قبل أن تصابي بالفزع .. تعرفي على أعراض ما بعد انقطاع الطمث

هبات ساخنة وارتفاع في ضربات القلب، وغيرها من الأعراض تصابين بها بعد انقطاع الطمث، ولكن العديد من النساء لا يعرفن أن التعرض لتكل الأعراض أمر طبيعي في هذه المرحلة، لذا نقدمها لكِ بالتفصيل:

الهبّات الساخنة: تشعر المرأة التي يتجاوز سنّها الأربعين بموجات من الهبّات الساخنة في الرأس واحمرار في الوجه والرقبة، مع ضيق في التنفّس وتعرّق اليدين.

زيادة ضربات القلب: تكون سريعة وغير منتظمة أحياناً فتشعر المرأة بأن قلبها سيتوقّف من لحظة إلى أخرى من جرّاء ذلك، ما يدفعها إلى استشارة طبيب القلب. وغالباً ما تكون زيادة ضربات القلب في مثل هذه الحال نتيجة اضطراب في وظيفة الغدة الدرقية. من جهة أخرى يرتفع، بشكل معتدل معدّل ضغط الدم، وتبدأ أعراض تصلّب الشرايين وزيادة نسبة «الكوليسترول» في الدم.

زيادة الإفرازات المخاطية من المهبل: نتيجة لتأثير هورمونات المبيض وبشكل خاص هورمون «الأستروجين»، ما يعني، بحسب مجلة “سيدتي”، أن كميّة وافرة من هذا الهورمون هي المسيطرة في هذه السن، وهو ما تتّصف به هذه المرحلة من العمر.

زيادة في الوزن: تحدث في هذه المرحلة زيادة ملموسة في الوزن لدى أكثر من 50% من النساء، حيث تتكثّف الطبقة الدهنية تحت الجلد، وخصوصاً في مناطق الردفين والبطن والمؤخرة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 4 )

مزيد من المعلومات حول

2009-03-17 10:38:41

1

ارجو المزيد حول هذا الموضوع الهام حيث ان والتى تعانى من هذة الاعراض منذاكثر من عشرة سنوات وراجعنا العديد من الاطباء دون جدوى اثابكم الله وحعلة فى ميزان حسناتكم

مالكن ومالها يئطع عمرها ويئطع سيرتها

بلزمش
2009-02-10 00:19:06

2

مالكن ومالها يئطع عمرها ويئطع سيرتها

ذى المش

الدير المحرق -القوصيهhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
2008-12-11 19:08:54

3

الست كل مابتكبر بتحلوا ذى الجبنه القديمه بلاش ياس

اعرفي كيف تعلقين

2010-04-13 12:22:38

4

الى ليال التي لا تعرف ان تعبر عن رايها فالاجدى لها ان تسكت 0