هل لديك صديقة مقربة حقيقة ؟
إعداد-نهى ناصر

 يعتبر وجود الصديقة الحميمة بقربك من أهم مكاسب الحياة , فهل تمتلكِ صديقة مقربة وحقيقة في حياتك أم لا ؟ لديك الكثير من الصديقات ولكن لا تعلمي هل هن مقربات ام صديقات عايدة لا تعدي علاقتكم الزمالة ؟ ,كي تتوقفي عن حيرتك تقدم لكِ لهـن بعضا من العلامات التي اذا توافرت في صديقتك أعلمي أنها صديقة حميمة لكِ ومقربة وبمثابة الأخت .
إليك العلامات :

- تعلمي ما يوجد في خزانة ملابسها وتحفظيه عن ظهر قلب وربما تكوني قد اشتريت معها معظم ملابسها وهي بالمثل .
- تتحدثوا معظم الوقت علي برامج التواصل والدردشة (الواتس اب – الفايبر ) , تأخذ رأيك عند شرائها للملابس والعكس ولا تأخذ قرار مهما كان بسيط دون أن تستشيرك .

- تقولي لها رأيك بصراحة في أي شيء يتعلق بها سواء كان هذا الرأي سلبي أم ايجابي , دون الحاجة الي تجميل كلامك أو الشعور بالتوتر من رأيك الصريح معها أو الخوف علي فهمك خطأ .

- تعرفي الأوقات التي تكون بها مشغولة , وتعرفي أيضا موعد دورتها الشهرية , جدولة أعمالها تكوني علي دراية تامة به وتعرفي فيما تفكر وتنظم وقتها , وتعرفي تواريخ لقائها بخطيبها أو زوجها وأول مناسبة لهما وعيد زوجها وكل شيء من هذا القبيل .

- تكونا كبلير وسيرنا بطلتي مسلسل “فتاة النميمة” (The Gossip girl)
في الكثير من الأحيان وتحبوا أن تشاهدوا المسلسل سويا .
- تعرفي ادق التفاصيل الحميمة بينها وبين شريك حياتها , مما يجعلك أحيان تخجلي من التواجد مع شريك حياتها لكثرة الأشياء المحرجة التي تعرفيها عنهما .

- الرسائل النصية بينكما لا يفهما أحد غيركما وتحتوي علي الكثير من الرموز .
- لديكما تقريبا نفس الذوق في أختيار الطعام , ونفس ملامح الوجه عند تناول الطعام .

