الصبغة والزيوت أصابت شعري بالجفاف

أنا في سن الـ20 وشعري تالف جداً، جاف وخفيف ويتساقط، رغم أن هذه لم تكن عادته إطلاقاً، حالياً أنا أستعمل زيوت وصبغته مرة. من فضلكوا أريد حلاً عاجلاً.
ابتسام - القاهرة
مرحباً بكِ صديقتي في

“كعب عالي”

مملكة النساء، ما أريد أن أنبهكِ إليه في البداية أن الشعر سرعان ما يتأثر بالحمية الغذائية الخاطئة، وعادة ما ينصح الأطباء متبعات الحمية الأقل من 25 عاماً بأقراص تعوضهن عن الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الجسم، فإذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً للتخلص من البدانة اسألي طبيبك عن أقراص الفيتامين المناسبة.
سوء تغذية بصيلة (منبت) الشعر من أهم أسباب تساقطه، في بداية العلاج يلجأ الطبيب إلى العلاج بالمينوكسديل (وهو عقار يمنع تساقط الشعر)، أو يحقن به فروة الشعر عن طريق الميزوثيرابي (الحقن تحت الجلد).
أما بالنسبة لمشكلة الجفاف فإن الميزوثيرابي يمنح الشعر الرطوبة الطبيعية والتغذية المناسبة فيعود كما كان، وأحب أن ألفت نظرك أيضاً إلى أن الزيوت تزيد من جفاف الشعر، استبدليها بكريمات مغذية، ابحثي عن أفضل الأنواع المستوردة وابتعدي تماماً عن الأنواع الصينية والمصرية فكلاهما لا يفيد الشعر إذا لم يضره. هناك أيضاً نوع جديد من بلسم الشعر اسمه بلسم تصفيف يستعمل بنفس طريقة الكريم أي أنه يوضع علي خصلات الشعر دون تدليك لفروة الرأس، ابحثي عنه في الصيدليات ومحلات منتجات التجميل، ستحصلين على نتيجة ممتازة وستلاحظين الفرق.

فادية عبود

نتلقى استفساراتكن على هذا الرابط

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 2 )

الى الاستاذة فادية

مصر
2008-06-30 09:05:03

1

شكرا على مجهودك.....اختى أرجو منك ان تذكرى لى اسم نوعية جيدة من الكريمات المستوردة للشعر...واذا كان هناك حرج فى ذكر اسم المنتج حتى لايعتبر اعلان ارسلي لي على بريدي الالكترونى المذكور .... [email protected]

السلام عليكم

egypt
2008-06-30 00:03:21

2

شكرا للمجهود و بجد الموضوع ده مفيد جدا و فيه كتير بيعانوا منه و انا منهم . شكرا