وقت وكمية الأكل سر رشاقتك

انتشرت السمنة بصورة كبيرة هذه الأيام فى الصغير قبل الكبير حيث أشارت آخر احصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك أكثر من 20 مليون طفل مصاب بالسمنة في العالم ممن هم دون الخامسة من العمر.

وأكدت أخصائية التغذية وعلاج السمنة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة الملك عبدالعزيز ريهام حلواني أن السمنة تعني زيادة وزن الشخص عن المعدل الطبيعي بحوالي 20 %، وحذرت من تناول الأعشاب العشبية بغرض انقاص الوزن دون استشارة الطبيب أو خبير التغذية خصوصاً الأعشاب التي لا يعرف مكوناتها ولا مدة تخزينها ومدى نظافتها.

ونصحت أخصائية التغذية بتناول العقاقير التي خضعت لاختبارات وموافقة هيئة الغذاء والدواء العالمية والمرخصة من قبل وزارة الصحة كالزينيكال الذي يعد أكثر أماناً وهو بديل يمكن استخدامه بدلاً من العمليات الجراحية أو شفط الدهون، كما ذكرت جريدة “الجزيرة”.

ولفتت حلواني إلى أن عدم انتظام أوقات وكميات الطعام يؤدي غالباً إلى اضطرابات في الوزن حيث يتذبذب بين الزيادة والنقصان بشكل مزعج، مشيرة إلى ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن خصوصاً عند المرأة الحامل حيث إن عدم توفر ثقافة غذائية لها ينعكس بدوره على صحتها وصحة أطفالها وأسرتها بالكامل.

ودعت كل سيدة تناول كمية مناسبة ومتنوعة حيث يفضل للمرأة الحامل أن تتناول الأغذية التي تحتوي على الحديد والكالسيوم بينما المرضعة عليها تناول الغذاء المدر للحليب والأهم من ذلك التثقيف وأخذ المعلومات من مصادرها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *