شاي الخبيزة يخفض ضغط الدم
واشنطن:

أكدت دراسة حديثة، أجريت في بوسطن مؤخراً، أن شرب شاي الأعشاب الذي يحتوي على نبات الخبيزة، يمكن أن يساعد على خفض الضغط الشرياني لدى شاربه.

وتذكر الدكتورة ديان من جامعة تفتس في بوسطن، والمشرفة على الدراسة: « أن معظم أنواع شاي الأعشاب المستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتوي على نبات الخبيزة في تركيبه، وشربه اليومي من قبل أشخاص كان لديهم مقدار قياس الضغط الشرياني في قيمته القصوى جعلهم يستفيدون منه، بعد مرور ستة أسابيع على بدء استخدامهم له»، هذا ما أكدته ماكاي في دراستها التي طرحتها خلال اجتماع جمعية القلب الأمريكية الذي عقد مؤخراً شارحة النتائج التي حصلت عليها عبر مراقبة 65 شخصاً كانوا ضمن الدراسة.

وتضيف ديان أن شرب هذا النوع من الشاي، أنقص من مستوى الضغط الشرياني الانقباضي، وهو الرقم الأعلى في القياس، وذلك بنسبة وصلت إلى 7 نقاط، بالمقارنة مع أشخاص أعطوا نوعاً عادياً من الشاي فلم يتجاوز هذا التغيير نقطة واحدة، حسب ما ورد بجريدة ” القبس “.

وعلى الرغم من أن البعض قد يعتبر النقاط السبع هذه ليست تغيراً كبيراً، الا أن استمرار هذه الفائدة على المدى الطويل يمكن أن يكون له تأثير ايجابي، في الوقاية من أمراض القلب والجلطات.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *