرات الحرارية وأنت تستمتعين بوقتك، وإليك بعض من تلك الطرق الرائعة:

1- الضحك:

الضحك بمثابة تمارين الإيروبيك الصغيرة الخاصة بالجسم. فهو ليس فقط بمثابة التمارين الرياضية الخاصة بعظام الوجنتين وعضلات المعدة، ولكنه يساعد أيضا القلب علي الخفقان بشكل أسرع ويساعد علي تدفق الدم في الجسم بمعدل أسرع أيضاً.
وقد كشفت الدراسات أن الطاقة التي يتم إستخدامها أثناء الضحك تساعد علي حرق الدهون. فحوالي 10 وحتي 15 دقيقة من تمارين الضحك يوميا يمكنها أن تساعد علي حرق حوالي 10 وحتي 40 سعره حرارية. لذا تذكري فقط، في المرة القادمة عندما تشاهدين فيلمك الكوميدي المفضل علي التلفزيون، أنك من المحتمل تقدمين خدمة رائعة لجسمك.

2- تمدد الجسم وثنيه:

أبسط الطرق للتمتع بجسم رائع هي الإستيقاظ في الصباح وأداء تمارين التمدد. وتساعد تلك التمارين علي تحمية العضلات سريعاً. وعندما تؤدين التمرينات الرياضية بعد ذلك، نجدها تعمل بشكل اسرع علي الجسد. فعندما تكونين جالسة علي كرسي، قومي بثني عضلات كتفيك وإجلسي بشكل مستقيم، وذلك سيقوم بإحماء العضلات حول الكتفين. وعندما تقفين، قومي بتمديد عضلات الصدر من خلال رفع يديك ووضعها خلف الرأس مع شد منطقة الصدر وإثبتي علي تلك الوضعيه علي قدر المستطاع. وسيساعدك ذلك علي العمل علي التخلص من دهون البطن فيما بعد. ويمكنك أيضا النظر لأعلي ومحاولة تمديد عضلات الرقبة للتخلص من الذقن المزدوجة.

3- الإحتفال:

كلنا نحب الإحتفالات، لذا إليك تلك النصيحة الرائعة، قومي بجمع أصدقائك في مكان ما وقوموا بتشغيل الموسيقي وإنسي من حولك وإندمجي مع الموسيقي وإرقصي قدر ما تشائين، وحركي جسمك بالكامل. وإذا تمكنت من فعل ذلك حتي لو لمرة واحدة في الإسبوع، فسيساعدك ذلك علي فقدان الكثير من الوزن.

4- التسوق:

ستعشق كل النساء تلك النصيحة بالتأكيد، هل تعلمين أن الأبحاث قد كشفت أن عندما تذهب النساء إلي التسوق، فهن لا يدركن بالفعل المسافة التي يقطعونها أثناء السير من مكان لأخر، من مول تجاري لأخر بالإضافة إلي الوقت الذي يقضونه في الصفوف في إنتظار غرفة القياس أو لدفع نقود المشتريات. كما أن هناك طريقة أخري يمكن من خلالها أن يساعدك التسوق وهي أنك ستكونين أكثر إداراكا لوزنك عندما تجربين المقاسات المختلفة من الملابس، وذلك سيجبرك علي فقدان الوزن سريعا.

5- النوم:

هل سمعتي عن ذلك من قبل؟، حسنا، يمكن للنوم فعلا أن يساعدك علي فقدان الوزن. ولكن كيف؟!، علي ما يبدو فإن النوم لعدد ساعات كاف من شأنه أن يساعد علي تزويد الجسم بالطاقة بشكل مؤثر ورائع ونتيجة لذلك لن تكوني فقط قادرة علي أداء التمرينات الرياضية بشكل أفضل عندما تستيقظين من النوم، ولكن جسمك سيكون قادرا ايضا علي إستقلاب الطعام الذي تتناولينه بشكل سريع جداً.

6- السير أثناء التحدث في التليفون:

نميل اليوم كثيرا إلي قضاء معظم أوقاتنا في التحدث من خلال الهاتف. فما بالك لو قمتي بالسير أثناء ذلك؟ نعم، ذلك سيساعدك علي حرق المزيد من السعرات الحرارية غير الصحية. فبما انك تكونين منهمكة أثناء التحدث خلال الهاتف، فلن تدركي حتي كم التعب الذي يمكنك الشعور به خلال فعل ذلك. وفي نهاية اليوم، ستودعين بضع من السعرات الحرارية التي ترغبين في التخلص منها.

7- ممارسة العلاقة الحميمة:

يقال أن ممارسة العلاقة الحميمة تعطيك شعور بالسعادة يوازي السعادة عند تناول الشوكولاته. لذا في المرة القادمة التي ترغبين فيها في تناول الشوكولاته يمكنك ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك، فتلك طريقة جيدة للتمتع بقوام رائع بالإضافة إلي كونها طريقة ظريفة ومرحة. وستساعد ايضا علي تحسين علاقتك بزوجك وستجعله يحبك أكثر، وخلال ذلك ستفقدين بعض الوزن غير المرغوب فيه.

8- مضغ العلكة:

هل يأست من التخلص من الدهون الصغيرة المتراكمة في وجنتيك؟ هل جربت كل الطرق المتاحة ولم يجدي الامر؟ حسنا، لا تيأسين فمضغ العلكة طوال اليوم ربما يكون هو الحل الذي تبحثين عنه. فقد وجدت الأبحاث العلمية ان مضغ العلكة طوال اليوم دائما يمكنه أن يساعدك علي حرق حوالي 11 باوند من السعرات الحرارية في العام. قد يكون الأمر بطيئا ولكنه امر اكثر ثباتا وصحيه، ولكن إحرصي علي مضغ علكة خالية من السكر فقط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *