بالصور .. نجمات الزمن الجميل في إعلانات صابون وكولونيا
لهنّ – أسماء أبوشال

بين سيراميك ومياه غازية وشركات محمول ومنظفات يظهر فنانو اليوم على الشاشات للترويج لهذه المنتجات ملايين الجنيهات ، كما أنهم يتعرضون للنقد من بعض الأحيان من النقاد أو المعجبين بسبب المشاركة في هذا النوع من الترويج الإعلاني.

لكن يبدو أن الترويج للمنتجات أمر يستهوى الفنانين منذ القدم ، حيث ظهرت فاتنات السينما المصرية في اعلانات المجلات واللافتات للترويج لبعض المنتجات غير المتوقعة بل أن معظمهن من نجمات الصف الأول ، والمتصفح لهذه الإعلانات يجدها تتسم بالطرافة بسبب غرابة أسلوبها بما يتلائم مع جيل الثلاثينات والأربعينات إلى الستينات.

ظهرت شادية كوجه إعلامي لمنتج تجميلي يحمل اسم “بومبيا” ونفس “الماركة روجت لها أيضاً الممثلة “سميرة أحمد” ، أما فاتن حمامة فظهرت في أكثر من إعلان منها للصابون وهي تقوم بأداء الأعمال المنزلية ومنتج آخر للسجائر ، إعلانات السجائر أيضاً ظهر بها كلاً من “أنور وجدي” و “ليلى مراد” و”هدي سلطان” ومحمود ذو الفقار مع فاتن حمامة بتعدد ماركاتها .

أما النجمة الجميلة مريم فخر الدين فشاركت في الترويج لأكثر من منتج ، فظهرت مرة بزجاجة مياه غازية ، ومرة أخري في إعلان أقراص “ريفو” المسكنة للألم ، أيضاً ظهرت لولا صدقي في اعلان لمنتج “كوكاكولا” ، وشاركها في الترويج لنفس المنتج “محمد فوزي وهدى سلطان” وإعلان آخر لنفس المنتج شاركت فيه برلنتي عبد الحميد ، أما الفنانة هند رستم فظهرت في إعلان لزيت شعر يدعى “الأناضول” ، أما آمال فريد فظهرت في إعلان للملابس الداخلية.

أما أم كلثوم شاركت هي الأخرى في إعلان لعطر “رائحة صفية زعلول” وكتب على الإعلان جملة ترويجية تقول : “زعيمة مطربات الشرق تبدى إعجابا بزعيمة الروائح العطرية رائحة صفية زغلول”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *