تغيير طريقة الجلوس تمنع الصداع

الصداع من الأمور التى تؤرق البعض وخاصة مع تكرارها وتتعرض لها النساء بصورة أكبر من الرجال، ويشير الأطباء إلى أن أفضل طريقة للتعامل مع الصداع هي منع حدوثه.

فإذا كان الصداع عائداً نتيجة “لوضعية الجسم” مثل العمل خلف طاولة مكتب او امام كمبيوتر لفترات طويلة تجعل العضلات مجهدة او مشدودة فيجب تغيير طريقة الجلوس وكذلك أخد استراحات متكررة وعمل تمارين بسيطة من وقت الى آخر.

ويؤكد الأطباء أن فى حالة حدوث الصداع من الأفضل محاولة التعامل معه بشكل عاجل حيث ان المسكنات التي لا تحتاج الى وصفة مثل الاسبيرين والبنادول والبروفين تعمل بشكل افضل في المراحل المبكرة للصداع.

كما يجب البحث عن مكان هادىء وخافت الاضاءة او غرفة مظلمة يمكن اخذ استراحة فيها مع اغماض العينين ويمكن تغطية العينين بقماش بارد ورطب واجراء احدى طرق الاسترخاء والتنفس بشكل بطيء ومنتظم مع اغلاق العينين والتفكير بامور جميلة وسارة وتدليك الصدغين وقاع الجمجة بلطف بدءاً من تحت الاذنين متجهاً بالاصابع تدريجياً نحو مؤخرة الرقبة او الضغط بالاصابع فوق نقاط الوخز بالابر الواقعة فوق العينين مع تحريك الاصابع تدريجياً باتجاه خط الشعر واذا امكن اخذ حمام مريح دافىء.

أما إذا كان الصداع يستجيب للمسكنات التي لا تحتاج الى وصفة وللتقنيات البسيطة الاخرى في مساعدة الذات او كان نادر الحدوث فلا حاجة لا ستشارة الطبيب، كما ذكرت جريدة “الرياض”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *