تزوج علي وظلمني.. هل هذا عدل؟

الجميع يتحدث على حق الرجل في التعدد كما يشاء، ولا يتطرق أحد إلى ما يحمله التعدد من شروط إذا لم يحققها الزوج ليس من حقه الزواج بأخرى، وهذا ما أعاني بسببه بعد أن تزوج زوجي بأخرى بعد معاناة معه استمرت 20 سنة أنجبت خلالها ولدين، وهو الآن متزوج منذ سنتين.

ومن ذلك الحين لا يعدل بيني وبين زوجته الثانية في أي شئ سواء في المصروف أو المعاملة، ولا يبيت إطلاقاً في المنزل وكأني لست زوجته، ويشترط علي إما أن أكلم زوجته الثانية ونصبح عائلة واحدة ونتبادل العزومات والسفر وغيره أو تضيع كل حقوقي معه كزوجة ولا يحق أي شئ، هل هذا عدل أو تصرفات ترضي الله؟

أجابت على هذا السؤال د. عبلة الكحلاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية - جامعة الأزهر سابقاً - خلال برنامج “الدين والحياة” قائلة: لا هذا ليس عدلاً، هذا تعسف وقهر غير مطلوب، وسيحاسب عليه أمام الله.

الله سبحانه وتعالي لم يوجب التعدد على الرجال ولكن أباحه لأسباب كثيرة، ومن الطبيعي أن يلجأ إليه بعض الرجال على أن يحقق الزوج العدل من خلاله وفي كل شئ نص عليه الشرع وخاصة في المعاملة بين الزوجات.

وعلى الزوج أن يراعي مشاعر الزوجة الأولي وأن يحترم رغبتها في عدم الاختلاط بالثانية، ولا يجبرها على ذلك إذا كانت لا تغب في ذلك، والعدل هو المطلوب من أي رجل يفكر في التعدد حتى لا يحاسبه الله فى الدنيا والآخرة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 3 )

التعدد لا خير فيه أبدا

2010-06-15 20:18:44

1

لا يوجد رجل قادر علي العدل لذلك التعدد كله شر وظلم للنساء حتي الثانية أو الثالثة أو الرابعة كلهن مظلومات ! التعدد مصيبة وكفي قصا ولصقا واجترارا للأيات والاحاديث فالأهم هو العدل ومصلحة الانسان وخاصة المرأة والابناء التي تتضرر من تحقيق نزوات الرجل الراغب في

هذه شريعتنا

مصر
2010-06-20 18:34:48

2

اولا انا متزوج واحده واحبهاولا افكر في الزواج من اخرى ولكن لا اعتقد ان التعددفيه قهر وظلم للنساء كما قالت صاحبه التعليق السابق وان كان كذلك لماشرعه الله

لماذا الرجل وليس المرءة

2010-08-10 12:39:39

3

لماذات تكون المرءة مجبورة ترضى زواج زوجها بحجة انو حلال وهل الرجل يطبق كل ما في القران الكريم ولم يتبقى لة الى الزواج الثاني والثالث والرابع الرجل يطبق ماينفعة ويترك ما يستصعبة حتى وان كان لمنفعتة ولماذا ترضى المرء بزوج يفكر بالجنس فقط غير مجبرة ويحق لها