بالفيديو..جمهور معرض الكتاب:مطمئنون بوجود الأمن والمعرض مختلف هذا العام
لهن - فاطمة بدار

فى الأسبوع الأخير من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ45 حيث الإقبال الكثيف من جانب الجمهور مرتادُ المعرض .

 ويختلف معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام عن الأعوام السابقة  بوجود الأمن والأمان والتفتيش ودوريات الأمن التى تجوب المعرض للإطمئنان على الجمهور وضمان الحرية لهم فى الترفيه والقراءة وشراء الكتب من صالات العرض فى أمان.

 وقال أحد الزائرين – من دولة الإمارات - : أول مرة أزور المعرض ، ووجدته جميل فى كل شىء كتب وجمهور وإستقبال ، وسوف أزوه مرات عديدة بعد ذلك .

 وقال أحد الأطفال – من فلسطين - : هذه ثالث مرة أزور معرض الكتاب ووجدت به كثيرة للأطفال جميلة وشيقة ، ولكننى إشتريت قصص عن الإحتلال الإسرائيلى لدولة فلسطين .

 وقال طفل آخر: أنا جئت لزيارة المعرض وشراء قصص مسلية ومعرفية مع والدتى ، ولعبت لأول مرة فى معرض الكتاب (بلاى ستيشن ) وإستمتعت كثيراً بالمعرض .

 وقالت إحدى الزائرات المصريات للمعرض : هذه ثالث مرة أزور المعرض ولاحظت أنه يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة ، والكتب أسعارها مناسبة وفى متناول الجميع .

 وخلال تجول “لهن” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب تقابلنا مع مجموعة من الشباب يطلقون على أنفسهم (شعب الـUnder Ground  ) .

 وقالت فاطمة جمال – مسئول بـ(شعب الـUnder Ground  ) - : نحن مجموعة من الشباب ندعم الفن المستقل ، والفن عبارة عن كل مجال من شعر ومسرح وتمثيل وغناء هادف ونظيف ولكن لا يأخذ حقه غى المجتمع .

 ومازال الإقبال على معرض الكتاب يزداد يوماُ بعد يوم رغم إقتراب موعد إنتهائه حيث سينتهى فى الخميس 6 فبراير ، وتنتهى معه الندوات الفنية والسياسية والحفلات الشعرية ، والكتب المتنوعة فى جميع المجالات ، والمقهى الثقافى والإحتفالات الفنية للفرق المتنوعة بجواره والتنزه فى المعرض .

 ورغم الكثير من الدعوات لجماعة الإخوان المسلمين لحدوث تفجيرات فى معرض الكتاب إلا أن الجمهور إزداد هذا العام بشكل ملحوظ عن العام الماضى ، فى إطمئنان لوجود الأمن ، حيث قالت إحدى الزائرات للمعرض : ما لفت إنتباهى هذا العام تجاه المعرض هو وجود الأمن بشكل كثيف وهذا ماجعلنى أكثر إطمئناناً .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *