صحة طفلك ترتبط بنوعية طعامك
لندن:

أفادت دراسة حديثة بأن نوعية الأطعمة التي تتناولها الأم خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق الولادة لها تأثير على صحة طفلها ونموه وقدراته العقلية في ما بعد.

وذكر البروفيسور وعالم النفس دافيد بنتون، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له أن الأطعمة التي تتناولها الحامل خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق الولادة تؤثر على نمو دماغ الطفل وقدرة ذاكرته على اختزان المعلومات ربما طوال حياته.

وأوضح بنتون أن الأطعمة التي تتناولها الحامل خلال الأشهر الثلاثة التي تسبق الولادة تلعب دوراً أساسيا في نمو دماغ الطفل، مضيفاً «هناك الكثير من المعلومات التي تشير إلى تأثير الأطعمة على سلوك الأطفال وتطور مداركهم».

وتابع «يتعين التشديد على أهمية اعتماد الحمية الغذائية المتوازنة والالتزام بذلك منذ سنوات العمر الأولى»، موضحاً أنه يصح الآن المثل القائل «قل لي ماذا تأكل أمك أقل لك من أنت».

وفي النهاية بنتون ان هناك دراسات تشير الى أن تناول الأمهات للأسماك خلال مرحلة الحمل مرتبط بارتفاع معدل الذكاء عند الأطفال وبأن النقص في مادة الحديد أو الايودين يمكن أن يضعف ذلك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *