أشياء بسيطة تدمر خصوبة الرجال
خاص - فادية عبود:

خيانة الزوجات، والصلع، وفقدان الثروة أشياء يجن لها جنون الرجال وتأتي الصحة الجنسية في مقدمة تلك المخاوف.

فكما أصبح توتر العصر يهدد قدرات الرجال الجنسية، فإن التكنولوجيا أيضاً تهدد خصوبتهم، فقد أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن استخدام الهاتف المحمول وقتاً طويلاً ربما يؤثر على خصوبة الرجال.

وتأتي الدراسة التي أجريت في عيادات كليفلاند بولاية أوهايو، في إطار تساؤلات يطرحها العلماء حول العلاقة بين العقم عند الرجال واستخدامهم المفرط للهاتف الخليوي.


وأوضحت الدراسة أن نوعية النطف لدى الرجال الذين يستخدمون الهاتف النقال أكثر من غيرهم بما يزيد عن أربع ساعات يومياً وجودتها، كانت ضعيفة جداً.

4 ساعات تقلل الخصوبة

عزيزي الرجل إذا كنت تريد الحفاظ على خصوبتك فإياك أن يصل مجموع استعمالك للموبايل 4 ساعات يومياً، فقد حذرت دراسة لمؤسسة “كليفلاند كلينك” الأمريكية من أن الإفراط في استخدام المحمول قد يؤدي إلى تدمير الحيوانات المنوية.

وقد أثبتت الدراسة أن المحمول يسبب ضعف الخصوبة، لأن الرجل الذي يستخدم المحمول‏ 4‏ ساعات يوميا أو أكثر‏ يبلغ عدد الحيوانات المنوية لديه‏ 50 ‏ مليونا في المليمتر وحالتها متدهورة‏، ‏ مقارنة بــ‏69 ‏ مليوناً لمن يستخدمه ساعتين فقط يوميا‏، أما من يمتنع عن استعماله علي الإطلاق فيصل عدد الحيوانات المنوية لديه‏ 88‏ مليونا.

ويؤكد ذلك الدكتور إيهاب إسماعيل كامل، أستاذ الذكورة والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة، مفيداً أن التأثير ينتج عن الموجات الكهرومغناطيسية، والموجات الحرارية الصادرة عن المحمول.

ويوضح أستاذ الذكورةً لـ ” لهن” أن التأثير على الخصوبة يتم من خلال ثلاث مستويات:

الأول:

عن طريق الغدة النخامية في المخ، حيث يقلل من إفراز الغدة النخامية للهرمونات المنشطة للخصية ولإنتاج الحيونات المنوية، وبالتالي يقلل من هرمون الذكورة، وأجري حالياً أبحاث عما إذا كان المحمول يقلل الرغبة أم لا طالما أنه يؤثر على هرومون الذكورة.

المستوى الثاني:

يؤثر مباشرة على خلايا الخصية من خلال التأثير على الخلايا المنوية وعلى الخلايا المنتجة لهرمون الذكورة بما يؤدي مباشرة إلى التأثير على جودة الحيوانات المنوية.

المستوى الثالث:

يؤثر مباشرة على الحيوان المنوي بعد الإنتاج، فلو وجه له الموبايل يقلل الحيوية والحركة.

لذا ينصح الدكتور إيهاب، الرجال بضرورة إبعادهم جهاز الموبايل عن الحزام وجيوب البنطال، ويفضل إبعاده عن غرفة النوم أيضاً.

الجيل المرطب للجماع

لأن قياس نجاح العلاقة الحميمة برضا كلا الزوجين، فإن إصابة المرأة بجفاف المهبل تعيق استمتاعهما وتجعل المرأة تصاب بالنفور من العلاقة بأكملها، وينصح الطبيب في هذه الحالة بالجل المرطب للجماع إلا أنه له أضرار جانبية.

في البداية يؤكد الدكتور حامد عبدالله أستاذ الذكورة بكلية الطب جامعة القاهرة، أن إصابة النساء بحالة جفاف المهبل إذا كانت فترة المداعبة الأولى غير كافية، فلابد من إطالة المداعبة لتصل الزوجة إلى إثارتها.

ولكن بعض السيدات يعانين من جفاف المهبل رغم طول فترة المداعبة، في هذه الحالة ينصح الطبيب باستخدام كريم طبي مرطب للمهبل قبل العملية الجنسية ويدهن عند فتحة مهبل الزوجة لتسهيل العملية الجنسية التي تسبب ألم شديد للمرأة في حال الجفاف.

ولكن هذه النوعية من المرطبات تؤثر على خصوبة الرجل أو الحيوانات المنوية مباشرة، ويوضح أستاذ الذكورة قائلاً: في حال رغبة الزوجين في الحمل فإننا ننصحهم بعدم استعمال هذه المرطبات لأنها تقتل الحيوانات المنوية مباشرة.

ولتحسين جودة الحيوانات المنوية ينصح د. حامد عبدالله بتناول المزيد من الخضروات والفاكهة الطازجة، لأنها مليئة بالفيتامينات.

الساونا والجاكوزي

ربطت العديد من الأبحاث العلمية بين الحرارة وبين خصوبة الرجال، ويؤكد الأطباء أن كثرة الحرارة تقتل الحيوان المنوى، حيث إن طبيعة الرجل يكون فيها كيس الخصية خارج جسمه، للعمل على إبقاء الحيوان المنوي في درجة حرارة منخفضة، لذا ينصح الأطباء بضرورة تجنب الرجال لحمامات الساونا وحمامات البخار والجاكوزي بشكل مكثف، حتى وإن كان سبب تهافتهم عليها استعادة النشاط والحيوية وتنشيط الدورة الدموية، إلا أنها في الحقيقة تقلل تدريجيا من خصوبتهم.
ما الأسباب الأخرى التي تهدد خصوبة الرجال؟ شاركونا

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 7 )

اريد حل

2009-09-13 05:01:58

1

انا متزوجة منذ عمان والى الان لا اشعر باى شىء مع زوجى بالرغم من انى بحبة جدا

هي مدمرة مدمرة!

2009-05-20 10:31:22

2

هي خربانة خربانة اصلا هو بقي في في شباب اليومين دول خصوبه علشان يبقي في حاجة تدمرها. ( صلوا علي النبي )

الرجالة تعبانة

2009-05-18 09:16:55

3

الشباب أصلا تعبان من المحمول والهرمونان الموجودة بالأكل والتلةث الموجود بالهواء

حقيقي موضوع طيب وايد

من طين
2009-05-18 08:32:19

4

لكني ابغي اسأل عن اشي مغاير وأرجو الأفادة من "لهن" زوجي ما عاد مهتم بالممارسة الجنسية وحتي ما عاد أي اشي يثيره حتي الملبس الشفاف وتبادل الجبلات ما بعرف ليش وفقد الشهية الجنسية مع أنه كان طيب كتير اول العرس وعندنا طفل ما شاء الله عليه وزواجنا صار ليه أك

شكرا

ام الدنيا مصر
2009-05-17 23:50:36

5

شكرا ع المعلومات القيمة دي انا اعرف ناس بتستخدم الموبايل لحد 6 و 7 ساعات يوميا واحتمال اكتر كمان

..........

........
2009-05-17 18:57:47

6

موبايل 4 ساعات..ده كثير جدااااا ده احنا كل الموضوع رنات وبس والباقي معروف وبلاش فضايح

انعدام الحيونات المنوية

الجزائر
2010-06-25 20:57:39

7

بسم الله الرحمان الرحيم متزوجة مند 4 سنوات ولم يحصل الحمل السبب ان زوجي حيونات منوية صفر اخد فيتامنات اوفترال تورنتال 400مغ عمل بيوبسي في الخصية وعثرو على 03 حيونات منوية فقط هل يوجد امل في العلاج وماهي النصائح .شكرا على الاجابة انا عمري 36 سنة و زوجي 4