الفينج شوي لراحتك في غرفة نومك

يذهب علماء النفس إلى أن ألوان المنزل لها تأثير قوي على حالتك النفسية، وفي الوقت نفسه تعمل فلسفة الفنج شوي الصينية التي على كيفية استفادتك من الطاقة المحيطة في المنزل بحيث تستطيعين تحقيق السعادة والراحة في منزلك، عن طريق ترتيب الديكور وألوانه بأسلوب الفنج شوي.

يشير علماء فلسفة الفنج شوي، بحسب صحيفة “البلد”، إلى أن الطاقة في البيئة المحيطة بالإنسان يجب أن تتدفق وتنساب بصورة سليمة، وعندما لا تتدفق الطاقة الـ “تشي” بصورة سليمة، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى وجود التنافر، وتعمل الفنج شوي على توازن هذه الطاقة من أجل تحقيق مزيد من السعادة والصحة والزيادة في الإنتاج المادي.

كما يرى الخبراء أن كل مساحة موجودة في مكان معين داخل المنزل أو المكتب يمكن أن تؤثر وبشكل مباشر في نجاح وصحة القاطنين فيه، بالإضافة إلى أن تنظيم الفرش والأثاث قادر فعلاً على زيادة الشعور بالسعادة والراحة النفسية والتفاهم بين أفراد الأسرة.

من جانب آخر يفيد خبراء الفنج شوي، أن لديكور حجرة النوم وألوانها دوراً في تهيئة الأجواء لك لتنعم بالارتياح.

ولكن كيف يمكن ترتيب ديكور المنزل وفق فلسفة الفنج شوي بحيث تحققين السعادة والراحة؟.

السرير:

إن وضع السرير في الغرفة مهم جداً وبحسب الفنج شوي، فإنه يجب ألاّ تكون قدمك أو رأسك في اتجاه الباب مباشرة فوضعية السرير من الأفضل أن تتيح لك مشاهدة الباب دون أن تنهض.

كما أشار الخبراء إلى أن الرأس يجب أن يواجه المنطقة الشمالية أو الشرقية من الغرفة وإذا كانت زوايا الغرفة تسمح بأن تضع السرير بشكل مائل فهي الوضعية المثالية.

إلى ذلك، فإنه من الضروري أن لا تضع السرير تحت جهاز التكييف أو تحت أي شيء آخر معلق في السقف.

ولا يفضل وضع السرير تحت النافذة، أما إذا اضطررت إلى ذلك فعليك أن تغطي النافذة بستائر معتمة.

هذا ويفضل أن يكون ظهر السرير مصنوعاً من الخشب بدلاً من نظيره القماشي.

السجاد:

من الضروري أن يتناسق السجاد مع الغرفة وأن يكون بلون فاتح من ألوان الطبيعة.

الحائط والوسادة وأغطية السرير:

احرصي على أن يكون طلاء الجدران باللون الأبيض أو ألوان الباستيل الهادئة. وكذلك ألوان الوسادة وأغطية السرير، يجب أن تكون بيضاء أو بلون واحد هادئ، مع تجنب الألوان الصاخبة مثل الأحمر ومن الأفضل أن يكون القماش من الحرير أو الكتان أو القطن، حيث ينصح بتجنب الأقمشة الصناعية والمركبة.

ابتعدي عن التلفاز

لكي لا تشوش على أجواء الغرفة المخصصة للنوم، لا تضعي فيها جهاز تلفزيون أو استيريو أو كمبيوتراً وإذا كنتِ بحاجة إلى ذلك، حاولي تغطيتها في المساء.

كما أن المرآة وفقاً لفلسفة الفنج شوي، يجب ألاّ تكون في مواجهة السرير.

وينصحكِ خبراء الفنج شوي أن تتجنب استخدام الأضواء الساطعة، فضوء الغرفة يجب أن يستمد في الصباح من الخارج وفي المساء من مصدر ضوء خافت.

يذكر الخبراء أنه من الأفضل تجنب وضع اللوحات التي فيها مناظر للمياه أو النوافير في غرفة النوم، حيث إن هذه صور قد تتسبب في مشاكل تنفس.

في حال وجود حمام داخل غرفة النوم، احرص على إبقاء بابه مغلقاً.

من الضروري ألا تكثري من وضع النباتات الخضراء في غرفة النوم، بل من المستحسن ألا تضعيها في الغرفة أبداً. وعلى الرغم من أنها مفيدة في باقي غرف المنزل، إلا أنه يفضل تجنبها في غرف النوم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 7 )

الينغ شوي

2009-06-16 17:09:03

1

رررررائع جدا

حلو

مصر
2009-04-22 04:16:48

2

حلو

الله

مصر
2009-03-29 12:17:48

3

الله اكبر

تعللللليق

2011-02-12 15:41:14

4

كلام جميل

وااااو

2011-02-12 23:25:17

5

كلام حلو ومهم استفدت منو كثيييييير

امممممم

2011-02-16 23:17:42

6

رائع وجميل كلام مهم كثييييير وانا استفدت منه

فنج شوى

2011-05-25 23:50:58

7

جربتة من قبل رررائع جدا