أدوات تفضح شخصيتك أمام المرأة

لهـنّ - هنــد إبراهيــم

عزيزي الرجل.. هل تعلم أن طريقة حلاقة شعرك تدل على ملامح شخصيتك وتظهر خفاياها؟ نعم إنها حقيقة تؤكدها دراسة أمريكية طريفة.

أوضحت الدراسة أن الرجل الذي يميل إلى حلاقة شعره تماماً على الزيرو هو شخص محب للتغيير وله قدرة عالية علي التكيف مع الآخرين والتعايش مع المجتمع الذي يوجد فيه ولكن يعيبه أنه أناني بعض الشيء ويريد لفت الأنظار وعاشق للمظاهر والشكل الخارجي.

أما الرجل الذي يكتفي بتقصير جوانب شعره فقط فهو إنسان ذكي يجيد التعامل مع الأزمات التي يصادفها ويحظي بحب واحترام المحيطين به باعتباره، إلى حد ما مثالياً.

والرجل الذي يميل إلى إطالة شعره فهو شخص يميل إلى الإبداع والقدرة علي التطور الفني والعيش في دنيا الخيال في عالم من الرومانسية، لذلك فهذا الشخص يغلب عليه حب العزلة والوحدة بعيداً عن الآخرين.

لحيتك تحدد انطباع المرأة عنك

ولأن المرأة ذكية جداً تستطيع أن تحدد شخصية الرجل وتحدد الانطباع الأول عنه من خلال حلاقة ذقنه وشكل لحيته هذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة موضحة أن حلاقة ذقن الرجل وشكل لحيته قد يعطيان المرأة انطباعاً عن شخصيته.

وأجريت الدراسة على 60 امرأة عرضت عليهن صور لرجال بأشكال ودرجات مختلفة للحلاقة، فكانت النتيجة أنهن وجدن أن الرجل حليق الذقن تماماً يبدو أصغر من عمره بخمس سنوات، واعتبرنه غير ناضج مقارنة بالرجال ذوي اللحى وأقلهم مظهراً رجولياً أيضاً، واعتبرن ذو الذقن الناعمة غير مناسب للزواج، أما عن أصحاب الذقون الخشنة فقلن أنهم أكثر جاذبية ومرغوبين للزواج.

وذوي اللحى الخفيفة اعتبرتهم النساء الأكثر تحكماً، أما أصحاب اللحى الكثيفة فهم الأكثر رجولة وعدوانية أيضاً وقليلو الخبرة الاجتماعية، وعلى عكس ذوي الذقون الناعمة، فقد اعتبرت النساء أن اللحية الكثيفة تجعل الرجل يبدو أكبر من عمره.

ملابسك تكشف شخصيتك

ولا تقتصر طرق التعرف على شخصيتك والتنقيب عن خفاياها من خلال حلاقتك ولحيتك فقط، فقد كشف خبراء نفسيون عن أن المظهر الشخصي لك يوضح مدي تقديرك لنفسك ومدي تقدير الناس لك، لذا فإن المظهر العام لك سواء في العمل أو المناسبات الرسمية والاجتماعية يعتبر من الأمور الحيوية لإبراز شخصيتك والتعرف على ما بداخلها.

وأضاف الخبراء أن المظهر الخارجي لك يعكس كثيراً من شخصيتك واختيارك لملابسك واعتناءك بها دليل علي احترام الآخرين، بل إنه سيترك صورة ذهنية عنك لدي من يقع نظرهم عليك خاصة من ” النساء “، بالإضافة إلي ذلك فإن حسن هندامك يمنحك الارتياح والرضا عن نفسك وصورتك الذهنية أمام الجميع.

لذا تعرف معنا على شخصيتك في السطور التالية من طريقة اختيارك لملابسك، فالرجل الذي يختار ملابسه بعناية زائدة وتدقيق مبالغ فيه هو شخصية تهوى الامتلاك والسيطرة، يفتقر إلى موهبة الابتكار والإبداع.

والرجل الذي يرتدي دائما (الجينز) و (السبورت) والملابس التي تكثر بها الزركشة والألوان يتصف بحب الاستعراض والكبرياء ويعاني من عدم القدرة على شغل وقت فراغه.

والرجل الذي يختار ملابس لا تتناسب مع عمره أو مركزه الاجتماعي هو شخص خيالي يميل إلى التمسك بالماضي.

أما الرجل الذي يختار ملابس لا تتماشى مع خطوط الأزياء الحديثة هو شخص خجول لا يميل إلى تعدد الأصدقاء محافظ لطيف وطيب ومرتبط بعائلته ارتباطاً كبيراً، والرجل الذي يختار الملابس الوقورة والألوان الهادئة وفي الوقت ذاته يتماشى مع خطوط الأزياء الحديثة يتميز بالاتزان والمرونة في حياته ويسهل التعامل معه كما إنه يعطي الكثير من وقته لعمله.

عطرك يفضح شخصيتك

وفي النهاية عزيزي الرجل لأن عطرك هو رسولك إلى الآخرين الذي يعبر عنك ويعطيهم انطباعاً أولياً عن شخصيتك ويجذب الجميع إليك، يقدم لك الخبراء بعض النصائح المهمة التي تنتقي به عطرك والطريقة الصحيحة لوضعه:

- يجب ألا تكون دائرة عبير عطرك كبيرة، فإذا سمى لك أحدهم العطر الذي تضعه فإنك تكون قد بالغت في رش جسمك وملابسك به فرائحة العطر القوية تثير أعصاب الدماغ نفسه التي تجعل الإنسان يبكي عندما يقطع البصل، لذلك يكفي أن ترش ثلاث أو خمس رشات من العطر فقط، لتبث نفحات العطر حولك بشكل مناسب.

- عندما تذهب لشراء عطر جديد اطلب من البائع أن يعطيك عينة منه لتجربها قبل الشراء، فالغدد الدهنية في الجلد تفرز زيوتاً تختلف من شخص إلى آخر، وتفاعلها مع العطر هو الذي يحدد مدى مناسبة العطر لرائحة جلدك وثباته عليه، فالبشرة الدهنية تحتفظ برائحة العطر لمدة أطول من البشرة الجافة التي تحتاج إلى إعادة رشها بالعطر عدة مرات للاحتفاظ برائحته.

- اختر عطرك بمساعدة امرأة ويفضل أن تكون شابة فحاسة الشم لدى النساء تكون أقوى، وهن قادرات على التمييز بين الروائح أكثر من الرجال.

- رش عطرك على أماكن النبض أو الأماكن التي تكون فيها الشرايين قريبة من الجلد، مما يجعل كحول العطر يصبح دافئاً ويتبخر حولك في الهواء، وابدأ برش العطر على رقبتك ورسغيك وضع قليلاً منه خلف أذنيك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 10 )

merci

maroc
2009-12-26 22:54:42

1

شكراً على هاد معلومات مهمة على شخصيات رجل

صثق

الكويت
2009-07-26 19:22:16

2

ويييييييييييييييييييييييع كلا م غلط

عجبي عليكم

2009-06-18 00:26:59

3

ابتعرفوا ان كل اللي حكيتوه صح بس مشكلتكم ماحدا معطي للشخص التاني فرصة أنو يحكي ويعبر عن رأيه احنا سرنا انطبق المثل : اتفق العرب على أن لايتفقوا شكرا على الموضوع علشان ماأضيع حق اللي كتبو

شكر

7
2009-06-11 09:13:31

4

مشكورة اخت سارة وبارك الله فيك وجعله في مزان حسناتك

الى الاخ عامر منيب

مصر
2009-06-10 16:38:32

5

بص يا اخ عامر انا بقول تروح تغني وتمثل احسن ، هو الكلام عشان مش على هواك بقة غلط ، منقصش غير المغنيين كمان ايه يا عم صدعتنا

غلط

مصر
2009-06-10 15:49:03

6

كلام غير دقيق

رد

مصر
2009-06-10 09:44:56

7

الا تلحظ يا اخى ان الحروب موجهه لاصحاب اللحى منذ سنوات فى الاعلام وغيره على انهم ارهابيون وعدوانيون مع ان الله تعالى يحاسب الانسان على عمله وما قدمته يديه وليس على مظهره ان الله تعالى ينظر لقلوبنا لا مظاهرنا والحروب ذاتها وججها الغرب بدايه بالدنمارك

جميل يا هـــنـد

0
2009-06-10 04:57:40

8

الموضوع جميل ... تسلم إيدكـ بس انا فاكر إنى قرأت فى محيط إن رش العطور على الرقبة و الأماكن المعرضة للشمس بصفة عامة بيسبب امراض

الى الاخت سارة

مصر
2009-06-09 23:43:46

9

السلام عليكم ..... الاخت الكريمة سارة الرسول صلى الله عليه و سلم اكرم الخلق و لا يمكن ان يخضع لتلك الدراسات فهو حالة خاصة و هو من يعلم الله من البشر و مع ذلك فان الامر ايضا لا ينطبق على كل البشر ...... الخلاصة ان نسمو برسولنا و رسلنا جميعا بعيدا عن

كلام غير صحيح

مصر
2009-06-09 20:05:25

10

هذا استطلاع لا ينطبق على كل النساء .......... ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم صاحب لحيه وما كان عدوانيا وما كان قليل الخبره صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم وما عرفت الدنيا له فى الرحمه مثيل ( وانك لعلى خلق عظيم ) ( وما ارسلناك الا رحمة