الفشل خطوة فى طريق النجاح
لهن – فاطمة بدار

هل فكرتى يوماً أن الفشل قد يؤدى بكِ إلى النجاح ؟!، أو يكون هذا الفشل خطوة من خطوات نجاحك فى المستقبل ، وقد تتذكرينه فيما بعد بأحلى الذكريات .

يقول خبير التنمية البشرية - أنور الملكى - : لا يوجد فشل ولكن يوجد نتائج وخبرات ، فالفشل  تجربة غير ناجحة اخذت منها ما يكفيك من نتائج وخبرات ستساعدك في المستقبل الى الوصول للافضل دائما ، ولابد أن تنظر له بهذا المنظور .

ويوضح الملكى أنه لا يوجد ناجح قط في هذه الحياه الا ومر بتجارب فاشلة كانت تكفي لتوقف مسيرته تماما من شدتها ومن صعوبتها فمن ضمن الامثلة التي مرت بتجارب فاشلة كان توماس اديسون مكتشف المصباح الكهربائي الذي يذكر انه مر ب999 تجربة فاشلة حتى وصل اخيرا الى اكتشاف المصباح الكهربائي في التجربة ال1000.

وأستكمل الملكى : لما سئل أديسون عن ذلك كانت اجابته ( انا لم افشل ولكنني اكتشفت 999 طريقة غير ناجحة كانت هي السبب في وصولي اخيرا لاكتشاف المصباح الكهربائي الذي اضاء العالم ) ومن ثم اصبح اديسون من فاشل عالمي كما كان يطلق عليه الى انه من اهم واعظم المخترعين في التاريخ .

وأضاف : اما عن والت ديزني فقد واجه صعوبات وتحديات كبيرة تسببت في افلاسه سبع مرات لكنه اكتسب الخبرات الكافية من كل ذلك حتى نجح في بناء مدينة ديزني العالمية التي تقدر مبيعاتها حاليا بأكثر من 30 بليون دولار سنويا .

وأشار الملكى إلى وجود الكثير من العظماء والمخترعين والناجحين والقادة الذين مروا  بصعوبات بالغة وتحديات كبيرة استطاعوا بعزمهم بعد توفيق الله تبارك وتعالى ان يجتازوا كل تلك الصعوبات والتحديات ويصبحون من افضل من عرفناهم في تاريخ البشرية .

وختم الملكى حديثه: عليك ان تنظر الى تحديات الحياه على انها دروسا جديدة تتعلمها وتتعلم منها كي تستطيع تحقيق اهداف حياتك وتذكر دائما انك سيكون لديك من الخبرات التي اكتسبتها ما سيمكنك بإذن الله من تحقيق اهدافك فيما بعد المهم الاستمرار وعدم الاستسلام فكثير من الفاشلين في هذا العالم لم يكن يعلموا كم كانوا قريبين من النجاح حينما قرروا الإستسلام .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *