نصائح تمنحك الرغبة وتحقق لك الفحولة


محيط - هنــد إبراهيــم

عزيزي الرجل.. هل تعاني من هبوط حاد في رغبتك الجنسية؟ وهل سئمت من كثرة الوصفات التي لا تجد منها أي فائدة ولا تغيير؟ لا داعي للإجابة على هذه الأسئلة، لأننا وبكل بساطة سنقدم لك في السطور التالية ما هي الرغبة الجنسية والأسباب التي تؤدي إلى فقدانها، وكيفية التعامل معها والتغلب عليها، فلا داعي لإحراج نفسك.

وحول مفهوم الرغبة الجنسية يذكر خبراء العلاقات الزوجية أنها عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز، وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة.

أما فقدان هذه الرغبة فيرجع إلى هذه الأسباب ” نفسية، عضوية “:

الأسباب النفسية:

- هناك أمراض نفسية كثيرة تؤدى إلى فقد الرغبة مثل: القلق والتوتر والاكتئاب والإجهاد الشديد والضغط العصبي.
- كثرة المشاكل والشجار مع الزوجة يؤدي إلى تناقص الرغبة في التواصل معها.
- مشاكل تتعلق بالممارسة، ومنها القلق والخوف من الفشل في الجماع يؤدي أيضاً إلي نقصها.
- حدوث مشاكل أو أزمات جنسية للشخص أثناء طفولته يؤدي يحدث أيضاً اضطرابات في الرغبة، كما أن وجود عيوب في جسد الشخص قد يسبب له عدم الإقبال على الجنس ظناً منه أنه لن يكون ذلك الشريك الناجح في الجنس.

أما الأسباب العضوية، فمنها:

- نقص هرمون التستوستيرون “هرمون الذكورة”
- تناول أدوية بشكل مستمر مثل بعض الأدوية الخاصة بالجهاز العصبي أو ضغط الدم أو المعدة.
- ارتفاع هرمون البرولاكتين
- التهابات البروستاتا والجهاز التناسلي والتي تؤدي إلى نقص الرغبة وضعف القذف وعدم الوصول للنشوة الجنسية.
- وجود مشاكل في تكوين الجسد، بمعنى السمنة الذائدة أو النحافة الشديدة، والتي بدورها تؤثر على الهرمونات وبالتالي على الرغبة الجنسية.

نصائح لاستعادة الرغبة

فالأسباب السابقة هي الكابوس الذي يطارد معظم الرجال ويجعلهم يفقدون رغبتهم، وبالتالي تكون سبباً أساسياً في حدوث فتور جنسي بين الزوجين، وهذا الفتور يؤثر سلباً على نفسية كل منهما ما يساعد في هدم الحياة الزوجية والوصول إلى نهايتها.

ولتفادي هذه النهاية غير سعيدة، نقدم لكِ 5 نصائح لاستعادة رغبتك وللتمتع بعلاقة حميمية جيدة، حسب ما ورد بجريدة القبس:

لا تستسلم للبدانة

إذا كنت رجلاً سميناً، فقد تكون هذه الشهوة مختبئة تحت أرطال الشحوم التي تحملها، فزيادة الوزن تؤثر سلباً على الجنس وعلى ثقتك بنفسك، لذلك اقضي على وزنك الزائد وتابع نفسك بالوقوف الدائم على الميزان، حيث وجدت أبحاث لجامعة منسونا أن الأشخاص الذين يقفون على الميزان يومياً يفقدون أكثر بنسبة الضعف من أوزانهم ومن الذين لا يزنون أنفسهم يومياً، لذلك كلما زاد مؤشر الميزان وتحرك إلى الأمام، اعلم أن رغبتك تنشط وتكون أفضل.

تعرض لأشعة الشمس

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي لإنتاج خضاب الجلد (الميلانين) مما يجعلك ذا لون برونزي وهو لون بالمناسبة جذاب بالنسبة للنساء وفي الوقت نفسه يزيد رغبتك الجنسية ويقويها، وقد أثبت ذلك د. جايمس واستون من جامعة كاليفورنيا الذي وجد أن حقن الرجال بالميلانين يؤدي إلى الانتصاب من دون أي تحريض خارجي.

المساج يزيد رغبتك
العمل المتصل والمسبب للتوتر وضغط الأعصاب هو قاتل للجنس، لذلك جلسة للعلاج بالروائح العطرية أو جلسة مساج قد تساعدك على الاسترخاء وتؤهلك للانشغال بشيء غير العمل، فأحد العلماء بجامعة بال وجد أن مجرد شم عطر من خلاصة البرغموت أو البابونج أو خشب الورد أو الخزامى كاف لتخفيض ضغط الدم بينما المساج يرخي أربطة الجسم المتوترة وينشط تدفق الدم إلى عضلاتك.

مشاهدة الرياضات التنافسية

الرياضات التنافسية ترفع نسبة هرمون التستوستيرون بنسبة 20% وتزيد رغبتك الجنسية أكثر من مشاهدة الجميلات على شاشة التليفزيون، هذا ما أكدته أبحاث لجامعة بنسلفانيا، لذا لا تشاهد هيفاء وهبي وشاهد مباراة لكرة القدم أفضل.

الغذاء دوره مهم

الغذاء هو مورد الطاقة اللازمة للجسم لكى يساعده على أداء وظائفه المختلفة ومن أهمها الوظيفة الجنسية والغذاء الأفضل يساعد على أداء جنسى أفضل، وطبقاً للمختصين بالتغذية فإن صحة الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية مرتبطة بالغذاء وتناول مضادات الأكسدة أيضاً.

لذلك ينصح الخبراء كل زوجة بضرورة تجديد حياتها الغذائية عن طريق تناول بعض المواد الغذائية التي تفيد في تنشيط الرغبة بينهما:
- الفراولة والطماطم لكونها منشط ومقو جيد، وكذلك الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين B التي تنشط من عمل هورمون التستوستيرون السمسم والأرز الأسمر والموز والحمص والأفوكادو.

ـ البيض: فهو مصدر جيد لفيتامينات ب ويقلل من خطر الإصابة بالتوتر والقلق.

ـ الكرفس: يحتوي الكرفس على نوعان من الهرمونات اللذان يجذبان النساء فعند أكل الكرفس فإن هذه الهرمونات تنتقل من الفم إلى الحنجرة والأنف، مما يزيد من هرمونات الإثارة.

ـ البندق: يمكن لدخان السيجارة، والتلوث، والسموم الأخرى في الهواء أن تتلف الحيوانات المنوية، وتعدل الجينات الوراثية داخل الخلايا وتزيد خطر إصابة الطفل بالعيوب الخلقية وأفضل طريقة لتجاوز هذه الملوثات هي تناول البندق البرازيلي المصدر الأساسي لفيتامين السلينيوم الذي يساعد على إبقاء خلايا الحيوانات المنوية صحية كما تساعدهم على السباحة بسرعة كبيرة كما أن البندق البرازيلي مصدر جيد لفيتامين E.

ـ الكبدة: من أفضل مصادر فيتامين E وهو مقوي للخصوبة.

ـ البرتقال: يعرف البرتقال بأنه مصدر أساسي لفيتامين ج، وقد كشفت الدراسات السابقة بأن الرجال الذين لا يتناولون فيتامين ج بكمية كافية يهبط مستوى جودة حيواناتهم المنوية، بينما الذين يتناولونه ارتفع عدد الحيوانات المنوية لديهم بشكل جيد، ويكفي كوب من الفاكهة للحصول على متطلباتك من فيتامين ج يومياً.

التوت: يعد التوت فياجرا طبيعية فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام الهضمي وينصح بتناول التوت أو شرب عصير التوت على الأقل ثلاثة أَو أربع مرات كل أسبوع.

لا تنسي سلاحك الأنثوي

ولا ينتهي دورك عزيزتي عند حد الاهتمام بالغذاء فقط، فهذه البداية حيث يؤكد الخبراء أن المرأة عليها عامل كبير في زيادة رغبة الرجل وإثارته.

مع العلم أن أقصر الطرق للوصول إلى قلب زوجك أذنه وبصره وسمعه وكل حواسه لذا حاصريه بكلماتك العاطفية والرقيقة التي تشبع أذنه وتغذي روحه وقلبه، واظهري فى أجمل صورة حتى تدخلي الفرح والسرور لحياتك الزوجية وتكوني فى نظره أميرة متوجة، ولا تنسي وضع العطور المحببة.

وقد يصل الأمر ببعض الرجال إلي استثارتهم عن طريق الألوان، فقد نجد رجلاً يتأثر بالألوان وتثيره جنسياً، حتي ولو كان يري هذه المرأة لأول مرة، فإذا لفتت نظره مثلاً باللون الأحمر، فهي تثير أشجانه، وتقوّي طاقته الجنسية، وترفع ضغط الدم، ونبضه، وتثير الكوامن العاطفية عنده.

وذكر روبرت بارتون وراشيل هيل من جامعة ديرهام، أنه من المعروف عموماً أن للألوان تأثيراً قوياً على مزاج الإنسان، ولكن اللون الأحمر بالذات له تأثير مباشر على الجزء السمبتاوي العصبي المسئول عن الاستثارة والتحفيز الأمر الذي يجعله مفضلاً في ” غرف النوم ” وفي استفزاز الرجل في العلاقة.

كما أكد عالم النفس السويسري ماكس لوستشر أن تأثير الألوان خاصة اللون الأحمر تتجاوز نفسية الرجل إلى أعضائه وأجهزته الداخلية، فالألوان في حقيقتها عبارة عن تموجات فيزيائية تحمل أنواعاً خفية من الطاقة، وهي تدخل الجسم بترددات طولية مختلفة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 43 )

المراه هيا الدا والدوا

مصر
2009-12-03 04:38:06

1

فكل مشاكل الرجل تعتمد فى حلها على المراهالجنس او فحوله الرجل ليست مشكله

كلام جميل وكلام معسول

egypt
2009-12-01 12:43:12

2

الكلام بجد جميل وكمان معلوماته مفيده بس للاسف النساء فى الوقت الحاضر محتاجه توعية دينيه اكثر لحقوق الزوج الشرعية فى اى وقت واى مكان لكن للاسف -----؟

جنس

م ص
2009-11-07 06:00:25

3

تاخيير الوقت ف الجماع

الجنس الناعم

سودان
2009-10-24 21:02:07

4

انا افتكر ان تكون التغزية جيدة بالنسبة للرجل وان لايسرف حتى يحافظ على مواصلة سير حياتة مع زوجتة دون ملل يعنى مثلا يوم الاثنين والخميس معقولة جدا ولكم شكرى وتقديرى لمنتداكم المفيد

الجنسس

الس
2009-10-13 09:17:14

5

يفنى عمرالانسان وهو يفكر بالجنس يفنى عمرالانسان وهو يكد ويتعب من اجل المرأة(الجنس) يفنى عمر الانسان وهو يظن نفسه انه ما زال صغيرا-مستقبلا سوف يمارس الجنس مع بنات وبنات وفي لحظة من دون اي مقدمات .......................

مصر
2009-09-22 10:19:51

6

لو قراتم تعاتيم الاسلام في العلاقة بيب الرجل وزوجتة وجدتم حلولا لكل المشكلات بدا من اختيارشريك الحياة وحتي الوصول الي اخر العمر

2009-07-10 13:46:53

7

شكر على المقالة

قال 3 قال

2009-06-04 18:16:09

8

ايه يا سامي يابابا 3 ايه وبتاع ايه عيب

الجنس

egypt
2009-05-20 16:39:05

9

الجنس

الضعف الجنسي

الاردن
2009-04-20 06:24:32

10

انا والحمد لله لما بتزيد همومي بزيد الجنس عندي وطول الليل بعمل واحيانا بتجاوز الثلاثه

..........

.........
2009-04-08 22:03:01

11

الاخت مي ..اللي بيموت في الحرب بيموت شهيد ....هاهاهاها

مطلوب مقال مستعجل

مصر
2009-03-02 16:27:44

12

كلام جميل و مفيد جدا لاكن ممكن توعدينا يكون ليكي مقال عن عدم تجاوب النساء مع ازواجهم و طرق الحل و نصائح للنساء بالتجاوب مع الازواج لان في الحقيقة الذكور هم الاغلب لطلب الجنس لاكن النساء يمتنعن في هذا العصر من اداء الجنس و السبب غير معروف هل بسبب عدم ال

تقرير مهم

مصر المحروسة
2009-03-01 22:33:25

13

تقرير مهم ان فيه الشباب عند العشرين 18 فى المائة يعانوا من عدم الانتصاب تزداد النسبة بين الرجال لتصل 25 فى المائة عندسن الاربعين ومع ذلك الدولة تشتكى من زيادة عدد السكان ترى ما هو السر والحل لهذه الفزورة

نظرة مجردة

مصر
2009-03-01 16:07:57

14

اولا احب ابدي اعجابي بالموضوع ثم احب ان اضيف تعليق الا وهو ان العلاقة الحميمة بين الزوجين ليست بالاكل ولا الشرب ولا الالوان ولا الفيتامينات بل هي بمكون غير كل ما سبق وهو الحب الذي اصبحنا نفتقده جميعا في حياتنا.لقد خلت بيوتنا من الحب ولا اعلم السبب.لو هناك

غض النظر

مصر
2009-03-01 00:41:24

15

غض النظر وعدم التامل فى جميع النساءيجعل الرجل بكامل وعية وقوتة مع زوجتة لانة لا يرى غيرها مهماكانت احفظ اللة يحفظك

كلام جميل

مصر
2009-02-28 21:20:06

16

موضع رائع جدا .. والمراة سهل عليها توصل لقلب جوزها... بالذكاء طبعا...

كل واحد يتكلم عن نفسه

مصر
2009-02-27 18:53:58

17

الكلام ده كبير وللى ميفهمش يكول عتس و الراجل راجل وكل واحد يتكلم عن نفسه وشكرا على المعلومات القيمه ده ان شاء الله هجربه وهخلى مراتى تدعيلك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بلد العجايب
2009-02-27 18:47:07

18

ربنا يهد القوي قولوا اميييييييييييييييييين

العنوان موش هو اللى فى المضمون

2009-02-27 01:23:28

19

انتى ذكرتى الفحولة فى العنوان ولكن مقولتيش اى حاجة ان الفحولة وهل هى مهمة والا لأ

الله الله الله

الهند
2009-02-26 22:10:41

20

والله زامن يا ست هند فينك من زمان علي راي احونا جورج حارمنا من أنسك ليه ياناس احب الهند واسم الهند وجوز هند

مشكلة بجد

؟؟؟؟؟
2009-02-26 21:08:32

21

ضعف وعد رغبة بجد الرجالة خلاص ماتت في الحرب ، والله يرحمك يارجولة !!!!!

يالالي يالالي

مصر
2009-02-26 20:57:02

22

الكلام ده كله صح الرجالة عاوزين دماغ هادية واعصاب في ثلاجة عشان الحياة تبقة حلوة فعلا .... ياسلااااااام

رأى

مصر
2009-02-26 20:49:53

23

بصراحه كلام جميل بس حضرتك قولتى حلول للاسباب العضويه واهملتى الاسباب النفسيه التى يكون لها تاثير اقوى ..........واود ان اضيف حلا وان كان بسيطا للمشاكل النفسيه وهو الاقتراب من الله وترك كل شىء له وذلك بعد عمل ما علينا فان القرب من الله يجعل الانسان بعيدا ع

مثل متداول في الصعيد

مصر _ الصعيد
2009-02-26 15:29:03

24

(الرجل له رأسين ان عملت احدهما توقفت الاخري )ده باختصار سبب عدم الرغبه والضعف الجنسي لذلك يجب ان لا نفكر كثيرا ونملا رؤسنا بالهموم

القوة اشتدت دلوقتى

مصر
2010-01-01 01:23:12

25

لية معظم المعلقين على الموضوع رجال ههههههههه كلام مفيد ويكون اقوى اذا كان هناك حب

كلام معندو تاشي اهمية

المغرب
2010-01-02 23:32:05

26

الرجل فش كتير شهوتو المرا مكيبقى يبان ليه لا دين لا عقيدة لا شريعة الله يحفظ وصافي

مفيش نتيجه

مصر
2010-01-13 11:52:40

27

اولا شكرا علي الموضوع بس انا جربت كل حاجه وهو برضو معندوش اي رغبه انا حاسه ان السبب عضوي عنده ادعولي

نصائح للفتور الجنسى

مصر
2010-02-15 09:00:25

28

والله لكم جزيل الشكر ولكن اهم مافى الموضوع ان يكون البال رايق وان يرى الرجل زوجته دائما فى مظهر جميل مشجع على فعل اى شىء وندعو الله جميعا التوفيق لكلا من الجنسين

لا للانانية

maroc
2010-04-19 00:25:42

29

انا معاك موضوع قيم ولكن المراة هي كدلك لها حقوقها وواجباتها من طرف الزوج فهو دلك يجب ان لايكون اناني في تعامله معها ويحسب حساب لنفسوا بس

النوم فى العسل

2010-05-17 15:30:29

30

الواحد يقف قدام المرايا ويقول أن زى الحديد 3 مرات بعد الأكل

نصيحة مهمة لوجه الله تعالى

EGYPT
2010-06-21 12:50:13

31

الى الاخت حلا و كل الاخوة خلى زوج حضرتك و انتى و كلكم نقراء اذكار الصباح و المساء و الرقية الشرعية ليحصن نفسه من تاثير الجن الذى ربما يمس الانسان ( و ليس له اعراض خطيرة اذ ما وجد ) و لكنه يوثر حتما على الصحة النفسية و البدنية للانسان و لازم تجريوا يا جماع

شكرا

مصر ام الدنيا
2010-06-22 20:46:18

32

كلام حلو اوى ممكن نستفيد منه شكرا

مهاترات وتفاهات

2010-08-25 14:55:46

33

لماذاكلماكان هناك موضوعاحساساوذواهميةمثل موضوعناقيد النقاش ...تاتي تعليقات غيرطيبة من بعض الاخوة والاخوات .غيرانها في بعض الاحيان تكون سخيفه ؟؟ لماذا لانتكلم ونتناقش بشكل ذو جدوى ونترك السخافات جانبا..على الاقل لوقتها.عندي تعليق ذو فائدة ولكن اعذروني !!!!

أجنبية

italia
2010-10-01 14:44:12

34

18 سنةمتزوج بطليانية وسرالعلاقة..المداعبة+المساج+مشاهدةافلام كوميديا+ وتاءىقيةطبعية_اعماق البحار+والشيء المهم اكثر(الهذايا=cadaux والسلام ع

المفتاح

مصر
2010-10-06 19:02:32

35

الموضوع كله يتعلق بالرجل اذا عرف اين مفتاح المرءاه فى اى مكان من جسدها فتحت له كل الابواب وحصل كل منهم على شهوته بسهوله ومتعه

اسرار جنسية

egypt
2010-11-13 22:37:53

36

شكرا على هذة الاسرار الرائعة التى رفعت الروح المعنوية لدى الانسان

صح الكلام ده

2010-12-10 18:45:28

37

كل الكلام ده صح والاخوة والاخوات المعلقين عندهم حق وانا أقف بجانب الذي يقول ان الحالة النفسية هي اهم حاجة والزوجة عليها عبء كبييير في الناحية دي شكرا على افكاركم جميعا وياريت نوجه نصائح للزوجات يهتمو ويريحو ازواجهم والحق لازم يتقال ايضا الازواج لازم ي

اين الحب

0
مصر
2012-04-11 10:45:39

38

اصبحنا نتكلم عن الجنس ولاكن اين الحب بين الزوجين اين الاحضان الدافئة التي احيانا تكون افضل من ممارسة الجنس اين الكلام الجميل الذى ينسي الرجل همومة والمرأة همومها عندما يمسك الرجل يد زوجتة بدفئ ويضع قبله على جبينها ويتغزل بها وتتحدث هي معه بأعذب الكلام الي

بيروت

2012-06-19 17:33:32

39

انا عيدي ميشكلي صالي عام عاني منه 3 ايام ضعف الجنسي انا اسعمليت دواء اي بي سليم يمكين هو يلي عاملي ضعف

الجنس

مصر
2012-11-29 01:56:58

40

أنا عايز حل لمشكلتي ياريت تساعدوني أنا حبيت واحده خمس سنين ونص وفي لحظه إنتهت كل حاجه

هل يوجد

الاردن
2012-12-10 18:47:24

41

انا جربت جميع الادوية والنصائح بس مافيش فائدة والسبب هو انني اعاني من حزن شديد بسبب اصابة اطفالي بمرض عظال وكذلك ان اي مولود ذكر يولد لي يكون مصاب لذلك انا كرهت الجنس خوف من حدوث حمل وكذلك عدم الرغبه نهائا

الحياة الجنسية مشاركة زوجية

مصر
2013-02-27 07:32:38

42

المرإة هي الاساس في ايجاد الرغبة بشكل جميل ام لا والضغط النفسي يولد عدم احساس بهذة الرغبة ولكن المرأه تستطيع ان توجد الرغبة من عدمها بأسلوبها وزينتها وحلاوة كلامها وحنانها إن رأت في زوجها عدم الرغبة بسبب العمل أحيانا وسبب الظروف احبان اخرى وشكرا أخواني وأ

الرجال انانيون

alger
2013-05-05 19:51:12

43

امتع زوجي في الفراش ويشكرني في تلك اللحطة ام ادا كنت في فترة الحيض يجرح مشاعري بافعال اتفاجا بها