بالصور.. الفساتين الأغلي ثمناً في العالم
لهن - هايدي عادل

بعض من الفساتين الأغلي ثمنا تعرض في المتاحف، وبعضها الأخر مملوك من قبل بعض الاشخاص أما من عائلات ملكية أو أشخاص أغنياء جداً.

وقد أتينا لكي هنا ببعض من الصور الخاصة بالفساتين الأغلي ثمنا في العالم، من الفساتين التي لا تقدر بثمن وحتي الفساتيم المرصعة بالماس.

وعليك معرفة ان قيمة تلك الفساتين الرائعة ليست دائما مثل الأسعار المكتوبة عليها، ولكنها كلها تتألق بكونها بعض من التصميمات الخالدة وأكثرها روعة في عالم صناعة الموضة.

- فستان زفاف الاميرة ديانا- لا يقدر بثمن:


يعتبر الفستان الذي إرتدته الأميرة ديانا، والذي من تصميم ديفيد إيمانيوال أحد اروع الفساتين في العالم بأكمله. فقد كان الفستان الفيكتوري مغطي بأكثر من 10 ألاف لؤلؤة وترتر كما كان به ذيل طويل وصل طوله حتي 25 قدم. وفي عام 1981، تكلف القماش المستخدم لصنع الدانتيل، التول والفستان المصنوع من حرير التفتا عاجي اللون حوالي 43 ألف دولار، ولكن تاثير وستايل الفستان الفريد من نوعه حولاه إلي فستان لا يقدر بثمن.

- فستان عندليب كوالا لمبور- ثمنه 30 مليون دولار:


مع وصول سعر هذا الفستان إلي 30 مليون دولار، فإن هذا الفستان المصنوع من قبل جينديلا كاي إل بالتعاون مع معوض، شركة المجوهرات متعددة الجنسيات، قد تربع علي قمة قائمة الفساتين الأغلي ثمناً في العالم. وقد ظهر هذا الفستان لأول مرة في 2009، وقد وصل ثمن الفستان لهذا السعر الخيالي لانه مرصع بأكثر من 750 ماسة يصل وزنهن جميعا إلي 1100 قيراط.

- عباية الماسة الحمراء المصممة من قبل ديبي وينجهام- ثمنه 17.7 مليون دولار:


صممت هذه العباية في دبي من قبل المصممة البريطانية ديبي وينجهام. والعباية مغطته بأكثر من 2000 ماسة ولكن القطعة المركزية بالعباية هي ماسة حمراء رائعة، وهي أندر حجر كريم في العالم. وقد وصل ثمن العباية إلي 17.7 مليون دولار بسبب ما تحتوية من 100 ماسة وزن كل واحدة منها قيراطين، 1.899 ماسة مدببة باللون الأبيض والأسود و1000 ياقوتة مدببة.

- فستان الكوكتيل العالمي Tov- ثمنه 15 مليون دولار:


تم إزاحة الستار عن هذا الفستان في 2012. وقد لا يبدوا هذا الفستان بمثل روعة أغلي فستان في العالم، ولكن ثمنه الذي وصل إلي 15 مليون دولار هو ما جعله علي تلك القائمة. وقد تم تصميم فستان الكوكتيل الأسود من قبل كلوي وريس ويتضمن الفستان 85 ماسة في النصف العلوي منه، وإحدي عشرة ماسة علي الأكمام وظهر الفستان.

- فستان الزفاف الذي يحتوي علي اللؤلؤ والماس- ثمنه 8.5 مليون دولار:


أزاحت مصممة الازياء اليابانية يومي كاتسورا الستار عن تصميمها المذهل في 2007، عندما عرضته بطلة التزحلق علي الجليد الاوليمبية شيزوكا اراكاوا، وقد زين الفستان باكثر من 500 ماسة بيضاء والالاف من اللأليء. ويعتبر هذا الفستان الي تصل قيمته إلي 8.5 مليون دولار جوهرة تصميم الأزياء الحديثة.

- فستان العنكبوت من تصميم نيكي فانكيتس- ثمنه 6.5 مليون دولار:


هذا الفستان من تصميم المصمم البلجيكي نيكي فانكيتس، وقد تم الكشف عنه في 2005 ويصل ثمنه إلي سته ونصف مليون دولار وذلك لأنه مرصع ب2500 ماسة. وعلي عكس الفساتين الأغلي ثمناً في العالم، فهذا الفستان يتميز بتصميم أقل ما يكون من أن يوصف بانه خالد، ولكنه يظل خيار جيدا كزي للهالوين.

- فستان الماسة السوداء من تصميم ديبي وينجهام- ثمنه 5.5 مليون دولار:


قبل تصميم عباية الماسة الحمراء، قامت المصممة ديبي وينجهام بتصميم فستان مذهل تم تصنيفه كأحد أغلي الفستاين في العالم، فالفستان مرصع بخمسين ماسة يصل وزن الواحدة منها قيراطين وقد تم حياكة الفستان بالكامل من قبل المصممة وينجهام.

- فستان مارلين مونرو ” عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس”- ثمنه 1.26 مليون دولار:


إرتدت النجمة مارلين مونرو هذا الفستان في 19 مايو 1962، أثناء غنائها لنسختها المثيرة من أغني “عيد ميلاد سعيد” للرئيس جون كينيدي. وقد كان الفستان مرصع بالجواهر وتم بيعة في مزاد علني في 1999 بسعر 1.26 مليون دولار. وهو يعتبر بالتأكيد أحد أشهر الفساتين الأغلي ثمنا في العالم. وقد تم حياكة الفستان علي مارلين مونرو ولم تكن ترتدي ملابس دخلية.

- فستان زفاف كيت ميدلتون- ثمنه 400000 دولار:


قامت مصممة الأزياء سارة بيرتون من بيت ازياء أليكسندر ماكوين بتصميم هذا الفستان العاجي الرئع التي إرتدته كاثرين دوقة كامبريدج في 2011 خلال زفافها، ويعتبر هذا الفستان من الفساتين الخالدة الرائعة، فقد وصل طول ذيل الفستان إلي تسعة أقدام، وقد صنع من أفخم وأغلي الأقمشة.

- فستان زفاف جرايس كيلي- ثمنه 8 ألاف دولار:


هذا الفستان الرائع إرتدته جريس كيلي عندما أصبحت فرد من العائلة المالكة في موناكو، وقد تكلف الفستان 8 الاف دولار في عام 1956، وقد يصل ثمنه في الايام الحالية إلي 65 الف دولار، ولكنه يعتبر أحد الفساتين المبدعة الخالدة وأحد أغلي الفساتين في العالم. وهو ملك متحف فيلاديلفيا للفنون وكان مصدر إلهام لفستان زفاف كيت ميدلتون.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *