بالصور شاهد أفخم المنازل المتنقلة
لهن - أسماء أبوشال:

“كراكون فى الشارع” أحد الأفلام المتميزة للفنان عادل إمام والتى جسدت معاناة الشباب جراء أزمة الإسكان والتحايل على هذه المعاناة بإيجاد حل غير تقليدي وهو بناء “كارفان” أو منزل متنقل لمواجهة المشكلة، ولكن يبدو أن الموقف الآن اختلف عندما بدأت الشركات العالمية تتنافس فى تصميم “الكارفانات” لهواة الرفاهية.
والآن يمكنك اقتناء منزل متنقل ولكن مع الفارق، فهذا الأمر يقتصر فى عالمنا العربي على الأثرياء فقط من هواة التنقل بين أجواء الطبيعة والرحلات الخلوية، حيث يحتوي على كل وسائل الراحة من أساسيات وكماليات فى آن واحد.

واليوم سنأخذك في جولة للتعرف على أفخم وأحدث “الكارفانات” أو “المنازل المتنقلة” لتشاهد ما وصلت إليه تكنولوجيا تصنيع السيارات مع الهندسة المعمارية، قد تكون مصدر لإلهامك بفكرة بسيطة يمكنك تنفيذها على طريقة “كراكون فى الشارع”، أو ربما تقتبس ربات البيوت بعض الديكورات الحديثة المرتبطة بالتكنولوجيا، أما إذا كنت من الأثرياء، فمن الممكن أن تقتنى منزل رائع خلف سيارتك أثناء رحلاتك أو لقضاء الأجازة السنوية.

مغامرة الثراء

التصميم الأولي لكرفان الخلايا

التصميم الأولي لكرفان الخلايا

“Mehrzeller” هذا المنزل يطلق عليه “قافلة الخلايا” أو “كارفان الأحلام” تم تصميمه بالكمبيوتر وهو مفهوم جديد للأناقة والرفاهية من “BMW” وهو لغز وشكل جديد صممه طلاب الهندسة المعمارية بجامعة جراتس بالنمسا، يتميز “الكارفان” بشكل جديد غير مألوف، كما أنه واسع وأنيق ومصمم خصيصا ليتناسب مع مزاج هواة المغامرة ويمكن لصاحبه التحكم بجميع مدخلاته الكترونياً، ويستطيع منزل الأحلام تلبية احتياجات أسرة كاملة لذا يعد الأكثر طلباً.

صمم هذا النموذج خصيصاً لهواة التنقل بمنزل دائم بأربع جدران تحفظ الخصوصية فى الوقت نفسه، وجميع البدائل والحلول متوافرة بداخله وكأنك فى فندق خمس نجوم، مع “Mehrzeller” يمكنك تستيقظ أينما تريد، بعيداً عن نمطية الحياة، فما أجمل أن تستيقظ اليوم على شاطئ البحر وغداً على رمال الصحراء أو حديقة غناء.

الديكورات الداخلية

الديكورات الداخلية

يحتوي على كل الكماليات

يحتوي على كل الكماليات


صنع “Mehrzeller ” لتناسب كل الأجواء وصنعت من “الفايبر” شديد الصلابة عالي الجودة، ويمتاز بقدرته على مقاومة الظروف الجوية الصعبة وعزل الحرارة حيث تم فصله بعوازل خاصة عالية الجودة التى تمنع دخول الحرارة والبرودة إلى الداخل.
المنزل البيضة

البيضة؟ المنزل أو vb3

البيضة؟ المنزل أو vb3

أما المنزل البيضة ويطلق عليه “blob VB3” من تصنيع الشركة البلجيكية المعمارية ” DMVA “، وهي وحدة متنقلة، وتصلح أن تكون امتداد للمنزل بالحديقة، وتتآلف الوحدة من حمام ، مطبخ، وسرير ومنافذ عدة للتخزين متعددة الاستخدامات، أما مقدمة البيضة فيمكن أن تفتح تلقائيا لتكون شرفة كبيرة، يسهل نقلها ويمكن أن تستخدم أيضا كمكتب، أما غرفة الضيوف فمن الأفضل أن تتواجد في الخارج في الهواء الطلق.


مراحل تصنيع المنزل البيضة

”كارفان” متنقل يحمل كل معاني الفخامة

وظهرت من قبل مجموعة من المنازل المتنقلة التقليدية المألوف في أمريكا وأوروبا، فمن السهل على كل أسرة اقتناء منزل متنقل يجر بعجل بالسيارة مخصص لقضاء الأجازات ورحلات الصيد، بل أن هناك بعض الأسر تعيش بشكل أساسي بهذا المنزل متنقلة بين مكان وآخر.
وهذا المنزل المتنقل العملاق يشبه “المقطورة” وكابينة السائق غير منفصلة عن الوحدة، يعيش بالكرفان أسرة مكونة من فردين بشكل أساسي ومجهز بكل سبل الإقامة والرفاهية.
كابينة السائق

كابينة السائق


ولا تتعجب إذا رأيت شاحنة عائمة لأنها قد يكون أحد المنازل المتنقله فى رحلة بحرية خاصة جداً.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 9 )

مالهاش حل

2010-01-30 21:28:36

1

بجد حل ممتاز لازمة السكن وهو على الاقل منه عربيه ومنه شقه

ازاي

2010-01-31 10:47:53

2

تمن التكلغه بيساوي تمن شقه

ربنا يرزق الكل

2010-01-31 11:33:09

3

حاجه جامده

حلو

2010-01-31 13:31:34

4

عنجد كتييييييير حلو

انا عايزه من دا

2010-01-31 13:50:24

5

انا عايزه من دا يا حزومبل انا عايزه من دا .. تحفة

بذخ

2010-02-01 20:46:51

6

حاجة تعقد بصراحة يارب اوعدناااااا

يارب

2010-02-03 09:52:57

7

والله انا نفسى بس اركب كرافان مرة واحدة انا واسرتى يوم واحد بس مش اشترى كرافان بس اعيش فية يوم واحد اوعدنا يارب

الفاضي يعمل قاضي

2010-02-04 09:22:24

8

اللي معاه فلوس تحيرة يجيب حمام ويطيره

الرياض

المملكة العربية السعودية
2010-11-16 20:18:37

9

شي شي شي شي شي شي مثل سيارتي الكرولا مديل 91هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه