طرق الرجيم الأكثر غرابة حول العالم
إعداد - هايدي عادل

أصبحت كلمة” الريجيم”من الكلمات الاساسية في قاموس الحياة اليومية وذلك بسبب كابوس السمنة الذي يعاني منه الكثير من الاشخاص حول العالم.
لذلك بحث الكثير من الأشخاص عن طرق الريجيم المختلفة التي يمكنها أن تساعدهم علي إنقاص وزنهم, وكانت نتيجه ذلك ابتكار المئات والمئات من طرق الريجيم المختلفة, ولكن للاسف لا يجدي منها الا القليل بشكل فعال, وباقي الطرق تجد منها انواع صعبة بل ومستحيلة التنفيذ كل يوم, وطرق اخري تجدها غريبة جدا, واليك بعض من طرق الريجيم الأكثر غرابة من حول العالم:

رجيم الدودة الشريطية:
و يقوم بإتباعه بعض النجوم المشهورين, وهو عبارة عن ابتلاع كبسولات بها العديد من هذا النوع من الدود, ليعيش هذا الدود في الامعاء ويستخدم جزء من طعام الانسان كوسيلة للغذاء داخل الامعاء مما يساعد الانسان علي استهلاك كل طعامه. وتساعد تلك الطريقة في انقاص من 1-2 باوند في الاسبوع.
وبالرغم من فاعلية تلك الطريقة في انقاص الوزن, لكنها تعتبر من الطرق المقززة بالنسبة للانسان.

رجيم الموز:

وهومن طرق الريجيم التي اجتاحت اليابان واكثرها استخداما الان, وهو عبارة عن تناول 3حبات من الموز الطازج وكوب من الماء الفاتر في الصباح, ويعتبر هذا النوع من الريجيم هو المفضل لدي اليابانيين حيث يعتقد سكان اليابان انه سيقوم بالمساعدة علي خفض الوزن حتي لو تم اكل اي شيء يريدونه اثناء الغذاء والعشاء. ومازال منطق هذا النظام الغذائي بعيد عن فهم وتفكير الانسان الطبيعي.

فليتشيريزينج (Fletcherizing):

حصل هوراس فليتشير علي لقب”اعظم ماضغ للاكل” وذلك بابتكاره لطريقة ريجيم تعتمد علي مضغ الطعام حوالي 32 مرة قبل إبتلاعه, وبعد المضغ يقوم الشخص بإرجاع راسه للخلف مع رفعها لاعلي للسماح للطعام بالانزلاق من خلال الحلق, واي طعام يتبقي في الفم يجب اخراجه فورا, وقد تمادي فليتشر في طريقته بعدما اقترح علي من يريد عمل الريجيم ان يقوم بمضغ المشروبات ايضا!.

رجيم الجميلة النائمة:

نستنتج من اسم هذا الريجيم انه يعتمد علي النوم لفترات طويلة جدا, والمنطق وراء هذا الريجيم انه اذا كان الانسان نائما فلن يأكل. ولكن النوم لفترات طويلة ليس بالسهل كما انه يحتاج الي تناول العديد من المهدئات القوية. وبالفعل يؤثر هذا الريجيم علي الوزن بشكل فعال ولكنه في نفس الوقت من الطرق غير الصحيه علي الاطلاق واكثرها جنونا. وعلي الرغم من ذلك، هناك العديد من الباحثين قد قاموا بتدعيم تلك الطريقة, فطبقا لما يقولونه, فأن كمية النوم ونوعه لا يؤثر فقط علي نسبة الكوليسترول بل علي هرمونات الجسم ايضا.

رجيم اكل ضوء الشمس Breatharianism) ):

يقوم هذا الريجيم علي مباديء هندية تتدعي ان الماء والطعام ليسا اساسيين للحفاظ علي الحياة, وان جسم الانسان يمكن ان يعيش علي الهواء, وضوء الشمس, و البرانا (قوة الحياة) فقط.
وقد تم العمل بهذا الريجيم في الولايات المتحدة لعدة سنوات, وقد تم التركيز علي المعني الروحي للصيام, وعلي الرغم من ذلك كان هناك الكثير من الجدل حوله. ففي التسعينات قام القليل من الاوروبيون بإتباع ذلك الريجيم وماتو اثناء ذلك, ومعظم تلك الوفيات كانت بسبب الجفاف الشديد الناتج عن نقص الطعام.
ويعتقد العديد ممن يتبعون هذا الريجيم ان فقط مجرد تعرض الماء أو شاي الاعشاب للشمس لفترة من الوقت ثم تناولها فإن ذلك كافي ليبقيهم احياء. وعلي الرغم من ذلك يوجد العديد من الاشخاص الذي يقولون انهم من متبعي هذا الريجيم رفضوا أن يتم الكشف عليهم من قبل الاطباء ورفضوا الخضوع للفحوصات اللازمة لاثبات انهم لم يأكلوا اي شيء غير المذكور في طريقة هذا الريجيم.

رجيم الفواكة:

يعتمد بعض الناس علي هذا الريجيم كأسلوب للغذاء طوال حياتهم, فكما يوجد اشخاص نباتيين يعتمدون علي تناول الخضراوات فقط, هناك ايضا اشخاص ثامريين يعتمدون علي اكل الفاكهة فقط فيأكلون الفاكهة, المكسرات والبذور، ولا يقربون المنتجات الحيوانية، الخضراوات، والحبوب.

وقد يتبني العديد من الاشخاص هذا الريجيم كنظام غذائي لاسباب عديدة منها الاخلاقية، الدينية، الصحية، السياسية، البيئية، الثقافية، و الاقتصادية. وهناك اشكال عديدة من هذا الريجيم, فبعض الاشخاص الذين يأكلون الفاكهة بنسبة 75% أو اكثر اثناء الريجيم يعتبرون نفسهم من الاشخاص الثامريين Fruitarians.

ويتناول بعض الثامريين ما يقع من النباتات ومن الأشجار فقط, لأن هذا النوع يمكن أن يتم جمعه بدون قتل او ايذاء النبات نفسه. ويتكون هذا النوع من الطعام من الفاكهة والمكسرات والبذور الناضجة او المطهيه. وهناك نوع اخر لا يأكل الحبوب معتقدين انه ليس من الطبيعي فعل ذلك, ونوع اخر يعتقد أنه ليس من اللائق تناول البذور لأنها تحتوي علي نباتات مستقبلية, أو المكسرات أو أي شيء اخر غير الفاكهة نفسها. واخرون يأكلون البذور وبعض الطعام المطهي.
ويتضمن تعريف الثماريين اشياء عديدة من ضمنها تناول الفاكهة الطازجة، الفاكهة المجففة، المكسرات، العسل، وزيت الزيتون, أو الفاكهة، المكسرات، الفاصوليا، والشوكولاتة.

وطبقا للاخصائيين في مجال الغذاء فأنه ليس من المفيد للبالغين إتباع هذا النظام وحده لفترات طويلة, وأن هذا النظام وحده ليس مناسب للمراهقين والاطفال علي الاطلاق.

ولأن النظام الثامري اكثر تقييدا من النظام النباتي فقد حذر الاطباء بأن هذا النظام يمكنه ان يسبب قصور في الكالسيوم، الحديد، البروتين، الزنك، فيتامينD، ومعظم فيتامين B، والاحماض الدهنية الاساسية.
كما حذر الاطباء من أن تقييد الطعام بصفة عامة من الممكن ان يؤدي الي الجوع، الرغبة الشديدة، هواجس الطعام، الاضطرابات الاجتماعية والعزلة الاجتماعية.

رجيم البيض:

اصبح ريجيم البيض من اشهر انواع الريجيم حول العالم وذلك بسبب نجاحه مع بعض النجوم واشهر الشخصيات العالمية في المساعده علي خفض اوزانهم بصورة كبيرة عن طريق اكل البيض فقط. من ضمن هؤلاء المشاهير, “شارلي ساتشي” زوج “نيجيلا لوسون” الكاتبة المشهورة في مجال الطهي, الذي فقد اكثر من 27 كيلوجرام من خلال تناول البيض فقط لمدة 10 اشهر. وهناك ايضا الممثل “ادريان برودي” الذي فقد حوالي 14 كيلوجرام في 6 اسابيع من اجل تحضير نفسه لدور عازف البيانو في أحد الافلام عن طريق اتباعه لرجيم البيض لكن بطريقة مختلفة حيث كان يأكل بيض في الفطار, وقطعة صغيرة من الدجاج المشوي علي الغذاء, وقطعة صغيرة من السمك والخضار السوتيه علي العشاء.

وهناك اشكال عديدة من ريجيم البيض, اشهرها لا يتضمن تناول البيض فقط بل يعتمد علي الحصول علي غالبية البروتين من البيض.

رجيم ملمع الشفاة:

تم ابتكار نوع من ملمع الشفاة يقال أنه يساعد علي خفض الوزن, حيث يوجد به بعض المكونات التي تساعد علي كبح الشهية, واذا لم يكف هذا فملمع الشفاة يمكنه تسريع عملية تبدل المواد بالجسم وفي نفس الوقت زيادة مستوي الطاقة.
وأحد مكونات هذا الملمع هو superCitrimax, وهو نبات مستخلص يقال أنه يوقف آلام الجوع ويمنع الجسم من تحويل الكربوهيدرات الي دهون.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *