البكاء يحسن نفسيتك
واشنطن:

أكدت دراسة علمية لباحثون من جامعة جنوب ولاية “فلوريدا” الأميركية وجامعة “تيلبيرج” الهولندية أن غالبية الناس يشعرون بتحسن في المزاج بعد البكاء في حين تتدهور حالة شخص واحد من أصل عشرة فقط بعد ذلك.

وخلال الدراسة وجد العلماء أن الأشخاص الذين بكوا ولقوا دعما اجتماعيا تحسنت نفسيتهم، في المقابل لوحظ - حسب الدراسة - أن مزاج حوالي ثلث الأشخاص الـ 3000 الذين شملتهم أبحاث الدراسة لم يتحسن بعد البكاء.

وربطت الدراسة بين فوائد البكاء ومكان وساعة حصول هذا الأمر. كما لاحظت الدراسة أن البكاء يعطي تأثيرا مهدئا مثل التنفس بشكل أبطأ ما يساهم في تخفيض عدد دقات القلب، كما ذكرت جريدة “الرياض”.

وتوقع الباحثون أن يكون هذا الأمر هو السبب وراء تذكر الناس للجانب المشرق من البكاء وتخطيهم للشعور بالتوتر، وقد يرتبط ذلك بتغير وازدياد في مستوى مادة “السيروتينين” داخل الدماغ والتي تساعد في تحسن نفسية الشخص وإحساسه بالسعادة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 1 )

فعلا هناك أنزيم

المغرب
2009-01-22 17:19:27

1

يفرز عند البكاء ومفعوله مهدأ،لذلك تجد الأطفال ينامون بعد البكاء مباشرة، وعليه علي ان أحمد ربي أنني سخية الدمع لكن للأسف مرات هناك مواقف تجعل الإنسان يدخل في حزن عميق لا يخرج منه الا بصعوبة حتى وان بكى. ماذا نفعل هذه هي الحياة ونحن أصحابها.