تألقي بألوان الباستيل في صيف اللاماكياج

بعد العيون المدخنة وماكياج الستينات القوي، عادت ألوان الطبيعية والألوان الترابية من جديد لتتربع على موضة ماكياج صيف 2008، فهي تزين الوجه من دون مبالغة أو بهرجة، كما تعمل كخاف للعيوب والشوائب، لاسيما في الأيام العادية.

إن الألوان الطبيعية لا تعني البني والبيج فقط، بل قد تكون بألوان فاتحة مثل المشمشي والوردي، لكن بدرجات هادئة تعطي الانطباع أن فراشي الماكياج لم تلمس وجهها على الإطلاق. وهذه النتيجة هي التي تؤكدها خبيرة الماكياج فابيان خوري، بقولها، لصحيفة “الشرق الأوسط” إن ألوان الباستيل “تشمل كل الألوان من دون استثناء وتركز على درجاتها الهادئة التي تمنح إطلالة طبيعية ومشرقة في الوقت عينه”.

كما يلفت متخصص التجميل أحمد قبيسي النظر إلى “أن أهمية ألوان الباستيل تكمن في شفافيتها التي لا تظهر بشكل فج”، مركزاً على ضرورة الاعتماد على قاعدة أساسية ومهمة وهي كريم الأساس. فهذا المستحضر، كما يدل اسمه “يلعب دورا أساسيا في إضفاء الصفاء على البشرة، كما يساعد على توزيع الماكياج بطريقة صحيحة على الوجه من دون أخطاء”.

ويطلق قبيسي في كتابه «الماكياج.. قبل وبعد»، على هذا النوع من الماكياج تسمية «اللالون»، أي ذلك الذي يظهر الوجه بلون موحّد وهادئ، إذا اختيرت الألوان المناسبة للون البشرة من كريم الأساس وظلال العيون والخدود وأحمر الشفاه. ويرى أن «اللالون» يلائم أكثر الغربيات ذوات اللون الفاتح. لكن إذا اختارت المرأة الشرقية الاستعانة به فينصحها بخلط البيج والبني أو البيج والبيج الزهري وتوزيعه على مختلف مناطق الوجه، لاسيما الخدين والجفون والشفاه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 3 )

ميرسى

2009-08-26 13:21:06

1

موضوع حلو ومكياج رقيق

انشاء الله نستفيد

السعوديه
2008-05-17 21:48:56

2

انشاء الله نستفد ونفيد تقبلو اضفتي

ازياء المحجبات

6
egypt
2008-04-19 02:25:34

3

اتمنى المزيد من الموديلات الصيفيه للمحجبات