صحة ورشاقة ..9 طرق لشرب المزيد من الماء
إعداد - نهي ناصر

أعلنت مؤخرا السيدة الأولي بأمريكا ميشيل أوباما في أحدث مبادرة لها حول البقاء بصحة جيدة من أجل أمريكا كثر صحة : أن شرب أكثر من كوب واحد من الماء يوميا سهلا للغاية ويبدو بسيط جدا وعليك أن تناضلي للحصول علي ما يكفي جسدك من الماء .

تعلمي يا سيدتي أن الماء يشكل 3/2 من جسم الأنسان وإن الماء مفيد جدا لجسدك وبشرتك أيضاً فهو يعمل كمذيب طبيعي للكثير من العناصر مثل المعادن الثقيلة والبكتريا وغيرهم , ويحتوي الماء علي العديد من المعادن والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم كي يبقي بصحة جيدة , والماء عامل طبيعي لفقدان السعرات الحرارية فهو يساعد علي زيادة معدل الحرق بالجسم , لذا عليكِ بشرب المزيد من الماء .

من أفضل فوائد الماء أنها تعمل بمثابة مطهر طبيعي للجسم حيث تجذب معها السموم والعناصر الضارة بالجسم لتخرج أثناء عملية التبول , وخصوصا أثناء عملية فقدان الوزن فتساعد الجسم وقتها علي التخلص من الكثير من الدهون والنفايات التي تصاحب الدهون .

إليكِ هذه الطرق التسع التي تساعدك في تلبية أحتياجاتك اليومية من الماء .

- إضافة نكهة خاصة بك للماء

الحصول علي الماء سهل ولكنه ممل في نفس الوقت , فمن الممكن أن تضيف بعض النكهات الخاصة بك للماء كي لا تملي من شرب الماء العادي , ففي المحلات توجد المنكهات فأختاري منها و أضيفها علي الماء بعضا من هذه النكهات البطيخ والنعناع وشرائح البرتقال , ضعيها علي الماء وأتركيه وقت مناسب بالثلاجة ثم تناوليها ستشعري بفرق في طعم الماء وتكوني قد أخذتي حصتك من الماء بصورة مناسبة ولم تملي منها , فشرب الماء العادي طول النهار من الممكن أن يصيبك بالملل .

- تناولي شيء حار

ضيفي الي طعامك الفلفل الأحمر الحار من شأنه أن يجعلك تشربي أبريق كامل من الماء دون أن تشعري ولا تملي , بالأضافة الي ذلك تشير الدراسات الي أن الفلفل الحار يعطي دفعة لحرق أكثر وأسرع .

- استخدمي هاتفك المحمول

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا يا سيدتي , فقد تم أضافة تصبيق يسمي

Waterlogged يتم تحميله علي الهواتف الذكية الأن كي يساعدك علي تناول المزيد من الماء فهو عبارة عن مجرد مجموعة قليلة من التنبيهات علي هاتفك تعمل علي مدار اليوم كي تذكرك بشرب الماء فبعد مرور وقت من أستعمالك لهذا التطبيق ستجدي نفسك تذهبين الي الثلاجة لتناول الماء أتوماتيكا دون داعي للتنبيهات , وإذا كنتي لا تهوي أستخدام مثل هذه التصبيقات من الممكن أن تصنعي لنفسك نظامك يذكرك بتناول الماء مثل ورقة صغير تضعيه أمام عينك بالعمل أو المنزل مرسوم عليه كوب من الماء أو أكتبي في مفكرتك داخل جدول أعمال لليوم .

- أبقي الماء بقربك

دعونا نكون واقعين إذا كنت عالقة في مكتبة طول اليوم أو لا طريق سفر ومشغولة للغاية لن تكون من أولوياتك شرب الماء أو النزول مخصوص لشراء الماء لذا عليكي الحفاظ علي زجاجة من الماء في حقيبتك أو سيارتك حتي لا يبقي عذر لديك يبرر أهمالك في تناول الماء , وإذا كنت تعملين في المكتب طوال النهار عليك ترك كأس من الماء أمام عينك كي تذكر نفسك بتناولها .

- كوني جاهزة بالماء في الجيم

من المؤكد أنك رأيتي بعضا من الناس في الجيم يحملون الماء أثناء تواجدهم في الجيم , وتعتقدي أنها حركة غبية ولكن في الحقيقة هي حركة ذكية وتجعلك تكسبين الوقت داخل الجيم فعند ممارسة الرياضة لابد أن يحتاج جسمك للماء فبدلا من أن تذهبي كل فترة لشرب الماء كوني جاهزة ومعك زجاجة من الماء بيدك أو علي قرب منك .

- فكري في نقودك

عندما تخرجي في مشوار بالخارج لا تنقي نقودك علي المشروبات الغازية وما شبها ولكن أشتري زجاجة من الماء وقتها ستنقي الكثير من السعرارات الحراية من الزيادة وأيضا توفري النقود .

- كلي الماء لا تشربيه فقط

الماء لا يتمثل في المياه التي تأتي من الصنبور بل توجد أيضا في الطعام فعليك الأكثر من المواد الغذائية التي تحتوي علي الماء كمكون أساسي لها مثل الخيار والبطيخ والكرافس والشوربة بجميع أنواعها .

- استخدمي الماء كفاتح للشهية

شرب زجاجة من الماء قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعدك علي فقدان الوزن . وفقا لدراسة في مجله السمنة لعام 2010 تقول أن شرب الماء قبل تناول الوجبات يساعدك علي تناول كميات أقل من الطعام وتعطيك أحساس بالشبع وبالتالي يؤدي الي فقدان الوزن , لذا فالماء في أي نظام حمية تكون عامل أساسي وضروري , لذا عليكي تناول كوب أو أكثر من الماء قبل كل وجبة .

- اجعلي الماء جزء من جدول أعمالك بالمساء

عودي نفسك علي شرب الماء قبل النوم كنوع من أنواع العناية بجيدك وبشرتك أيضا , وبعد تناول العصائر والمشروبات أشرب ماء أيضا فيساعد علي الترطيب .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *