انعشي جسمك برشاقة "وضع الطفل"

اليوجا من الرياضات التى تحقق لكِ الرشاقة والصحة في آن واحد، ومن أهم أوضاع اليوجا هو وضع “القطة المتمددة” أو “مارجاري اسانا” أو “وضع الطفل” ويتميز بقدرته على انعاش الجسم بالرغم من صعوبته بالنسبة لبعض النساء.

ولكن لا تيأسي من ممارسة هذا التمرين ، فقد تكونين في حاجة إلى الراحة بكل بساطة، بعد تخفيف التوتر في منطقة الظهر، وفي هذه اللحظة فان أفضل وسيلة للراحة قد تكون أداء وضع الطفل اوبال اسانا.

ويعتبر وضع الطفل أحد أكثر أوضاع اليوجا جلباً للراحة وهو يؤدى فقط لتحقيق تلك الغاية أو لاستعادة الطاقة في الفترات ما بين اداء الأوضاع المختلفة، واذا ما كنتِ منحنية على أطرافك الأربعة أي اليدين والرجلين على الحصيرة قومي بكل بساطة بخفض الردفين إلى الأسفل والجلوس على ظهر الساقين أو ربلة الساقين أو الكعبين.

قومي بتمديد الذراعين في خط مستقيم أمام الرأس، وان يكون الكفان موجهان الى الاسفل او ارحهما على جانبي الجسم مع وضع الجبهة على الارضية.

بإمكانك تعديل الوضع قليلاً اذا رغبت في الحصول على راحة اكثر وذلك عن طريق ضم اصبعي القدمين الكبيرين معاً مع التفريق فيما بين الركبتين، وبالتالي تستطيعين مدّ الجزء الأعلى من الجسم إلى الأسفل باتجاه الأرضية وسوف يؤدي ذلك إلي تمديد الردفين قليلاً.

وستتمكنين من الشعور بوزن مقدم الكتفين ودفعهما لعظمتي الكتفين باتساع عبر الظهر، ويحدث أسفل الظهر أيضاً على تمدّد مريح، تنفسي ببطء وعمق واستمتعي بحالة الاسترخاء حيث يقوم الجسم باستيعاب الوضع الذي انجزتيه في التو. ويوفر هذا الوضع أيضاً شعوراً قوياً بالهدوء في الذهن، كما ذكرت جريدة “القبس”.

وبعد أداء هذه الأوضاع البسيطة غالباً ما يقود ذلك إلى القيام بأداء نوع بسيط من التأمل ، وإذا حدث ذلك فيما يلي ما يمكنك القيام به:

* اجلسي في الوضع الكامل أو سيدها آسانا عن طريق عقد الساقين مع رفع احدى القدمين فوق ربلة الساق المقابلة.

ويعد الوضع الكامل من أكثر أوضاع التأمل شيوعاً، وتعني عبارة سيدها في اللغة السانسكريتية تلك القوى الخفية ضمن الجسم التي تساعد الفرد على الوصول إلى الارتقاء الروحي، ومن المفيد تعلم الوضع الكامل بما أنه يستخدم طريقة جلوس لبعض تمارين التنفس وحركات اليد.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *