العسل يفتح الشهية ويقضي على الأرق

للعسل منافع وفيرة للصحة، لذلك ينصح باستخدامه بكمية معتدلة أي ملعقة كبيرة يومياً لأنه مفيد وفعال للجسم، يجب عدم الإكثار منه لأنه كما قلنا يحتوي على كمية عالية من السكر، ويفتح الشهية.

ويذكر الخبراء أن العسل مطهر ومضاد للجراثيم، كما أنه يعالج الأرق ويستعمل كمسكن، خاصة إذا كان مع الحليب الدافئ، ومفيد جداً للجهاز الهضمي، فهو يحفز الهضم، يعالج الامساك والحموضة المرتفعة، يحارب التقرح والتهابات المعدة والاثني عشر ويرفع الايض.

وأفادت الدراسات أن العسل يساعد في محاربة السمنة ويداوي فقدان الشهية كما أنه يعالج فقر الدم، وأثبت كفاءته أيضاً في معالجة الذين يعانون ضعفاً في القلب، فالعسل الممزوج مع الرمان يساعد على تقوية ضخات القلب ويخفض الكوليسترول، ويعزز الكفاءة العقلية، فهو يزيد الاستيعاب وينشط الجسم خلال النهار، حسب ما ورد بجريدة ” القبس “.

كما أنه مفيد أيضاً لمعالجة مشكلة فقدان الشعر لاحتوائه على الفيتامينات المغذية للشعر كالفيتامين B5، B8، ومزج زيت الزيتون مع العسل والشاي والقليل من القرفة، يضفي أيضاً لمعاناً على الشعر ويخفف من تساقطه.

وتشير بعض الدراسات إلى أن استخدام العسل يومياً يقلل من الروائح، ويزيل التورم، ويساعد في التخلص من مشاكل اللثة ويشفي الجروح.

وأخيراً العسل معروف في آلام الحنجرة والسعال، كما أنه يخفض الحمى، خاصة إذا كان مع عصير الليمون.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *