المكالمات الجنسية تجرد العلاقة الزوجية من حميميتها
تحقيق - فادية عبود:

بداية طريق الخطيئة قد يكون التليفون وتخيلاته بشكل قد يؤدي إلى ممارسة جنسية عبر الجهاز السلكي أو اللاسلكي قد تؤدي في النهاية إلى إدمان “السكس فون” كما يطلق عليه الكثيرون.

أطباء علم النفس يؤكدون أنها ظاهرة خطيرة قد تؤدي إلى الإدمان ونصبح بحاجة إلى العلاج، ورسائل القراء الواردة إلى باب “أوتار القلوب” تعطي مؤشراً خطيراً بانتشار الظاهرة بين المتزوجين وغير المتزوجين على حد السواء.

زوجي لا يسعدني

(ع. ك) ، متزوجة، أرسلت الى “لهن” لتحكي قصتها قائلة: أنا سيدة متزوجة وزوجي على سفر دائم، وتعرفت على شاب عن طريق النت وهو يعرف أني فتاة بكراً وأحببنا بعضنا حتى وصلنا للمعاشرة الجنسية عن طريق النت أو التليفون، والغريب أني أشعر معه بمنتهي السعادة الجنسية وإشباع رغبتي في حين أني لا أشعر بهذا الإحساس مع زوجي وهو يعاملني مباشرة أما الثاني فلا يلمسني ولكن همساته تغريني وتثيرني جدا وأنا استمتع عندما أثيره جنسيا أراه يتأوه أمامي، حتى لو لم تكن لدي رغبة جنسية استمتع وهو عنده رغبة في والآن أنا أتألم لأجله ولا أريده يتعذب بدوني لأنه لا مستقبل لنا سويا، وقررت الابتعاد عنه والتوبة إلى الله ولكني أخشى الفراغ الذي سوف يصيبني خصوصا أني تعودت عليه جدا وأحببته ولا أستطيع العيش بدونه، خبريني بالله عليك ماذا أفعل بنفسي كي أقوى علي شيطاني واترك ذلك الشاب يعيش حياته وشبابه والتفت أنا لبيتي وزوجي علما بأنني لا أشعر بأي متعة جنسية مع زوجي ولكني أصل لقمة متعتي مع ذلك الشاب؟

أخون ثقة أهلي

أما (ق. ع) فتقول: أنا فتاه تربيت بين أب وأم والحمد لله تعلمت حتى تخرجت من الجامعة، وعملت في وظيفة أعرف أن الكثير من الفتيات يحلمن بها، جاءتني فترة لا أعرف ماذا حدث لي خلالها؟ حيث أني قمت بتجاوزات كثيرة وأشياء أخجل منها، كانت مكالمات هاتفية أو محادثات على الانترنت ولكنها لم تكن بريئة أبداً.. لم أكن يوماً كذلك، ثم استيقظت وانتبهت لنفسي وفكرت كيف أفعل كل هذه الأشياء.

المنتديات و”الفيس بوك”

ما أكثر طلبات ممارسة الجنس في التليفون على المنتديات و الجروبات الإباحية علي موقع “الفيس بوك” الذي يعد أكبر تجمع شبابي، وغالبا الفتاة لا ترغب بالإفصاح عن شخصيتها الحقيقية، وفي طلب إحدى الفتيات تقول: “يا شباب المنتدى انتم فين.. أنا بحب الجنس في التليفون.. بس بشرط محدش يعرف أنا مين.. المشكلة كل اللي يكلمني يقعد يلف ويدور عايز يتعرف على.. أنا عايزة اللي يكلمني ميضيعش وقت ويسخني على طول.. اللي عايز يرسل نمرة موبايله وأنا هرن عليه”.

أما الشباب الطالبون للممارسة فلا يتأخرون في كتابة أرقام هواتفهم المحمولة وعلى من تريد المشاركة عليها بالاتصال به أو إرسال رسالة وهو يقوم بالاتصال.

تعريف “السكس فون” وأسبابه

يعرف الدكتور هاني حامد أستاذ (م) الطب النفسي ممارسة الجنس في التليفون، بأنها ظاهرة انتشرت بحكم انتشار الثورة التكنولوجيا من موبايل وانترنت وغيره، وزيادة إقبال الشباب عليها.

ويؤكد د. هاني لـ “لهن”، أنه رغم أن ممارسة الجنس عبر الهاتف كانت موجودة منذ القدم، إلا أن معدلها زاد وانتشر وأصبحت ظاهرة ويرجع السبب إلى حجم الثورة التكنولوجية الموجودة في العصر الحالي.

ويضيف: نستطيع القول إن هذه الظاهرة من مساوئ التكنولوجيا، وإنها في ازدياد رغم زيادة وعينا بها، كما أن وجود الشباب من الجنسين على الانترنت او الموبايل في ظل غياب الأسرة وابتعاد دورها الرقيب يعطي فرصة أكبر لممارسة الجنس عبر الهاتف أو الانترنت، ومن الممكن أن يحدث ذلك بين اثنين من نفس الجنس أو جنسين مختلفين.

وبالإضافة إلى غياب رقابة الأسرة وسوء استخدام الشباب للتكنولوجيا، يفيد أستاذ الطب النفسي، بأن الفراغ وسوء الرفقة من الأسباب المؤدية لانتشار ممارسة الجنس في التليفون أو الانترنت، فخلل القيم بين الشباب جعلهم يرون أن هذه الممارسات شيء عادي وبالتالي عندما يرى أحدهم زملائه يمارسون هذا النوع من الجنس يعتبرونه شيء عاديولا مانع من تقليدهم إذا أتيحت الفرصة.

انحرافات جنسية

ورغم أنه لا توجد ممارسة جنسية حقيقية في الجنس التليفوني، بحسب د. هاني حامد، فإن ما يحدث أن أحد الطرفين يوصل الطرف الثاني للاستثارة، وقد تحدث الاستثارة لطرف واحد وقد تحدث للطرفين، وممكن أن تكون البداية من طرف واحد كوسيلة للضغط أو الاثنين يساعدا بعضهما ليصلا إلى الإشباع الجنسي الذي قد يحدث بمجرد سماع صوت الطرف الآخر.

مؤكداً أن هذا أحد أنواع انحرافات الممارسات الجنسية، فالممارسة الجنسية الطبيعية هي التي تحدث في صورتها الطبيعية، وهناك انحرافات جنسية عديدة غير طبيعية وهذه واحدة منهم، وهناك أنواع أخرى مثل السادزم، والماسوشزم ، وأن الشخص يبدأ أن يستثار بلبس ملابس الجنس الآخر. ويتم تشخيص الجنس في التليفون على أنه انحراف جنسي إذا كان الشخص لا يجد متعته مع زوجه ولا يجدها إلا عن طريق التليفون.

ويضيف أستاذ الطب النفسي: هذا النوع من الممارسة يجرد العلاقة الجنسية من حميميتها واحترامها، فهي علاقة ذات معنى ورسالة وليست مجرد جنس فقط، ، وطبعاً وجود الآلة الوسيطة سواء كانت الانترنت أو التليفون يجرد العلاقة الجنسية من المشاعر ويجعلها مجرد حركة آلية ليس فيها مراعاة لاحتياجات الآخر أو مشاعره، خاصة وأن العلاقة الطبيعية بين الزوجين فيها اكتمال معنى الحياة السامي والتواصل الروحي أيضاً وهذا غير موجود في علاقات “السكس فون”.

الحب ليس مبرر

يرفض د. هاني حامد أن يكون الحب مبررا أو دافعاً لهذه العلاقة، بل إن السبب في الانسياق في هذه العلاقة هو أن أحد الطرفين لمس احتياج الطرف الآخر تحت أي ظرف من الظروف، واستغل احتياجه واستعمله وأساء استعماله لتحقيق أغراضه.

ويلفت إلى أن وجود مثل هذه العلاقات على الانترنت أو التليفون يجعل الإنسان لا يرى الطرف الآخر ولا يكشف عيوبه ودائماً يكون مدفوع باحتياجه لوجود شخص، حب، علاقة، وفي هذه الحالة تجد الإنسان يلتمس العذر للآخر وفي النهاية يكتشف كذبه، فكثيرا ما يحدث على الانترنت أن يدخل أحداً بصورة غير صورته وبشخصية مختلفة عن شخصيته، وقد يكون ذكراً ويدخل على أنه أنثى... إلخ من مسلسلات الكذب الهابطة والمحكمة.

مدى خطورته النفسية

ولأن السكس فون يبتعد عن الممارسة الجنسية الطبيعية، يؤكد د. هاني حامد أستاذ الطب النفسي، أن العادة السرية تعتبر جزءًا من الجنس في التليفون، حيث تساعد على الوصول إلى النشوة، وتكمن الخطورة في التأثير السلبي على المسار الطبيعي للحياة الجنسية لدى الشخص، فعندما يترك الرجل زوجته ويمارس في التليفون مع امرأة أخرى تزداد مشاكله الأسرية مع زوجته وأولاده، بالإضافة إلى مشاكله الجنسية مع زوجته، فضلاً عن تحمله عبء الشعور بالذنب والشعور بالضيق والاكتئاب والتوتر، كل هذه المشاكل والمشاعر السلبية تستحق أن تجعل الإنسان يعيد النظر في مدى خطورة الأمر، أما إذا كان الممارس غير متزوج فهذا ليس الحل لإشباع رغباته.

ويحذر أستاذ الطب النفسي من هذا النوع من العلاقات لأنها قد تصل إلى حد الإدمان، فيكون السكس فون إدمان مشابه لإدمان المخدرات وإدمان الإنترنت، فلا يقوى المريض على إنتاج عمله كما ينبغي، وتكون كل مجهوداته وطاقاته وأوقاته ومادياته مكدسة لإنفاق ساعات وساعات عبر الهاتف أو الانترنت، ويصاب بالتهاب مفاصل اليد والرقبة إذا كانت ممارسته عبر الانترنت وأدمن الانترنت أيضاً، وقد يقع عبداً أسيراً لهذا الإدمان ولا يستطيع الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات.

وفي النهاية يؤكد د. هاني حامد أن العلاج لا يكون إلا عن طريق علاج نفسي لتقويم هذه الشخصية، وإقناع المريض نفسه بسلوكيات صحيحة مختلفة، ويكون ذلك عبر جلسات من العلاج السلوكي و العلاج المعرفي العميقة المستمرة، وأحيانا نحتاج لبعض العقاقير لعلاج الاكتئاب والقلق المصاحب. وتحتاج مدة العلاج إلى وقت من 6 إلى 9 شهور لكي يقلع عن مثل هذه السلوكيات السلبية المكتسبة وإبدالها بسلوكيات إيجابية أخرى موجودة في شخصيته يساعده الطبيب على اكتشافها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 75 )

القاهرة
2009-12-27 18:32:52

1

*دى ازمة انا كدة بس للظروف مش بتكلم مع حد علشان كدة بعمل كدة

اريد حل باسرع وقت

مصر
2009-12-24 22:52:26

2

بجد مش عارفه اعمل ايه انا حبيته من النت ومش عارفه حب حقيقي ولا لا ولما بيطلب مني ده بعمله نفسي ابعد لاني عارفه ان العلاقه مش هدوم وملهاش مستقبل بالله عليكوا اللي يلاقي حل يقولوا ليا بس غير الطبيب المباشر لو طبيب علي النت يا ريت

الجزائر
2009-12-21 20:01:25

3

نسأل الله الله أن يعافين من هذا الوباء الخطير وينير دربنا بالصلاة والعبادة وذكر الله وعفانا وإياكم

لالالا للمكالمات والجنس

السعوديه
2009-12-16 00:15:46

4

انا مجرب الاثنتين المكالمات والممارسه الحقيقه بس كله باطل وما يوصل الى لضياع وانهايا الفاشله في الحياه بس انا الدعي من الله ان يغفر ليا ويسامحني على كل خطاء ارتكبته وارجوا من الجميع بأن يدعو ليا بلمغفره وثبات في الدين وللجميع آآآآآآآآآآمين

انحطاط وكل من يمارس هذه الرذيلة فاشل

السعودية
2009-12-14 01:03:12

5

ولم ينجح إلا في هذه الممارسات

2009-12-08 05:05:01

6

أنا بنت مو متزوجة" وأنا بقول شي..! أوك اللي يكون قريب من ربو مآحيصير لوكدا..! بس مهمآكآن..! دي شهوة وكلنآ نشتهي سوآء قرآب من ربنآ ولآ بعآد عن ربنآ..! عرفنآ العلآج أوك" هدا العلاج الدائم~~ طيب والعلاج الفوري إيش؟ أكيد الولد ولا البنت يمسك الجوال و

الله مطلعا علينا

127
مصر
2009-12-02 02:30:51

7

اريد ان يعلم كل انسان ان الله مطلعا عليه وقديموت وهو يفعل هذا فماذا له

لا حول ولا قوة الا بالله

2009-11-28 08:47:28

8

إلي عقله في راسه يعرف خلاصه بصراحه انحطاط أخلاقي مو طبيعي إلي مايستخدم عقله يصير ما فيه فرق بينه وبين الحيوان ربنا ميزنا بالعقل وإذا ماستخدمناه نصير.... عاد فهمكم كفايه فحافظوا ع الصلاه لأنها تنهى عن الفحشاء والمنكر وأكثروا من الإستغفار وأصلحوا مابينكم و

اللهم لا شماته

2009-11-20 00:00:50

9

ابسالكم الي ملتهب عليها كيف تتصرف

اللهم لا شماته

2009-11-19 23:51:27

10

ابسالكم الي ملتهب عليها كيف تتصرف

عيب

ksa
2009-11-11 06:21:56

11

حسبي الله عليهم

2009-11-10 08:31:43

12

نبي نعرف هل البنت ممكن تنفتح وهي تتكلم في الموبايل عن الجنس

اي مكان وخلاص

2009-11-03 00:37:49

13

اي كلام فاضي معقول يعني لا تعليق دي ناس معقدة نفسية واللي بيعمل كده اما مجنون او متخلف عقليا عشان ببساطه جدا التكنولوجيا متعملتش لكده هم دووول الشباب اللي هيدفعو عن الوطن وعن الدين عجبي!!!!

انا هموت نفسى ابقى كويسه

0126957182
2009-11-03 00:03:59

14

انا هموت النت وصلنى لممارسه الجنس عالشات وعلى التليفون ازاى انا بقيت كده انا من عيله محترمه اوى وانا لابسه زى اسلامى وكنت ملتزمه اوى ازاى بقيت كده بجد هموت يااااااارب وكل مااقول هبقى كويسه برجع وبمارس العاده كرهت حياتى خلاص بدعى ربنا يريح الناس منى والله

خطأ قد يمنع وقوع جرائم

2009-10-04 17:41:55

15

الحققيقة انا سيدة مطلقة تعودت للمارسة حياتي الجنسية مع زوجي .. ثم طلقت .. وتعرفت على رجل متزوج احببته ويريد ان يتزوجني لولا ظروف والدته المريضة والتي رفضت زواجه على زوجته من امرأة اخرى قبلي ... نحن نلتقي ولكن لا يمس احدنا الأخر لانني لا اريد ان ادنس شرفي

ربنا يتوب علينا

cairo
2009-09-21 00:05:00

16

ياترى هو المكالمات الجنسيه دى زنا ولا الزنا يبقى لما يكون فى علاقه جنسيه بجد مش تليفون والموضوع مش جايب راى الدين وازاى الواحد يكفر عن الغلط ده

استغفر الله

2009-09-09 12:06:15

17

اللهم انا نعوذبك من الزنا . اللهم احفظنا وصنا وأبعد الشر عنا . وعافنا واعفو عنا يارحم الراحمين . اللهم اني اعوذبك من الحرام واولاد الحرام وبنات الحرام

2009-08-27 03:31:50

18

انهاقضية مثيرة ولكن من المفترد ان يعتمد الانسان على عقلوة حتى يتجنب الوقوع فىذلك الخطاء

اريد حل

2009-08-24 11:59:54

19

انا كمان اعني من هذي المشكله اريد حل بس مو طبيب نفساني

شباب معذب نفسه

2009-07-18 00:20:43

20

الله يهدى كل الشباب لانهم معزرين لان الدين قد قل فى هذه الدنيا الواجب على المسؤلين ان يكثفا فى القنوات الدينيا ( انك لاتهدى الاحبا والله يهدى من يشاء)

انحلال فى القيم

2009-07-17 17:18:04

21

ربنا يهدينا ويبعد عننا الاشياء المحرمه قولو امين وربنا يغفر لنا ذنوبنا ان شاء الله

حسبي الله عليه زوج

بلاد الستر
2009-07-11 22:17:16

22

حسبيى الله عليه خلانى وانا فى عز شبابى استعمل العاده بروحي وربي لا يوفقك فى دنيا واخره وخلانى مريضه نفسيه من ادمان الجنس وكانى اجيره عنده حسبيى الله عليه حسبيى الله عليه الله لا يوفقك فى دنيا واخره ربى اغفر لى وابعدنى عن الشياطين

انتو مستغربين لية

2009-07-07 21:10:29

23

انتو مستغربين لية انا شخصيا ماريتها وما عملت معى ادمان ولا شى بس على الاقل احن ما اسوى اشياء تانية متاحة لى ولكن دى على الاقل اقل ضررا ومش ادمان ولا شى لانها عادى فى النهاية بالعكس انا احيانا بمل منها كمان زى الواحد ما بيمل من اى شى انتو واخدين كلام الدكا

الحقيقه

2009-07-05 20:07:40

24

انا لست مع كل هدا لكن لازم يكون في احترام بين العالم فلا نعيش مثل الحيوانات نقضي الحاجه باي طريقه تناسب امكانياتنا

زواج مكالملت

اعراق
2009-07-04 21:03:26

25

مش صحيح الطرفين لايعرفونالطبيعة بعظهمابشكل صحيح

الى كل شباب و شابات

سلطنة عمان
2009-07-01 19:59:45

26

ااحين جاء زمن الطبيق ؤزمن المكالمات راح

الاخ ناصر

2009-07-01 13:01:12

27

ومالك يا استاذ ناصر مستغرب كدة لية من الخبر دةطب ما سمعتش عن تبادل الازواج ومسلمين طب ما سمعتش عن زنا المحارم اللي انتشر وبكثرة طب ماسمعتش عن الاسر الي بتقتل بعضيها كل دة عشان بعدنا عن ربنا ودية النتيجة اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا استغفرك واتو

الاخ الغير متزوج

2009-07-01 12:57:56

28

ربنا امر الشباب الغير متزوجين انهم يحصنوا انفسهم بالصلاة والصيام لله اتقرب من ربنا اكتر وانت تبعد عن كل شئ يضرك

إلى شاب غير متزوج

2009-06-26 00:21:59

29

بص يا صديقي للأسف ان طبيبي اللي عالجني الان خارج القاهرة بس انا شايف ان الدكتور اللي اتكلم في الموضوع ده كلامه كويس جدا وزي كلام دكتوري اللي عالجني ممكن لو ممكن فادية عبود تديك معلومات عن الدكتور ده وتقولك تلاقيه فين وازاي لو مكانش يضايقها ولا يضايقك واعذ

الى شاب ربنا تاب عليه

2009-06-25 18:17:27

30

طيب اجيب منين الدكتور اللى اثق فيه ده واحكيله على كل اللى جوايا انا معرفش حد في المجال ده ياريت لو تعرف تقولي في رسالة خاصة وده ايميلي ضيفني ونتكلم

بداية حب مجنون وتنتهى بسبب طفل

2009-06-25 17:20:58

31

كنت احب شخص واعشقة بجنون وهو كذلك لم يزعلنى يوما وعندم ازعل منه فى شى يرضى برومانسيه كنت اعشق نضراته ليا وعند هذه الحب الحمد اللة جاء وطلبنى من اهلى وتزوجن وعشت معة احلى لحظات حياتى وبعد انجنت له طفل وسميته(معاد)ولكن عندم انجنت معاد كنت مهتم بيه اكتر من ز

2009-06-25 15:41:00

32

ابغى اعرف شيقولون بلمكلمات الجنسيه

2009-06-25 15:40:53

33

ابغى اعرف شيقولون بلمكلمات

إلى شاب غير متزوج

2009-06-25 14:53:56

34

الحمد لله ربنا تاب عليا وانا فعلا ذهبت لدكتور نفساني بس كان بسبب الاكتئاب اللي كنت حاسس بيه ،، وبعد الكلام معاه وبعد ما ارتاحت له الكلام جاب بعضه ومكانتش خجلان للدرجة اللي انت متخيلها لعلمك مش عيب ابدا انك تروح لدكتور نفساني ده كويس جدا اننا نلحق نفسن

عيب

2009-06-25 11:55:56

35

لا حول ولاقوةإلا بالله

الله يرحم القيم والخلاق والمبادىء والشهامة

2009-06-25 11:19:39

36

والله إحنا خلاص بقينا فى زمن مفيش فيه غير الإنحلال والفساد وإنعدمت الأخلاق واللى بيشوف لذة فى الوسخاة والنجاسة والخيانة أكيد هو أهلهما وإسأل اللى بيعمل كدا يرضاه على اخته أو مراته بس حتى لو ميرضهوش على عرضه أكيد اكيد هيصيبه .... لأنه نسى إن إفعل ما شئت وك

الحقيقة

2009-06-25 11:18:19

37

السادة بعد أرق السلام اود فقط أن ارد على أ. ناصر الخطيب سيدى لو جربت الحرمان هتعرف ليه ممكن الانسان انا عارفه انه مش مبرر للخطأ بس ارجو ان نلتمس العذر وان لا نكون قاسيين فى الحكم فقط

شاب غير متزوج

2009-06-25 09:57:43

38

طيب يا جماعة انا عايز افهم حاجة اللى بيعمل كده وعايز يقلع عن العادة دي يتصرف ازاي يروح لطبيب نفساني يعني طيب هنقوله ايه صعب اننا نحكي كل اللى جوانا بدون حياء انا بصراحة مش عارف ايه الحل لو حد يعرف ياريت يقولي ويرد عليا عن طريق تعليق او اي حاجة

نعيب زمانا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

2009-06-25 09:24:47

39

الكلام اللى فى المقال بيقول ان من سبب انتشار هذه الظاهره النت لكن انا شايفه ان سببها هو الانحطاط الاخلاقى اللى وصل ليه الناس

اهو بردة احسن من مفيش

0
2009-06-25 08:45:10

40

هوة بيبقى قلة ادب بس تصبيرة بردة ، يا جماعة اليوم طوووووووويل والبنطلونات ضاقت والبديهات قصرت والصيف داخل علينا كل سنة وانتوا طيبين

نعم .. و لكن ..كيف ..!!

2009-06-25 08:21:48

41

يا جماعة ... كيف يكون الكلام ده يا جماعة ..اللي اعرفه الجنس يعني جنس اما بالتليفون او بالنت .. عن بعد .. بصراحة ده لا يسمن و لا يغني من جوع ... الغرض منه فقط اشاعة الفحشاء ...ليس الا ..

مش مهم

2009-06-25 07:11:27

42

يجماعة حتىى ده لو موجود وببشاعه مفروض منتكلمش فيه كتير ولا نبينه وكفايهه يفضل فى افكار الى يعرفوه وبس منزودش معارف الناس الى متعرفش

قليله لذيذ

2009-06-25 06:39:07

43

انا ما بعرف لماذا الكل يتحامل على من يقوم بالممارسة عبر الهاتف بالعكس انا مارست كثيرا بهذه الطريقة و اجدها جميلة و لذيذه و انا اقوم بها برغبة مني من البداية لاشباع رغبتي بطريقة امنه و اتخذ في نفسي قاعدة اخف الضررين و ربما ان صح و ربما انا على خطأ و لقد جر

فعلا وقت الفراغ

2009-06-25 02:06:08

44

كل ما قلته يا استاذى العزيز مفيد وجميل ومن الواقع والسبب الرئيسى هنا هو عدم استغلال وقت الفراغ الاستغلال الامثل وفعلا العلاج هو اللجوء الى طبيب نفسى ليكتشف الايجابيات

يا رب احفظنا

2009-06-25 00:14:11

45

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

؟

مصر
2009-06-24 21:30:25

46

ولسه،،،،،،،،،،،

ربنا يهدى

2009-06-24 21:10:41

47

لا حول ولا قوه الا بالله

وساخة 00وهايفة000وحماقة000وخيانة000وشذوذ نفسي وفكرى وخلقي

2009-06-24 19:07:48

48

طالما عشنا فى هذا الزمن العجيب000والذي نعيبه كناية عن تعبيرنا عن غرائب البشر فيه آلان0إن أي عاقل سيقول:إنها بلاهة وحماقة 00000وشذوذ نفسي وفكري0000ومعصية وخيانة0000ثم انحطاط 000حتى فى الهيافة000نساله سبحانه ان يقبضنا من الدنيا غير مفتونين وان يحفظ علينا عق

والله انا بزعل جامد علي شباب وشبات المسلمين

lمصري مقيم في دبي
2010-01-02 04:49:44

49

السلام عليكم والله ياخواتي احنا الا عملنا في نفسنا كدة كا اب كل ام خايفة علي بنتة من فراغة وخايفة علي شرفة لية بس متهونوش في الزوج وتعطية لواحد يتق الله ويسنة ويجوزة ويحافظ علية وتبقي ليك شرف احسن من تبهديلك وتفضحك وانت في غربتك وانت ملهي في وظيفتك في عمل

اريد حلا

10
الجزائر
2010-01-04 05:42:10

50

لم انجح الا في الممارسة

جامد

2010-02-04 03:16:29

51

*دى ازمة انا كدة بس للظروف مش بتكلم مع حد علشان كدة بعمل كدة

فعلاشى سيئ

2010-03-10 16:43:30

52

ادعوا من الله بان يهدينا ويبعد عنا الفواحش

حرام حرام

اليكس
2010-03-13 23:41:10

53

يا جماعه ممارسه الجنس على النت او التليفون شيء حرام ومرفوض دينيا او اخلاقيا اللي عايزه اقوله ان ربنا سبحانه وتعالى خلق الناس كلها عندها شهوه لكن كمان ربنا سبحانه وتعالى مطلبش من الناس اللي عندهم شهوه غير انهم يصونوا نفسهم ويحفظوا فروجهم من تلك الافات ال

ربنا يتوب علينا وعليكم

lمصر
2010-03-22 14:30:54

54

كل الناس اللي اشتكت ديه والله صعبانه علي لاني في الاول عملو كده كتجربه مش حبا فيها لاني مكانةش جربوها ولكن واحده واحده الشيطان بدايحببهم في ده وذلك لضعف الايمان وايضا بحجه انو لا هو عرفك ولا انتي عرفاه

حرام

مصر
2010-04-01 21:40:47

55

حرام واللة حرام هو اية الى حصل فى الدنيا

فساد اخلاقى

0
2010-05-17 01:13:25

56

مشكلتنا الكتمان والخوف والكبت الجنسى لازم نثقف اولادنا ونحن شخصيا جنسيا ولازم يكونوا فاهمين انهم لو حاسين اى شئ غلط فى الجانب الجنسى خاصة فى فترة الشباب التى تلى المراهقه يتكلموا بصراحه ونحل المشكله من بدايتها لان كل هذا سلوكيات غير سويه تنم عن مجتمع مريض

صدقوني الغلطة تحدث في لحظة والندم العمر كلة

مصر
2010-05-29 12:14:07

57

صدقوني انا بحبكم وشفت اكثر من ندم لشاب وقع في الغلط بسبب الشهوةوالشيطان ..... الطاعة لهم تضيع عليك الحياة وراحة البال ثم تضيع منك الجنة..... يارب احمينا منهم الشهوة والشيطان

مصر
2010-09-19 00:13:40

58

انا كنت بمارس العادة بس الحمد اللة بطلتها بقالي 3 شهور

إيه الحل

3
مصر
2010-09-27 19:16:09

59

إيه الحل فى المصيبه جى

الحب

yemen
2010-11-17 16:26:08

60

ارجو منكم ان تتواصلو معي عبر الهوتمايل وانا با اكلمكم على حرف حرف تحياتي

اللهم اغفرلنا

الجزائر
2012-03-06 07:55:52

61

الله يبشركم بالخير مدام المشكل عندو حل لازم نوعي شبابنا من التكنولوجيا الفاسدة

ربي يهدي الجميع ويرحم الشباب برحمته ويبعدهم عن الحرام

عربيه
2012-06-03 21:29:40

62

انا شيفه ان الاهل احيان ايکونو السبب في انحرف اولادهم لم يمنع الشاب من الزواج من الفتاة يلي ايحبه ايش بيسوي

2012-07-18 11:20:04

63

نداء الى كل انسان طبيعي عاقل استمد بناء عقله من محيط السماء والارض تعلم بالتجربة ماهو الصح والخطآ ...فليعلم الجميع .ان كل شي نسبي قابل للتغير .ليس هناك ثوابت وان طبيعة المدبر تشتمل اللطف فهو المتبوع لانه القدير ...ليس!!! ليس !!!ليس!!! كما يتصوره المتسلطون

لا حول ولاقوة الا بالله

2012-10-03 02:10:51

64

الهم ا حول اقوة الا بالله العلى العظيم دا انحطاط اخلاقى وبعد عن الدين عارفين الحلال بين والحرام بين اتقوا الله لقيت نفسك خلاص وانتى لقيتى نفسك خلاص خد شاور دش واتوضى وصلى ركعتين اخرج شويه افتح المصحف افتح التلفجن غير الروتين اليومى اجعل الكمبيوتر فى مكا

لااله الاالله

2012-11-19 03:07:27

65

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجه مريت بهي القصه عن طريق الشات وحبيت شخص لحد الجنون وهو بيحبنى انا زوجي كبير بالسن كتيرالفرق بيني وبينه قريب 40 سنه وانا شابه باول شبابي عمري 23 سنه وهو عمره زوجي 59 سنه مابحس معه بئي لزية جنسيه والشخص لي حبيته من

بدي استشارتكون

سوريا
2012-11-19 03:09:04

66

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجه مريت بهي القصه عن طريق الشات وحبيت شخص لحد الجنون وهو بيحبنى انا زوجي كبير بالسن كتيرالفرق بيني وبينه قريب 40 سنه وانا شابه باول شبابي عمري 23 سنه وهو عمره زوجي 59 سنه مابحس معه بئي لزية جنسيه والشخص لي حبيته من

بدى حل

2012-11-19 03:12:14

67

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجه مريت بهي القصه عن طريق الشات وحبيت شخص لحد الجنون وهو بيحبنى انا زوجي كبير بالسن كتيرالفرق بيني وبينه قريب 40 سنه وانا شابه باول شبابي عمري 23 سنه وهو عمره زوجي 59 سنه مابحس معه بئي لزية جنسيه والشخص لي حبيته من

تائهه ولا اعرف راح

مصر
2012-12-06 22:59:29

68

انا عرفت شاب ع ت وبمارس معاه جنس فى ت فقط رغم انى متزوجه ولا اشعر مع زوجى باى متعه ولكن ضميرى يقتلنى ولا استطيع الابتعاد

أنا صلاح

MAROC
2013-02-10 01:40:39

69

أنا صلاح مين دار البيضاء

الورديان

اسكندريه
2013-02-14 01:19:22

70

انا بعاني من نفس المشكله ومش عرفه اعمل ايه

الأنسانية

فلسطين
2013-04-01 20:03:12

71

كل من يحب ان يمارس ها>ه العادة ان يهديه الله ويبعدوه عنها

لا لا نرفض

ahmed barika
الجزائر
2014-05-15 12:58:29

72

ربي يهديهم راهو حرام هاد الشيي راه عبارة علي زنا

56973

دودو
مصر
2014-06-07 22:20:32

73

انا نفسى بجد احب واتحب من شخص يكون محترم يحبنى ويحفظ عليا بجد بس انا عمالة ادور عليا ومش لقيا ونفسى يجى الشخص دة الى يحبنى واحبو هو الشخص دة جالى بس انا حبتو وهو ضحك عليا فكرنى انو بيحبنى بس هو كان بيلعب بيا انا باة نفسى فى شخصى يحبنى ومش يلعب بيا

محافظة المنوفية شبرابخوم مركز قويسنا بجوار جامع ال شلبى

احمد
مصر
2014-06-14 09:20:18

74

انا بحب النيك ولحس الطيز

سوهاج

سامح
مصر
2014-08-15 09:39:42

75

ولم ينجح إلا في هذه الممارسات