2010-05-08 19:28:52

أخاف على بناتي من السحر.. ماذا أفعل؟

لدي بنتين فى سن الزواج على خلق والجميع يشهد بذلك، لدي جارة تكرهني، فى أحد المرات رأيتها ترش شيئاً على باب الشقة، وتقوم بعمل السحر والأعمال لبناتي، أنا حزينة ولا أرغب فى أن أذهب لفلان أو علان أو مشاوير من هذا النوع التى تنصحني بها الصديقات للتأكد من عمل سحر أوغيرة، أنا مؤمنة بالله وأعلم أن كل شئ بأمره، ولكن أخاف على بناتي وخاصة أن كل عريس يأتي إلى البيت لا يعود أبداً مرة أخري، بماذا أدعو، وكيف أتصرف؟

أجابت على هذا السؤال د. عبلة الكحلاوي عميدة كلية الدراسات الإسلامية سابقاً خلال برنامج "الدين والحياة" قائلة: ربنا يفرح قلبك ببناتك، وبمنتهي البساطة دعوة الأم الجميلة هي كل ما تحتاجه البنات، لا يوجد أحلي من قلب الأم ودعوتها التى هي أكثر وصولاً وقرباً إلى الله من أي شئ آخر، فقط أدعي وقولي يارب يفرح قلبك بهما فى حياتك.

والتفكير فى هذه الأمور قد عفي عليه الزمن، ولو فكرنا بالعقل لكان من الأفضل أن من يقوم بالأعمال أن يعمل عمل لنفسه ليشعر بالسعادة أو يحقق شيئاً ما، لكننا يجب أن نتحلي بالإيمان فالأرزاق في يد الله تعالي فقط والزواج فى يد الله لأن الزواج تنشأ منه "روح"، ووعاء المشيئة المقدرة من الزواج أمر لا يقدره إلا المولي عز وجل، إذا ربنا أراد تتم ولن يقف أمامها البشر أبداً شئنا أم أبينا.

لا تفكري فى مثل هذه الأمور على الإطلاق التى ليس لها طعم أو معني، لأن هذا الحال حال كل البنات وهي فى النهاية قضية عامة لا تقتصر على بناتك وذلك بسبب الظروف الاقتصادية وعدم قدرة الشباب على الزواج.