- تسأليها أسئلة شديدة الخصوصية بدون احراج أو قلق , وتكون هذا الاسلئة طبيعية بالنسبة لكما لا غرابه بها .
- قد كنتِ رأيتها بملابس النوم وهي تبكي والعكس .
- قد رأيتها وهي بالحمام والعكس أيضا .
- تعرفي كل علاقتها العاطفية , وتفاصيل هذا العلاقات الدقيقة وقد تكوني قد تعايشتي معها هذا الفترة .
- بينكما أصدقاء مشتركين ربما يكونوا زملاء المدرسة أو الجامعة وربما العمل , ولديكم الكثير من المناسبات المشتركة .
- اذا كنتوا تعايشوا في بلدات مختلفة سوف يكون لكما طريقة تواصلكما الخاصة , وتعبيراتكما عن الشوق لبعضكما متشابهة ولكما طريقتكم الخاصة في التواصل سويا.
- اذا كنتوا في منتصف العشرينات ستجدوا نفس المواقف قد تكررت معكما في السابق ولكن بأختلاف الوقت .
- يكون هناك دائما في شقتك أو غرفتك بعضا من الذكريات التي كانت بينكما , والتذكار لأشياء كانت سعيدة بحياتكما وربما تكون أشياء لا قيمة لها ولكن تحمل ذكري وقيمة معنوية هامة بالنسبة لكما .
- تكوني علي تواصل دائم مع والدتها , وترسل لكِ الرسائل وتتحدثي معها كثيرا وتخرجوا سويا لشراء الملابس , ربما تتحدثوا في الأوضاع السياسية في البلاد وغالبا ما تكونوا مختلفين في رأيكما .
- اذا تزوجت هي قبلك ستجديها معك عند زواجك وتقف الي جانبك وتطمئنك وتعرفك الكثير عن تفاصيل الزواج الحميمة حتي لا تشعري برهبة أو خوف ويساعدكما هذا لانكما أعتادوا ألا تخجلوا من بعضكما .
- تشاهدوا نفس البرامج والمسلسلات والأفلام في نفس الوقت وتتحدثوا عنها وتتناقشوا حولها , وربما تجبر أحدكما الاخري علي متابعة فيلك معين أو مسلسل هي لا ترغب به .
- لديكما واحد أو أكثر من طقم متشابه تمام , وتخرجوا سويا وأنتما مرتدين نفس الملابس , لديكما الكثير من الملابس التي تبدلوها سويا تلبسي ملابسها والعكس .
- كنتِ دوماً مدينة لها بمبلغ من المال والعكس أيضا , ولا تعطي هذا الموضوع أيا أهمية ولا تقلقي بشأنه فتتعملي معها وكانها أحد أفراد الأسرة .
- تكونوا قد خططتوا من قبل لحفل زفاف أحدكما وأتفقتوا علي بعض الأشياء معا .
- تتتحدثوا عن عادات المتعبة الخاصة بكما طول الوقت , وعن مشكلاتكما والظروف التي تحيط بكما .
- تعتقدي دوماً أن شعرها هو الافضل وربما يكون عادي وطبيعي , وتقولي أنا دوماُ شعري مجعد لا يناسبني وتصر هي علي أن شعرك هو الأفضل وتريد الحصول عليه , فأنتِ وهي تروا في بعضكما ما لا تلاحظه في أنفسكما من شدة تعلقكما ببعضكما .
- تتكلموا بحرية في الموضوعات الشاكة والحميمة والممنوع المناقشة فيها في العلن .
- تتذكري جميع صورها الموجودة علي الفيس بوك وتفضلي بعضهما عن بعض , وربما قد كنتِ موجودة في العددي من هذه الصور .
- دوماُ تكتب عنك في صفحتها الخاصة علي الفيس بوك وتقول أنك صاحبتها المقربة حتي لو كانت في مزاج سيء .
- تقولي لها عما يدور في بالك دون تفكير , فعندما لا تحبي شخصا ولا تفضلي أن تكوني متواجده معه في مكان واحد سوف تقولي لها دون تردد خصوصا اذا كانت هي علي علاقة عاطفية أم صداقة أو علاقة عمل بهذا الشخص .
- تعرفي الأشخاص التي تزعجها وتسبب لها الضيق علي الفور دون أن تسأليها .
- في بعض الأحيان عندما تقابلوا اشخاص جدد يلاحظوا مدي تعلقكما ببعضما عن طريق نظراتكما وابتسامتكما ووقتها لا يقدرون علي متابعة الحديث معكما , فأي أحد يشعر وكأنه غريب بينكما .
- يعطي لكما أصدقاء بعض الاسماء المستعارة التي تربطكما ببعض .
- لا تفكروا قبل التحدث بالنيابة عن بعضكما , فعلي سبيل المثال عندما تتواجد في مطعم ما ستطلب هي الطعام وأنتِ تقولي للجرسون لا يضع الزيتون أو الفلفل الحار فهي لا تحبه وربما تكون نسيت أن تخبره وهي تفعل بالمثل .
- تحفظي رقمها عن ظهر قلب ويأتي في أولويات أتصالاتك اليومية ربما يأتي بعد والداتك .
- قد اتباعتوا الطراز القديم في علاقات الصداقة وكتابوا لبعضكما الجوابات .
- تستخدمي دوما كلمة “نحن” في الحديث عنكما , فربما تذهبوا الي مكان جديد فتقول أحدكما ” أوه، نحن نحب هذا المكان!” .
- لديك بعضا من المطاعم والكافيهات والاماكن التي لا تذهبوا دون بعضكما اليها , فقد عُرفت بمكانكما معا , فاذا حدث وذهبتي الي مكان أعتادوا علي أن تذهبوا الي هناك سويا ستشعري وأنك بغربة وربما تشعري بالذنب أتجاه صديقتك تلك .
- تعرفي كلمات السر الخاصة بها وربما قد قالت لكِ ” اذا توفيت لابد ان تغلقي حساب الفيس بوك الخاص بي وتوصيك علي عدة أشياء ” .
- يسألك والديك عنها دوماً وماذا تفعل وهلي هي بخير وأشياء مت هذا القبيل , وربما تكون الصديقة الوحيدة التي يعرفها والدايك بالأسم ولا ينسوها أبدا .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *