بالصور:الفتاة المصرية فى أحلامها فى عيونى للمصورأحمد هيمن
لهن - فاطمة بدار

من منطلق الرسالة المشتركة لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد الفتيات والسيدات وتحت رعاية نقيب الفنانين التشكليين الدكتور حمدي أبو المعاطي، نظمت مؤسسة بلان مصر بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة معرضاً للفنان المصور أحمد هيمن تحت عنوان “أحلامها في عيوني” .

 وعرض أحمد هيمن فى معرض أحلامها فى عيونى الذى اقيم بدار الأوبرا المصرية فى ديسمبر الماضى مجموعة لصور فتيات من فئات عمرية مختلفة ومجتمعات مختلفة (حضر- ريف) يجمعهن سمة مشتركة وهي أن لكل منهن حلم تسعى لتحقيقه. منهم من إستطاعت ومنهم من في طريقها لتحقيق حلمها ومنهم من لاتزال تحاول.

 وخلال الصور أخذنا أحمد في رحلة للتعرف على هذه الفتيات عن قرب، والتعرف أكثر عن القصة التي تكمن وراء كل صورة إلتقطها بعدسته مبرزاً كيف يري حياتهن وأحلامهن وكيف إستطاع أن يسجل أحلامهن بكاميرته وكيف أصبحت تلك الفتيات مصدر إلهام له.

 ومن خلال الصور الفوتوغرافية، يتم إلقاء الضوء على أبرز التحديات التي تواجه البنت المصرية وكذلك ما لديها من قدرات وإمكانيات تجعلها قادرة على تغيير مجتمعها ووطنها والعالم من حولها .

 وتقول أية – احد الفتيات المصورة بالمعرض- : نفسي البنات تتعلم في مصر , مايبقاش فيها ختان , مفيش زواج مبكر ، ماحدش ياخد على العادات والتقاليد القديمة اللي بتقول أنا بنت و ماتعلمش, دافعوا عن حقكم.. ماتسكتوش .

 جدير بالذكر ان المصور الصحفى أحمد هيمن يعمل حالياً بجريدة المصري اليوم ، وإشتهر هيمن بقدرته الفائقة على سرد القصص من خلال صوره وقد نال العديد من الجوائز إحتفائاً بموهبته البارزة في مجال القصص المصورة.

كما يعرف عن أحمد بشغفه بالعمل التنموي والسعي لخلق تقارب بين الثقافات المختلفة من خلال رحلاته لدول عديدة إستطاع من خلالها أن يلقي الضوء على الجانب الإنساني الذي يوحد كافة الشعوب، وبأسلوبه الملهم في سرد قصة كل صورة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *