غيرى حياتك للأفضل..بالعمل والإصرار
لهن - فاطمة بدار

 كل فرد أو جماعة أو مجتمع يريد أن يغير حياته للأفضل ، ولكن قبل أن نتحدث عن التغيير بوجه عام وكيف تغير حياتك ، يجب ان نتذكر اولا قصة الرجل الذي اراد ان يغير العالم ثم اكتشف بعد وقت طويل ومجهود شاق انه لن يستطيع تغيير العالم الا في حالة انه بدأ في تغيير نفسه اولا .

ويقول خبير التنمية البشرية – أنور الملكى - : إذا اردت تغيير العالم فأبدأ بنفسك ويظن البعض ان هذه الكلمات ليس الا مجرد شعارات وعبارات لا اساس لها على ارض الواقع ، ولكن في الحقيقة هي واقعية جدا ولك ان تتذكر تجربة ماليزيا او تركيا.

وأضاف الملكى : ماليزيا على سبيل المثال من 30 سنة كانت مثلها مثل مصر من الناحية الاقتصادية والحياتية عموما والآن ماليزيا اصبحت هكذا من اكبر الدول الصناعية في العالم بعدما بدأ مهاتير محمد في تغيير نفسه وفي تغيير كل من حوله وهكذا حدث مع تركيا بعد تجربة اردوغان والآن نحن جميعا نقول اننا نريد ان نصبح مثل ماليزيا او تركيا .

وتابع : وماليزيا وتركيا تريد ان تكون مثل اليابان وامريكا واليابانيون عندما بدأت حضارتهم وتقدمهم ركزوا على انفسهم اولا وعلى العنصر البشري بعدما كانت البلد هالكة تماما بعد الحرب العالمية الثانية ولكنها اصبحت الآن الافضل على الاطلاق .

ويلفت الملكى إلى إذا اردت تغيير نفسك وتغيير من حولك ومن ثم تغيير البلد يجب أولاً أن تبدأ بنفسك و تخرج من عنق الزجاجة اولا وان تجدد الآمال وتسعى للرقي والتقدم مهما كانت الظروف والاجواء التي تعيشها فالعمل بدون امل يضيع العمل والامل بدون عمل خيبة امل وروعة الامل تجدها مع العمل .

وأوضح أن  التغيير هو الانتقال من الحالة الواقعية الى الحالة المنشودة كي تتغير يجب ان تكون غير راضي تماما عن نتائجك وتريد نتائج افضل كثير لكي تعيش الحياه التي تتمناها ومن هنا يبدأ التغيير من منطلق عدم الرضى عن واقعك الحالي كي تتغير بإتزان يجب ان تحدث التغيير في جميع جوانب حياتك ( روحاني - عقلي - مادي - صحي - رياضي - اجتماعي - ترفيهي )

وفي كل جانب يجب ان تسأل نفسك 6 اسئلة بعد الإجابة عليها والعمل الدائم ستحدث تغيير حقيقي في نفسك:

 1- اين انا الآن؟

 2- الى اين تريد ان تذهب؟

3- لماذا اريد تحقيق ذلك؟

 4- متى اريد تحقيق ذلك؟

 5- كيف احصل على ما اريد؟

 6- ماذا لو تحقق الهدف؟

وختم أنور الملكى نصائحه قائلاً: بعد الاجابة على تلك الاسئلة والسعي في العمل عليهم سيحدث تغيير حقيقي في حياتك وكما تعلم انك لن تحيى الا مرة واحدة فأجعلها افضل واحسن حياه ممكنة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *