"مؤسسة شباب بتحب مصر" تقدم تقرير مصور عن حالة حديقة الأورمان
لهن - فاطمة بدار

 أعدت “مؤسسة شباب بتحب مصر” تقريراً مصوراً عن حالة حديقة الأورمان تمهيداً للبداية في مبادرة تجميل وتطوير الحديقة،  أكدت فيه فقدان الحديقة لمساحات عشبية وتراكم المخلفات داخل الحديقة وتأثر بعض الأشجار النادرة بالأحداث .

 وأضافت المؤسسة فى تقريرها أن البحيرة الموجودة داخل الحديقة وأيضا الباب الرئيسي للحديقة المتواجد منذ عهد الخديوي اسماعيل كذلك التعدى علي الحديقة وبناء حمامات داخلها وتدمير غرف تحصيل الرسوم في مدخل الحديقة وتأثر الأسوار الخاصة بالحديقة وتضرر أجزا كبيرة منها وأيضاً تم تم تدمير معظم المقتنيات الأثرية بمتحف المعشبة بحديقة الأورمان، خلال اعتصام النهضة المسلح داخل الحديقة .

 وصرح  ”أحمد فتحي”  - رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر - الذي ذهب الي الحديقة وقام بالمعاينة : ان الحديقة تحتاج الي الكثير من العمل فهناك حاجة ملحه الي رفع أسوار الحديقة نظراً لإنخفاضها الشديد وأيضا هناك حاجه الي رفع اطنان من المخلفات المتراكمة داخل الحديقة ووضع سلات مهملات بطول الحديقة وينصح “فتحي” بضرورة عمل برجولات داخل الحديقة حتي يستطيع ضيوف الحديقة قضاء وقت أطول بها .

 وأوصت “المؤسسة” في نهاية التقرير بضرورة تكاتف كل الجهات المعنيه من أجل اعادة الحديقة الي افضل مما كانت عليه وناشدت المؤسسة وزارات البيئة والزراعة ومحافظة الجيزة في ضرورة سرعة البدء بالعمل في تطوير الحديقة .

 كما دعت مؤسسة شباب بتحب مصر جميع أبناء المجتمع المصري الي المشاركة معها في عملية عملها داخل الحديقة التي من المرجح ان تبدأ خلال الاسبوع القادم من أجل أن يساهم الجميع في الحفاظ علي هذه الحديقة التاريخية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *