أفضل فساتين الأوسكار علي مر الزمان
إعداد - نهي ناصر

مع بدء مراسم حفل توزيع جوائز الأوسكار , يكون وقتها التحضيرات والتجهيزات التي يقوم بها كل الفنانين المدعوين في الحفل كي يظهروا بمظهر أنيق خلال الحفل , ويكون من المرح والممتعة علي الكثير من الناس متابعة هذه الازياء وأختيار أفضل الفستاتين للعام والمقارنة بين ملابس النجمات والسخرية من البعض والاعجاب بالبعض الاخر .
لذا جمعنا لكِ أفضل فساتين الأوسكار علي مر العصور السابقة فتعرفي معنا عليها ربما تُصدمك بعض الموديلات وربما يلقي استحسانك البعض الاخر .

أودري هيبورن،عام 1954 فازت أودري هيبورن بجائزة الاوسكار عن أفضل ممثلة عن فيلم عطلة رومانية , ترتدي فستان منقوش بالزهور وقد أخُتير كأفضل فستان للأوسكار عام 1954 , والفستان لونه كريمي وأهتمت بالتفاصيل البسيطة فقد كانت لها تسريحة شعر قصيرة وفائقة الجاذبية مع وضع الحد الأدني من الماكياج فكانت البساطة تميز أودري في هذا الحفل .

غريس كيلي،عام 1955 نري الجمال واضحا بالفستان الأخضر التي ترتديه غريس في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1955 , وقد جاء تميزها بأختيار اللون الأخضر الغير متوقع في حفلات الأوسكار , وقد حصلت علي جائزة الأوسكار عن فيلم فتاة المدينة .

إليزابيث تايلور، عام 1961 تظهر تايلور في هذه الصورة وهي تحمل تمثال من جوائز الأوسكار عن دورها في فيلم باترفيلد 8 , ترتدي ثوب من اللون الأخضر المائل الي الاصفر بدون أكمام ويتخلله وردة حمراء ويتحول الثوب الي اللون الابيض ببعض من الزهور الخضراء , وتضع الاحمر الشفاه الاحمروتضع القفازات البيضاء .

أوما ثورمان، عام 1995 البساطة لا تعني أن تكوني ممله , وهذا ما طبقته أوما في حفل توزيع الاوسكار لسنه 1995 بأرتدها لفستان يميل الي لون الضور البارد وكانت لها نظرة توحي بالأمان والراحة طول الحقل , ووضعت احمر الشفاه الاحمر كي تكتمل بساطتها , فقد لمع أسم أوما بين ليلة وضحاها بعد أرتدها لهذا الفستان واختيارها من افضل الفنانات في هذا الحفل .

نيكول كيدمان، عام 1997 تظهر نيكول كيدمان ممسكة بيد توم كروز وتمشي علي السجاد الحمراء مع أسلةب غاية في النعومة والتباهي وهي ترتدي فستان من اللون اليموني مستوحاه من الالوان الاسيوية ويتميز بالاغراء وأختيار كأفضل فستان في حفل الاوسكار لعام 1997 , وتضع أحمر الشفاه الكلاسيكي .

غوينيث بالترو،عام 1999 أرتدت غوينيث فستان من اللون الوردي الناعم البسيط وقد أُختيار من افضل فساتين في حفل الأوسكار لعام 1999 , وفازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم وقصة شكسبير في الحب .

جوليا روبرتس عام 2001 ظهرت جوليا في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2001 وكأنها فنانة من الزمان القديم وخاصة أن الفستان الذي أرتدته يرجع الي عام 1982 , وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم ايرين بروكوفيتش , وتميز فستانها بالأناقة والشياكة كعادة اللون الأسود .

هالي بيري عام 2002 كانت طلة هالي في حفل توزيع جوائز الأ وسكار لعام 2002 طله مميزة تمتعت بالثقة والاعتزاز بالنفس , فقد أعطت جرعة خطيرة من الثقة لكل من يراها , فقد كان فستانها من الساتتان نبتي اللون مع بعضا من الورد وكان تصميم لـ إيلي صعب , وقد فازت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Monsters Ball)

كيت وينسلت عام 2002 وضع المصمم بن دي ليزي نفسه علي خريطة عالم الأزياء عندما صمم هذه التحفة الفنية التي أرتدتها كيت أثناء توزيع جوائز الأوسكار عام 2002 , فقد أردت ثوب من الأحمر الغامق سرقت به الاضواء ووضعت القليل من المكياج الذي أظهر جمالها وأناقتها .

جنيفر لوبيزعام 2003 أرتدت لوبيز هذا الثوب في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2003 , وهو عبارة عن ثوب كتف واحد ولونه يشبه النعناع الأخضر وهو مستوحي من تصميم فالنتينو الذي صُمم لجاكي أوناسيس عام 1967 , وقد ألقي الفستان أعجاب الجميع وأهتمام الصحافة وبيوت الازياء والموضة .

كيت هدسون عام 2003 أرتدت كيت في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا الفستان الكريمي ناعم التصميم الذي نال اعجاب الجميع , وأختارت الأقراط القصيرة كي تزين هذا الفستان الأنيق , فمهما مر العمربكيت ستبقي من أشهر نجمات هوليوود وأكثرهم جاذبية في المظهر .

تشارليز ثيرون عام 2004 كانت طلة تشارليز في حقل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2004 في منتهي الأناقة والتباهي فقد نالت أعجاب كلا من رأها بأرتداها ثوب غوتشي عارية الذراعين , فقد أضفت بريق مميز لها بأختيارها لتسريحة شعرها قديمة الطراز . فقد فازت في هذا الحفل بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم سفاح في مونستر .

أنجلينا جولي عام 2004 أرتدت أنجلينا فستان من الأبيض الحرير الساتان من تصميم بور الرسن وقد كان ثوب مناسب جدل لحفلة توزيع الأوسكار في هذا العام .

بيونسيه عام 2005 أرتدت بيونسيه فستان من اللون الأسود مزين بأقراط طويلة وتسريحة شعر بسيطة ومكياج كامل , وقد ظهرت روعة الفستان أثناء مروها علي السجادة الحمراء يوم توزيع حفلات الأوسكار .

هيلاري سوانك عام 2005 بدأت هيلاري في حقل توزيع جوائز الأوسكار علي غير المألوف فقد أرتدت فستان مفتوح من الظهر بشيء من الجرأة , وقد فازت في هذا الحفل بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Million dollar baby )

ميشيل وليامز عام 2006 اختارت ميشيل اللون الأصفر المائل للذهبي كي ترتديه في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2006 وأختارت الأحمر الغامق ليكون لون لشفتيها . صورة (17) جيسيكا ألبا عام 2006 أرتدت فستان من الدانتيل باللون الذهبي وقد حصدت جائزة في هذا الحفل عام 2006 .

ريز ويذرسبون عام 2006 لقي هذا الفستان أعجاب الكثير من المتفرجين عندما صعدت ريز علي خشبة المسرح لأستلام جائزتها .

بينيلوبي كروز، عام 2007 بالرغم أنها لم تفوز بجوائز في هذا الحفل لكن فستانها وجد اعجاب الجميع وكان من أفصل الفساتين التي مرت علي حفلات الأوسكار .

ايمي ادامز، عام 2008 كانت نظرة ايمي خلال حفل توزيع جوائز الاوسكار لعام 2008 نظرة وراءها الكثير من الجمال والاناقة فقد أختارت فستان من اللون الأخضر الغامق وأختارت لشعرها اللون الناري .

ماريون كوتيار، عام 2008 أرتدت ماريون فستان عاجي مستوحي من شكل وهئية حورية البحر , وقد كان من أفضل الفساتين التي أختيارت لهذا العام في حفل توزيع جوائز الأوسكار .

آن هاثاواي،عام 2009 تميزت آن دوماً بطلة غريبة علي السجادة الحمراء , ولكن في هذا الحفل فاجأت الجميع بهذه الاطلالة الرائعة , وارتدت فستان من تصميم جورجيو أرماني مرصع بالجواهر .

زوي سالدانا،عام 2010

لم تبخل زوي علي جمهورها في هذا اليوم وارتدت فستان به الكثير من التفاصيل والكشكشة الكاملة علي السجادة الحمراء .

ساندرا بولوك، عام 2010 تميزت ساندرا بأطلالتها المميزة عبر حفلات الأوسكار , وارتدت فستان فضي اللون وقد تم أختيارها كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (The Blind Side ) .

كاميرون دياز، عام2011

قالت كاميرون في حفل الأوسكار لعام 2011 أنها لا ترتقي لنيل جوائز الأوسكار , ولكن كانت لأطلالتها بهذا الثوب المرصع بالجواهر التميز ولفت نظر الجميع .
ميلا كونيس، عام 2011

علي الرغم من انها لم تفوز هذه السنة بأي جائزة من جوائز الأوسكار , لكن تم أختيار فستانها من أفضل الازياء التي كانت موجودة بحفل توزيع الاوسكار لهذا العام , فقد أختارات اللون الارجواني من القماش الدانتيل والفستان من تصميم إيلي صعب والذي كان مناسبا تماما للون بشرتها .

جنيفر لورانس ، عام 2011

كان لهذا الفستان البسيط والانيق الذي ارتدته جينفر في حفل توزيع الأوسكار الفضل في لفت الانتباه لها خلال الحفل , وقد اختارت تسريحة شعر مريحة وتوحي بالاسترخاء .

غوينيث بالترو، عام 2012 أرتدت هذا الثوب العمودي الأبيض الذي توقفت له القلوب أثناء مرورها علي السجادة الحمراء وأقل ما يقيل عنها في هذا اليوم أنها مذهلة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *