2010-01-30 17:35:36

أزياء ربيع وصيف 2010 مزيج حالم

ديور

ديور

باريس: خطوط الأزياء العالمية تنوعت خلال الثلاثة أيام الماضية وذلك في عروض باريس للخياطة الراقية لموسم ربيع وصيف 2010 فظهرت الأزياء بين الرومانسي والمعاصر والجريء.


ديور:هيمنت فارسات جون غاليانو، مصمم دار ديور، بفاستينهن الضيقةالمرفقة بذيل طويل على اليوم الاول من عروض الازياء الراقية، وانتقل العرض من الفارسات الجذابات الى جميلات الحفلات الراقصة مع الفساتين كبيرة الحجم والغنية بالتطريز.


وتألقت أولى العارضات على المنصة يعتمرن قبعات سوداء صغيرة جانبية وشعر معقوص مرفوع وهن يحملن الاسواط. ووقفت بعضهن في وضعيات مهيمنة مرتديات سترات ضيقة جدا عند الخصر مرفقة بدوائر وتنانير طويلة تذكر بنساء الغرب الاميركي، بحسب جريدة "القبس".


بعض التنانير مغضنة من جانب ومثنية من جانب اخر على الورك. الكثير من الفساتين جمع بين اقمشة وألوان مختلفة مثل الفستان الصوفي باللون الازرق البترولي المطعم بالحرير الزيتوني اللون.

شانيل

شانيل


شانيل:
أما مجموعة شانيل فتألقت بالوان فاتحة للصيف المقبل، وترافقت سترة الدار الشهيرة مع تنانير ضيقة وسراويل "برمودا" واسعة وقصيرة ومع قفازات فضية اللون. وتدرجت ألوان المجموعة من أبيض إلى زهري عليه برق، وأخضر لوزي مسطر بالفضي او وردي.


العرض كان يضم فساتين قصيرة وضيقة باكتاف ضيقة وياقة صغيرة ينتشر عليها هنا وهناك بعض التطريز. وتضمنت كذلك فساتين مشغولة جدا او مكسوة بزوبعة من الاورغنزا على شكل زهور.

جيفنشي

جيفنشي


جيفنشي:
واعتمد جيفنشي الالوان الباهرة والخطوط المريحة، مستخدما باتقان مواد تغني الازياء الراقية مثل ريش النعام والعقاب والرية على قميص من التول، فيما اعتمد البرق لتطريز بزة كاملة.


وطغت على عرض الفرنسي ستيفان رولان فستانين حوريات رائعة وسترات ضيقة بألوان دافئة. اما فستان العروس الثقيل جدا لتتمكن العارضة من الاستدارة من دون مساعدة فمكسو بزخارف من صدف السمك.

إيلي صعب

إيلي صعب


إيلي صعب: كالمعتاد
جاءتمجموعة إيلي صعب

رومانسية جدا، وكان عرضه مبهراً بفخامته ورقيّه وشاعريته،وارتدت العارضات الألوان الزاهية أخذت الموجودين إلى عالم أحلامٍ رسمته ألوان مائية كالأزرق الزبرجدي والزهري الخزامي والأصفر التوبازي والأخضر الفاتح إضافة إلى النقوش الحالمة ،مجموعة صعب عكست تعكس نظرته للأنوثة وتقديره لها، فألبس إمرأته وروداً نادرة وأقمشة مطرزة أو رقيقة متطايرة نسجها خيالٌ يحاكي الأساطير.