عندما تُخفي «اللمبة الحمرا» أسرار الجسد
لهند - هند إبراهيم:

الكرش الكبير، أو الصدر الصغير، السيقان غير الجميلة، والجسد المترهل، كلها عوامل قد تؤدي إلي فقدان التواصل بين الزوجين، وتؤثر بالسلب علي العلاقة الحميمة، وتفقد كل طرف الرغبة في التواصل مع الطرف الآخر، فتتأثر العلاقة الزوجية وتتحول غرفة النوم من السعادة إلي التعاسة والشقاء، والمشكلة التالية تشرح ما قد تمثله هذه المعاني من تعاسة لدي أحد الأطراف.
أنا متزوجة منذ 3 أشهر وزوجي يحبني جداً ولكني لم أكن أرغب بالزواج عامة، لسببين الأول أنني ما زلت صغيرة في السن وأشعر أن الحياة مازالت أمامي، والثاني لأني تعرضت لحادث كبير ويوجد في جسدي بعض التشوهات التي تقلقني من عدم تقبل زوجي لها، وكنت أريد أن أفاتحه في فترة الخطوبة بعدم رغبتي بالزواج لهذه الأسباب، لكن أهلي أجبروني، كما أنه أخبرني أنه يحبني وأنه سوف يسعدني مهما حدث، وتم الزواج وبالفعل وكان خير زوج لي يساعدني في الدراسة ويحاول أن يسعدني بشتى الأشكال ولكن المشكلة أنه لا يرغب بي جنسياً أبداً ويبتعد عني دائماً ولا يريد معاشرتي، ولم يحاول حتى أو يفعل أي شي وبعد 3 أشهر من زواجنا، فاتحته بالموضوع ولم يعيرني أي اهتمام وعندما هددته أني سأذهب لأهلي أخد يبكي وهو يحلف أنه يحبني وأنا أعلم أنه يحبني.
شكل الجسد
هذه المشكلة وردت لباب ” أوتار القلوب ” الواضح من المشكلة أن هذا الزوج ينفر من شكل الجروح والتشوهات الموجودة في جسد زوجته لذا فهو يرفضها جسدياً وجنسياً ولا يود معاشرتها، وهي في كل الأحوال مشكلة كبيرة وصعبة قد تعكر صفو العلاقة الزوجية بين الزوجين بل قد تدمر الحياة كلها وتعجل بخراب البيوت، تري إلى أي مدي يؤثر عدم رضا أحد الزوجين عن جسد شريكه في العلاقة الخاصة، وما هي أسبابها وطرق علاجها.
يؤكد خبراء العلاقات الزوجية بحسب جريدة ” القبس” أن عدم رضا أحد الزوجين عن جسد شريكه يعد من الإحباطات السرية التي يتجرع بعض الأزواج مرارتها من دون القدرة على التعبير عنها أو الكشف عنها، فتظل حبيسة الغرفة السرية ” غرفة النوم ” وبدلاً من أن تصبح مكان للسعادة تتحول الغرفة إلى قبر منفر يدفن بداخله أحداث مؤلمة، مما يجعلنا نعيش علاقة تعيسة وغير مستقرة مع شركائنا.

تلك المشكلة قد تبدو بسيطة عند البعض لكنها عميقة في تأثيرها النفسي والجنسي، حيث يذكر الخبراء أن هناك مشكلات جسدية من الصعب على صاحبها التدخل فيها أو معالجتها مثل قصر القامة أو اللون أو بنية الجسم أو تشوه أعضاء معينة، لكن ما يخلق المشكلة هو طرق التعامل مع هذه المشكلات القدرية غالباً، مثل:
خداع الشريك أو عدم الوضوح في طرح عيوب الجسد، وخاصة غير الواضحة منها، ومناقشتها بشجاعة وترك الحرية للطرف الآخر في القبول أو الرفض، خصوصاً إذا كانت العلاقة لا تسمح باكتشاف كل طرف للآخر جسدياً قبل الزواج.
عدم وجود ثقافة جسدية أو وعي بأهمية التواصل الجسدي في العلاقة الزوجية، وبالتالي يكون الاختيار للزوج عشوائياً أو خاضعاً لمعايير أخرى، فيفاجأ البعض بذلك عند الممارسة الفعلية ويجد نفسه أمام مشكلة يستلزم حلها ثمناً باهظاً.
الخوف من العنوسة أو الرفض من الطرف الآخر، تجعل البعض يخفي حقيقة معالم جسده عملاً بمبدأ الأمر الواقع وصعوبة التراجع، فتفكر الفتاة مثلاً أن المهم لديها أن تتزوج، حتى وإن فشل الزواج فيما بعد أو تزوج زوجها من أخرى، أو ربما يقبل بالوضع وتستمر الحياة.
قلق الرجل على نفسه وعدم انجذاب الطرف الأخر له، يجعله يخضع للكذب ولا يريد أن يوضح مدي مشكلته مهما كانت حجمها تحت عنوان ” بعد الزواج سيتغير الأمر وسترضي الزوجة بالأمر الواقع “.
عدم وجود اختيار حقيقي في بعض الحالات، فيحدث أحياناً أن يتزوج الشخص من دون أن يرى شريكه إلا ليلة الزفاف، ليتحول الأمر إلى بالونة اختبار ويعتمد على الحظ فقط، وتكون المشكلات الجنسية في هذه الحالة هي الأكثر وضوحاً وتأثيراً من دون التوصل غالباً إلى حلول مُرضية للطرفين.

عيوب أخري

ولا تقتصر الأسباب التي تجعل الأزواج ينفرون من بعضهما في العلاقة على ما سبق فقط، حيث أكد الخبراء أنه بالإضافة إلى المشكلة الجمالية والجسدية، مثل كبر حجم الأنف أو صغر حجم الصدر أو بروز الكرش أو ظهور النمش والكلف، فهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الطرفين في العلاقة تجعل الزوجين ينفرون بشدة من العلاقة الزوجية ومن هذه الأشياء المنفرة من الرجل والمرأة:
عدم الاهتمام بنظافة الجسم:

مما يؤدي لظهور روائح كريهة منفره وظهور حب الشباب، أو اتساخ البطن والسرة وعدم الاهتمام بنظافة الأظافر أو تهذيبها وعدم الاهتمام بإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه والشفتان والصدر والظهر.
عدم الاهتمام بالزينة: عدم اهتمام الطرفين بتجميل الشعر وتمشيطه وتلوينه، وعدم اهتمام الزوجة بالماكياج والعطور.
إهمال الملابس المثيرة للزوج:

فالمثل يقول: ” لبس البوصة تبقى عروسة ” فإهمال الزوجة للملابس الجميلة الأنيقة والمثيرة وارتدائها مريلة المطبخ قد ينفر الزوج ويدمر رغبته الجنسية لأن الزوج يستثار بالنظر للمرأة الجميلة، والرجل أيضاً عليه الاهتمام بنفسه ونظافته.
الروائح الكريهة:

سواء من الفم والأسنان بسبب إهمال النظافة بالفرشاة والمعجون أو رائحة الإفرازات.
النكد الزوجي المستمر: ومطالب الزوجة الكثيرة ساعة الجماع تجعل الزوج ينفر من الزوجة والعكس.

القبول سر السعادة

ولأن العلاقة الزوجية مجموعة من المشاعر والانفعالات والمواقف يتخللها أحياناً مواقف سعيدة كما يتخللها مواقف حزينة فمن الصعب أن نقلل من شأن مشكلات كهذه، فقبولنا للآخر يتشكل من عوامل عدة منها القبول الجسدي، لكن الأمر يصبح شائكا ومعقداً إذا ارتبط بحياة زوجية، خصوصا في حالة وجود أطفال، فنكون مضطرين للتعامل مع رغباتنا الحميمة بطريقة مختلفة ونعيد تقييمها وترتيب أولوياتها مرة أخرى.
ويشير خبراء العلاقات الزوجية إلى أننا إذا لم نستطع تغيير وضع مؤلم، فعلينا أن نحاول تقبله والنظر إلى نصف الكوب المملوء لا نصفه الفارغ، فمن الممكن أن يسعدنا القدر بشركاء مثاليين جسديا لكنهم يفتقدون صفات أخرى أكثر أهمية في علاقة الزواج، أو يتعرضون لحادث أو مرض يشوه ذلك الجسد الجميل، فهل سنغادر العلاقة وقتها لأن الشريك لم يعد مطابقا للمواصفات الجسدية، ومن الجارح إنسانياً أن يخضع الإنسان لتقييم يعتمد على عامل واحد تتوقف عليه كل حياته وقبوله لدى الآخر.
وأخيراً لابد من الالتفات إلى نقطة مهمة وهي أن الأشياء التي تنقصنا تظل تؤرقنا لا لأهميتها غالبا، ولا لأننا نفتقد البدائل التي من الممكن أن تسعدنا، ولكن لأننا نسعى بدأب وراء هذا الناقص ونتصور أنه الجنة، فالجزء المفقود غالباً ما يكون الأكثر إلحاحاً وحضوراً في ذاكرتنا.
وبالرغم من أهمية الجسد في الحياة الزوجية كشراكة كاملة يلعب فيها الجانب العاطفي والروحي والعقلي دورا كبيرا في التناغم بين الزوجين، فهذا يعني ضرورة الاهتمام بالجسد باعتباره أحد أهم عناصر التواصل في العلاقة الحميمة.

برأيكم هل يمثل شكل الجسد عاملاً هاماً في العلاقة الحميمة؟.. شاركونا

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 69 )

عيب او تشوه في الجسد

Morocco
2009-12-20 02:55:28

1

السلام عليكم اخواني القراء انا فتاة اعاني الخوف لنفس الاسباب انا على وشك الزواج من انسان اعرفه و نبادل الحب الا انني احمل تشوها في جسدي وصارحته بذلك وتقبل الامر بعد قوله انه قد يشمءز من الامر, ولكن اخاف من رد فعله بعد الزواج ان يكون سلبيا حول الامر , ارجو

كله كلام

مصر
2009-11-11 08:47:34

2

على فكرة الموضوع ده ارحم بكتير من انك مثلا تقول لمراتك اعملى كذا تقولك لالالا....؟ او تكون زوجتك لحوحة جدا على حاجة هيفا مثلا صدقونى انا فى رايى مراة مش جميلة قوى ولا ملكة جمال نكدية وبتحب الزعل وتمووووووووووووت فى النكد سلام عليكم

امراة لخائنة

العراق
2009-10-26 18:56:48

3

ليست هية الحياه الزوجية ومن المكن ان تكون هية المره لسسب الرئيسي في المشاكل العائلية

اهم حاجة الحب و الوفاق

2009-10-22 02:34:46

4

و الله اذا كان الحب موجود كل حاجة بتهون انا جوزي ياما اتعرض عليه بنات ملكات و لا اخد باله منهم و انا جسمي مليء بالعيوب بس الحب بيخلي الواحد يشوف الوحش حلو اهم حاجة الواحدة تحاول تداري عيوب جسمها و تبين الحلو بس على قد ا تقدر و ربنا يوفق كل البنات و يبعت

حديث رسول الله

فلسطين
2009-10-22 01:18:02

5

لو عمل الأهل بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي معناه ان يخبر أهل العروس عن أي شيئ بجسد العروس حتى لو كانت هناك حسنه أو شامه يجب الإخبار عنها -هذا معنى الحديث فالمشكله من الأهل لأن العريس حس نفسه مخدوع فلو صارحوه لبقي الحب كما كان ولتقبل ما رأى فجأه

الحل سهل

العراق
2009-10-16 22:02:29

6

فعلا المشكله صعبه شويه بس اعتقد ان الحل باسلوبها بالكلام والتصرفات مع الزوج تستطيع الزوجه ان تجعله يرها جميله انا نفسي كانت عندي مشكله من صديق جلس قربي في الكليه كان وجه متشوه نتيجة حروق وكنت ارتعب عند النظر اليه ولكن اسلوبه في الكلام وافعاله اللطيفه

هام جدا

sudan
2009-10-14 19:40:29

7

ارى ان اكبر اسباب العزوف بان معظم الشباب يريدن زوجات بصوره المطربات والممثلات وهى ماثله فى ازهانهم وتناسو انهن مناظر خداعه بعمليات التجميل ومكياجات وزوايا تصوير معينه ولا يخلو انسان من العيوب فاتقو الله فى انفسكم ونسائكم

الصراحة

2009-10-12 08:10:16

8

اعتقد ان ما ينقصنا فى مجتمعاتنا العربية هو الصراحة بين الطرفين ، فلو وجدت الصراحة من قبل الزواج لما وجدت المشاكل بعد الزواج. ولكن للاسف الشديد ما يححدث بين الطرفين هو تمثيلية يعيش فيها كل طرف فى حلم جميل ويمنى نفسة باشياء يرغبها وهى فى الواقع تكون سراب .

[email protected]

2009-10-12 08:08:53

9

يازين الصراحة ولو زعل أحد الطرفين لبعض الوقت بس ضروري يكون فية تقبل لنقد الشريك وخصوصاً في الأشياءالمشتركة بينهم لدوام العشرةوالأستمتاع

تونس

2009-10-11 17:38:52

10

امراة تزوجت منذ ثلاثة اشهرولم يمسسها زوجها الذي يحبهاوهي لم تفاتح زوجها في الموضوع اظن انه وقع خطا عند كتابة ثلاثة اشهر والصحيح ثلاث ساعات

خلى ولى

2009-10-11 10:16:33

11

لما نبقى نتجوز نبقى نعرف الله يسامحكوا عقدتونا من الجواز من قبل ما نشوفا حام انا عندى 30 سنة ولسة

كونى انثى يكن زوجك ملك يمينك

2009-10-11 09:50:56

12

غاليتى ثقى بنفسك تحل لك كل الامور... وعيشى اللحظة ... وتمتعى بانوثتك ...وانسى اى عيوب .... تجدى زوجك ملك يمينك....

جسد المرأة اهم حاجه عند الزوووووج ...

2009-10-11 09:13:46

13

شووور للجسد اهمية كبيرة في العلاقات الحميمة .. سواء من حيث النظافة .. الرشاقة .. الاناقة .. التجديد والتغيير ...خصوصا مع انتشار الفضائيات .. الواحد صار يشوف اشكال الوان تطير العقل ويظل دائما بحالة مقارنه ... اكيد بيجيه اكتئاب اذا كان قاعد يتفرج على مير

كل واحد يبص لنفسه اولا وبعدين يتكلم

2009-10-10 23:13:21

14

فعلا هناك مشكلة كبيرة فى العلاقات الزوجيةوالسبب الاثنين معا

كفية الو ثوق بشريكة حياتك

2009-10-10 19:57:10

15

عليك الوثوق بشريكة حياتك مهما كانت هناك اسباب جسدية ولا تاخد بكلام الناس لان كلام الناس تفرقة وغيرة خد بقلبك وليس بعقلك

بحيره

2009-10-10 16:12:51

16

ياريت تكتبوا كمان عن المواضيع دى

[email protected]

2009-10-10 13:46:56

17

التشوبه الجسمي ممكن غلاجه بينما التشويه الفكري والمعنوي هواللي كارثه انا متزوجه منقسنين واعاني مع زوجي من تشويه فكري وعقلي ياريتها تيجي علي الجسم بس

مو صحيح يا سوسن

2009-10-10 12:00:42

18

من قال لك انها ماتفرق مع الرجالة قد تكوني بنيتي رأيك على من تعيشين معهم لاكن ليس كل الرجال كما تعتقدين هناك رجال لا يأكلون من الأكل الذي سبق وتم الأكل منه أرجو أن تكوني فهمتي قصدي

عادى

0
2009-10-10 11:53:13

19

انا عن نفسى مايهمنيش ان البنت اللى بحبها يكون عندها جروح ما هو ممكن انا اكون مكانها صح؟ وطالما انا بحبها خلاص

الى تعليق 7

7
2009-10-10 11:39:33

20

ايه الكلام ده يا اخوانا اللي درس دين الاسلام هيعرف بجد ان الناس عاملة زي التايه اللي بيجرب كل طريق يروحه البيت ما عدا طريق واحد مش عاوز يمشي منه مع إن هذا الطريق هو الطريق الآمن الذي سيجعله يروح إلى بيته إذا لم يعجب المرأة شيء من زوجها فيمكنها أن تط

الرضى بالموجود

2009-10-10 10:15:08

21

لاشك ان كل ما يتمناه ليس يدركه من جمال الروح والجسد فعلى كل من الرجل والمرأه ان يستمتع بالجمال الموجود في كل منهماولا يكثر الاهتمام بالنواقص فلكل امراءه ورجل جمال في جانب دون آخر جسدياوروحيا فليمتع كل منهم الاخر بما يتحصل من الطرف الاخر فكل الجمال الجسدي

وما فرطنا من هذا القران في شئ

2009-10-10 05:15:18

22

اخواني القراء: المشكله الحقيقية هي اننا ابتعدنا عن ذكر الله عز وجل ولو ان الزوج والزوجه بيلتزمو بالدين لكان خيرا لهم وكانت هذه المشاكل في نظرهم صغيره فالدين فرض على الزوج واجبات وكذلك على المراه - اين عفة المراه واستحياءها واين حسن معاملة الرجل لزوجته وجم

الملل

Egypt
2009-10-10 01:36:27

23

في مشكله اكتر من كده ان الواحده متتكلمش اثناء الجماع وتكون خرصه وكمان بدون مداعبه لزوجها (بتقرف) مشاكل كثيره والحلول غير متوفره بتخلي الراجل يبص بره علي واحده ذات خبره

ال

2009-10-09 20:47:39

24

بارك الله فيكم بس بدنا منكم كيفية الدراسة الصحيحة

الحياة تحتاج الى تناغم مشترك

2009-10-09 05:52:31

25

مع كل احترامي للأخوة والأخوات أصحاب التعليقات السابقة فاني لا أرى أي مشكلة من الاساس فالاشباع العاطفي يمثل فيه الجنس مقدار العشر وليس كل شيء ولو كان كل الاهتمام بالجنس لتحولت حياتنا الى غابة حيوانية وهي ليست كذلك (وجعلنا بينكم مودة ورحمة) فأساس نجاح العلا

القاهرة

2009-10-09 03:28:37

26

الى كل رجل وكل امراءة اتقو اللة وكن جميلان ترا كل شياء جميل وعلى المراءة الاهتمام بنفسة ان لا يرا زوجها منها قبيح ولا يشم ال اطيب ريحا

صابر صابر

2009-10-09 02:37:36

27

ليلة كبيرة ، ولمبة حمرة ، وجسد وايه كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟

كل شي وله حل

2009-10-08 22:34:01

28

انا عندي تعليق بنسبه للتشوهات والاجسام وكل هالمشاكل لها حل مع تطور الطب وتطور التكنلوجيا ظهرت العديد والكثير من الاجهزه التي تخدم مثل هاذي المشاكل مثلا التشوهات تخضع لعمليات تجميل والنحافه او اسمنه الاولى بوتكس ابر تكبير والثانيه شفط دهون وبكذاا تتنحل ك

حرام

2009-10-08 17:37:21

29

ما هو رايكم في رجل خطب فتاة ولم ينضر لها لنو خجل و في ليلة زواجهم رفضها لنا قصيرة وطلقها بعد شهر ودمر حياتها وهاد شخص لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب فقط لينو وسيم .حرام عليه

قالوا قديما

2009-10-08 17:07:59

30

قالوا قديما عند المساء تستوي النساء

تحية الى سوسن

2009-10-08 15:20:17

31

اوفقك الراءي سوسن ان طبيعة الرجل يحب الجمال ولكن عندما يتعلق الامر بالجنس فانه يذهب حتى الى بنات الهوى واي بنت المهم انه يقضي حاجته الجنسية ولا ينظر الى جمال المراءة او عيوبها وشكرا

مصر

2009-10-08 14:18:30

32

انا شايف ان المشكلة محتاجة دراسة واهتمام

ههههههههههههههه

2009-10-08 12:49:52

33

الى صاحبة التعليق رقم 3 اولا من تتكلمين عنهم هؤلاء ليسوا من الرجال ولكنهم نسميهم كلاب السكك وايضا بياخد كلبه من الشارع . اما الرجال الحقيقيين هم ملتزمون بالاخلاق والشرع وحتى فى المعاشرة هم رجال بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى ولكن فى مشكلة الاخت السائلة اع

كل شئي بأيدينا

2009-10-08 12:22:36

34

في زمننا هذا وبفضل كلّ الوسائل المتوفرة فبيد كلّ امرأة (أو رجل) أن تكون من أجمل النّساء فيكفي أن تغتسل حتّى بماء وصابون وأن تتعطّر بأبسط عطر وأن تتجمّل بما تملك من أبسط المستحضرات وأن تتحلّى بالخلق الحسن والكلام اللّطيف والعشرة الطيّبة فالأكيد بهذه الصفات

الحياه مختلفه كتيييير

2009-10-08 12:06:14

35

مفيش حاجه فى الحياه الزوجيه مش عامل اساسى فى العلاقه الحميمه بس المشكله ان احنا بشر والكمال للله وحده لكن الاشخاص تختلف بمعنى ان ممكن واحده يكون جسمها صعب بس روحها حلوه قوى وده بيكفى زوجها وفى واحده ممكن تكون جميله وشيك بس زوجها مش رادى عنها لاخلاقها او ن

االمشكلة دي معي انا

2009-10-08 12:01:58

36

انا نفس الحاجة مع زوجتي التانية مش حاسس باي شيئ هي بتقرب وانا ابع

ا لجسد احد العوامل ليس كلها

2009-10-08 11:52:57

37

كما ذكرتم ان من محتمل يكون الشكل الجسد خارج عن مستطاع الفرد عن تغير مثل لون البشرة والنحافة والسمنة والطول والقصر والاعاقات وتشوهات نتيجة للحوداث وايضا النمش وغيرها من امراض الجلديةولكن كل هذا يتوقف علي اختيار الشريك واقتناعه به دون تأثير ذلك عليه،ولكن ا

الحب أعمى

2009-10-08 11:49:22

38

كلّ النّساء جميلات عندما ينطفأ النّور، هل الإنسان يخلق نفسه ماهو كلّه من خلق الله وهل يرضى الإنسان أن تكون به تشوّهات ماهو كلّ شيئ يصير لبني آدم كلّ مقدّر ومكتوب من عند الله امّا إذا كان الأمر إهمال وتقصير في العناية بالنفس من كلا الطرفين او من احد الطر

مشكلة فعلا

2009-10-08 10:44:31

39

صح هية مشكلة بس ساعات بيبأى ليها حلول لكن محتاجة جرأة من الطرفين ..يعني مثلا مفيش مانع لو واحد فيهم شايف عيب معين في التاني يلفت نظره بس بطريقة لطيفة بدل الصمت الرهيب اللي ممكن يقتل الحب جواهم..يعني ممكن يبعت ايميل او يجيب كتا يحطه في البيت يتكلم عن الموض

كن جميلا .. ترى الوجود جميلا

2009-10-08 10:11:42

40

---------------- ياخوانا الرك على الرضا والقناعه ------------------ الانسان اللى راضى بنصيبه وقانع بما قسم الله له مش هايشوف عيوب اما البطران واللى بيبص لما فى ايدى الناس ومش عاجبه حاله ومش راضى بنصيبه عمره ما هيشوف اى حاجه حلوه حتى لو كا

الاهم

2009-10-08 09:03:34

41

شكل الجسم مهم لكن ممكن المراة بذكاء ان تلبس اشياء تخفى عيوب جسدها وكمان الضوء الخافت وبرومانسية مطلوبة يمكن ان تلفت نظر زوجها ليها اكثر وهو عليه فعل ذلك ايضا لكن الاهم والله النظافة دى بقى ما فيش منها مفر فالرائحة الكريهه من اى من الطرفين تثير الاشمئزاز و

الجسم والاثارة

2009-10-08 08:26:52

42

الكلام صحيح سواء كان يخص الزوج او الزوجة فاذا كان مثلا جسم المرأة غير مغري فان الرجل ينفر منها مثلا اذا كان لها كرش كبير وكذلك اذا كان للرجل كرش كبير فان هذا يؤثر على العلاقة بين الرجل والمرأة

تجنني

مصر
2009-10-08 03:02:00

43

جننتيني معاكي

مش مؤرف اوي

2009-10-08 02:12:47

44

هي التشوهات مش مؤرفه اوي يعني لو كان الواحد بيحب واحده يعمل اللي هو عاوزه ومينبهشي بقي للحاجات التانيه يعمل نفسه مبيشوفشي

رجل على حق

2009-10-08 02:00:58

45

وراء كل لمبة حمرة زرار بندوس عليه او ريموت والمتحكم به هو الرجل ، لذا من حق الرجل ان يضع رجل على رجل ويطلب الفتاة الكاملة التي تظهر مفاتنها في الضوء الاحمر او الابيض او اي ضوء هي ديه الرجولة وهو ده الفرق اللي ضايع من دماغ الكثير من النساء

مشكلة كبيرة يمكن حلها

2009-10-08 00:49:46

46

بالحب و القبول

التشوهات

2009-10-08 00:20:19

47

هذا موضوع تافه ولكن لابد من الصراحة اووولا

التشوهات الخلقية و الطارئة

المغرب
2009-10-07 23:24:16

48

يختلف التعامل مع نوعين من التشوهات:الخلقية والطارئة،فإذا كان الأنسان يتعامل مع الأولى جماليا وماديا،فعليه أن يتعامل مع الثانية إنسانيا و أخلاقيا

مش lazem

7
2009-10-07 22:31:31

49

بجد حلجة تقرف

فعلا صح

2009-10-07 22:30:48

50

انا فى رايى الراجل عاوز كل حاجة تكون فى المراهوتكون كاملة من مجاميعة ولاسف ما بيدورش فى نفسة هو ناقص اية

فين اللمبة

2009-10-07 21:35:26

51

أنا أريد أن أتوجه للطاتبة بسؤال ولعل وعسي تجيبني عليه هي اللمبة الحمرا فين ومالها ومال إللى كتبتيه؟

احسبها صح تعيشها صح

2009-10-07 21:20:08

52

الكاتبة عندها حق برضه وكمان بصراحة الموضوع يدل على مهنية عالية للكاتبة في مجال الكهرباء واللمبات عشان كده اختارت اللمبة الحمرة الموفرة وعلى رأي إعلانات التلفزيون "احسبها صح تعيشها صح" و"المصري اللى على حق يقول للكهربا لأ"

الحقيقه افظع

2009-10-07 21:03:41

53

الموضوع مثير للجدل الحقيقه افظع مما كتبته الكاتبه هناك فارق شديد بين الرجل والمراه حيث اذا كنت تلك التشوهات فى جسد المراه فما عليه الا ن يبتعد عنها ولا يقربها .. والعكس صحيح اذا كانت هناك تشوهات فى جسد الرجل فليس عليها الا الخضوع لطلباته مهما يكن عدم قب

ان كيدهن عظيم

2009-10-07 20:45:05

54

الرجل تفكيره واضح ومعروف بل ومحفوظ ردود افعاله على مختلف التصرفات، اما المرأة فلا أحد يستطيع ان يقول انه يقهمها او يعرف خطوتها القادمة، الدليل على صحة كلامى أنهم استطاعوا تكوين دواء الفياجرا للرجال ولم يقدروا على عمل مثله للنساء

اففففففففف

2009-10-07 20:11:24

55

ونسيتوا اهم حاجة اللى ممكن تؤرف الواحد وتجيب للواحد اختناق زي المؤثرات الصوتية ذات الرائحة الفتاكة اففففففففف دا غير سنفونية الشخير اللى مش اى حد ممكن يتأقلم معاها

فن العلاقة الحميمة

مصر
2009-10-07 20:02:13

56

يجب علي كل زوج وزوجة انا يهتم كلا منهم بالاخر سواء بالمشاعر او بالحب او بالاحساس وكل منهم يظهر للاخر بطريقتة انة عندة احب انسان لة علي وجهه الارض اما من ناحية العلاقة الحميمة فيجب الاغراء والجذب والاثارة لكلا الاثنين وللحديتث بقية

فعلا مشكلة

كويت
2009-10-07 19:59:31

57

هي فعلا مشكلة ومشكلة كبيرة كمان بس ما اعتقدش ان في رجالة بتفرق معاهم التشوهات والحاجات ديه الرجل بيبقة عاوز جسد امرأة وبس والدليل على كدة انه ممكن يقضي ليلة حمرا مع بنات الشوارع ، وما اعتقدش انهم بيبقوا ع الفرازة ، الرجل بيتعامل مع المرأة على انها وسيلة ل

تحية تقدير

2009-10-07 19:59:11

58

موضوع في منتهي الاهمية وان يبدو للوهلة الاولي انه مثير جنسيا ، إلا ان ما تتحدث عنه الكاتبة يؤرق العديد من الازواج والزوجات خصوصا ان الخجل غالبا ما يسيطر علي الطرفين مما يجعلهم يخجلون من مجرد الاعتراف لبعضهم البعض حول هذه الاشياء ، ومن المثير للجدل ايضاان

اول تعليق

2009-10-07 19:43:40

59

لاتثقن بالنساء وكيدهن فرضائهن وسخطهن معلقا بفروجهن يبدين ودا كاذبا والغدر حشو ثيابهن بحديث يوسف فاعتبر ولا تأمن لكيدهن تحية لكل امراة

الخوف من الزواج

مصر
2010-03-30 09:17:15

60

انا فتاة على وشك الارتباط و احمل تشوها فى جسدى و لا اعرف كيف اصارح خطيبى بالامر كما ان هذا التشوه يجعلنى شديدة الغيرة عليه لحد الجنون و لهذا تحدث بيننا مشاكل كثيرة و هذه الغيرة العمياء سببها احسا سى الداخلى بالنقص لاننى مشوهة جسديا

الثقة بالنفس

2010-03-31 10:54:55

61

أرى ان الثقة بالنفس لها عامل كبير جدا فى كل المشاكل الزوجية مش بس فى المجال الحميمى لا والله ف كل المجالات فلو ان المرأة لا تثق بنفسها وان كانت ملكة جمال لن يرى زوجها جمالها ووالله اعرف صديقة لى رائعة الجمال مفيهااااااش

هناك مقاومات اخرى

2010-05-18 21:50:27

62

السلام عليكم فى حكاية حصلت عندنا فلبلد فى واحد كان متزوج وحدة جميلة جدا بس كان بيحب وحدة مش هتصدقو لو قلتلكم انها من الزنوج سوداء جدا وليست بنت حسب ونسب مع العلم اتة وسيم ومن عيلة وفعلا بعد زواجة من الفتا الجميلة بل رزقه الله منها الاولاد تزوج بالاخرى ورغ

مشكل يزعجني جدا ارجو الساعدة

2010-05-26 18:21:33

63

انا بنت مخطوبة و مشكلتي تتعلق بصدري فانا ليس لديافي صدري رؤس اي انه لا يخرج منه ذاك العضو الصغير هل هذا يؤدي الى نفور الزوج مني و الى الطلاق مثلا؟

الحب اولا........؟

2010-08-06 06:20:46

64

مرحبا انا ميرا من رام الله انا متزوجة بس بحب احكي انو مو كلشي الجنس في اشي اسمو حب وطالما وجد الحب فمهناها انحلت كل المشاكل وشكرا الكم

ليبيا

2010-10-26 00:51:01

65

أهم حاجه أنك بريتي ذمتك وصرحتي خطيبك والله كلمه حلوه أجمل من ألف بنت حلوه

تشوه بالجسد

2010-11-14 09:11:40

66

السلام عليكماريد حل لمشكلتي ان مطلقة و اعاني بتشوه بجسمي و سبب الطلاق وه تشوه مع علم اني انسانة متدينة ارجو الرد

شكل الجسد يؤثر

2011-01-26 00:02:13

67

لا يؤثر على حسب التشوهه هناك تشوهات كبيره يتنفر منها الزوج اوالوزجه ولا نستطيع حصر الجواب بنعم او لا لان كل شخص وله رئيه

تنصحوني اصارحه

20
2011-03-17 23:58:54

68

انا وحده جسمي مقبول وهو راضي عنه وبكل صراحه حتى انه طلب مني ماازيد ولا انقص من وزني بس في شي قالقني وللحي ماقلته له انا في جسمي نمش من يوم اتولدت من ربنا يعني مو من اثار الشمس او غيره وماعندي اي اشكال اني اصارحه ولي القدره اني اواجه بس للحين ماعلمته ومرت

البشر يختلفون

2013-03-04 22:35:40

69

اعتقد اخوتى ان المسأله تختلف من شخص لاخر..ففى هذه المسأله تحديدا ليس هناك رأى تتفق فيه الاراء...لكن اذا كان الزوج ينفر من رائحة فم زوجته الكريه،رائحتها المنتنه،جسمها الذكورى او الخالى من الانوثه فهو غير سعيد ويجب عليه انهاء العلاقه فهذه عقوبه وليست علاقه.