خنت زوجي قبل الزواج.. فهل أحكي له؟

عزيزتي ا/عواطف أشكرك على ردودك واليك حكايتي في سن الـ 18، وأنا في الثانوية تمت خطبتي لابن عمي بناء على رغبتي رغم رفض والدي المستمر له حيث كان تعليمه متوسط وأنا أمامي المستقبل طويل المشكلة أني كنت أمر بظروف نفسيه صعبه موت والدتي وتفكك الأسرة في ذلك الوقت كنت احتاج إلى من يحتويني ولذلك جرفني الطيار إلى ابن عمي وتمت خطبتي.

وللأسف كان أول من قبلني وتمادى معي في العلاقة ولكنه والحمد لله لم يتعدى الخطوط الحمراء لانني أوقفته وقتها عند حده، ثم تركته لأنه طلب مني الزواج قبل إنهاء دراستي ورفضت ورفض والدي، والآن أنا متزوجة من شخص أحمد الله عليه في كل وقت وأعتبره جزاء توبتي وندمي الشديد في التقصير في حق الله ونفسي ولدي منه طفلين، وضميري يؤنبني هل احكي له ما صدر مني في صغري أم لا أرجو إفادتي سريعا مع العلم أني أعيش تأنيب ضمير شديد وشكرا لكي وأرجو أن لا يقسو علي أحد من القراء في رده علي.

منورة - الدوحة

صديقتي أهلاً بك مشكلتك أنك بلا مشكلة يبدو أن الظروف الصعبة التي مررت بها قد أثرت فيك كثيراً فجعلتك تستبعدين الاستقرار الذي وصلت إليه وتشعرين أنه كثير عليك ، لقد وهبك الله الاستقرار والحياة الآمنة الوادعة فلماذا تنبشين في الماضي وتفتشين عن أخطائك، لقد تبت وتاب الله عليك، فالله سبحانه وتعالي غفور رحيم وهو يغفر الذنب جميعاً، لأنه أرحم بنا حتى من أنفسنا.

فلماذا النبش في الماضي يا صديقتي إن من علامات التوبة نسيان الذنب وعدم تذكره، فلماذا تصرين علي تذكره، أنت الآن مستقرة وسعيدة وتحمدين ربك علي ذلك لقد سترك الله سبحانه وتعالي تماماً، وعوضك بخير منه فلماذا تريدين أن تهدمي كل شئ والرسول صلي الله عليه وسلم يقول ” كل أمتي معافى إلا المجاهرين “، لماذا تريدين الجهر بذنب قضي وانتهي وطواه النسيان.

هل تعتقدين أن زوجك سيغفر لك إن أنت اعترفت له بما كان بينك وبي هذا الشاب إذا كنت تعتقدي ذلك فأنت مخطئة، لأنك بذلك ستزعزعي أمن بيتك واستقراره.
يا صديقتي عفا الله عما سلف أغلقي هذا الباب للأبد، وأنت غير شاعرة بالذنب لأنك لم تخدعي زوجك وإنما هي كانت مرحلة طيش انتهت بالتوبة والحمد لله ان من عليك بالزوج الصالح، اغلقي الكلام فوراً في هذا الموضوع ولا تحدثي به أحداً مهما كانت درجة القرب، فلا تكوني كمن بات وقد ستره الله ولكنه أصبح يفضح نفسه، ولا تؤنبي نفسك فقد تبت من ذنبك وبرئت منه فلا داعي الآن لذكره أو تذكره.

أعجب لأمر الإنسان حين يمن الله عليه بالأمن والأمان والحياة الوادعة الهانئة، وبدلاً من أن يشكر به علي نعمائه يقلب في منغصات تفسد عليه حياته
يا صديقتي التفتي لزوجك وأطفالك وفكري في المستقبل ولا تفكري في الماضي تحي لنفسك طاقات الأمل، إن أبواب الرحمة مفتوحة علي مصراعيها أمامك فلم توصديها لتفتحي علي نفسك أبواب العذاب، يقول الله عز وجل فى الحديث القدسى ” يابن ادم لو جئتني بقراب الأرض خطايا ثم استغفرتني جئتك بقرابها مغفرة و لا أبالى ” هذا هو نص الحديث القدسي يا عزيزتي، إن الله سبحانه يغفر الذنوب جميعاً بمجرد أن يتوب العبد ويستغفر أرجو أن تكون الصورة قد وضحت الآن وصححت لديك الخاطئ من المفاهيم.

وأرجو أن تكون رسالتك عظة وعبرة لكل فتاة تدخل في علاقة حب غير مضمونة أو غير معروف نهايتها فتتعجل الأشياء قبل موعدها، ولتتمهل كل فتاة في علاقتها بخطيبها أ,بمن تربتبط به تحت مسمي الزواج فقد يحدث الزواج وقد لا يحدث لأنه في النهاية قدر من الله ونصيب، فحتي تظل الفتاة مرفوعة الرأس لم يمسها سوء يجب عليها أن تحفظ نفسها ولا تتمادي في العطاء باسم الحب، حتي لا يكون الندم.

عواطف عبد الحميدنتلقي رسائلكم علي الرابط التالي

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 8 + 4
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 50 )

إنه يغفر الذنوب جميعا

2009-12-26 22:53:30

1

زوجك الحالي لم يكن يعرفك والمهم انك لم تخونيه بعد زواجك منه الله هو من يحسب وهو من يغفر الذنوب و التائب من الذنب كمن لا ذنب له .إسألي نفسك و قولي هل زوجك لم يسبق له أن أقام علاقة ما ؟ ولو أقامها فأنت لا يحق لك محاسبته و هو أيضا لذا لا تنبشي في الماضى إ ذا

إياك

2009-12-26 22:51:08

2

زوجك الحالي لم يكن يعرفك والمهم انك لم تخونيه بعد زواجك منه الله هو من يحسب وهو من يغفر الذنوب و التائب من الذنب كمن لا ذنب له .إسألي نفسك و قولي هل زوجك لم يسبق له أن أقام علاقة ما ؟ ولو أقامها فأنت لا يحق لك محاسبته و هو أيضا لذا لا تنبشي في الماضى إ ذا

ليش

2009-12-19 12:12:22

3

ليش لانك ما قمتي بالاحترام له يا .....................................................زز

الى الزهراء رقم 33

2009-10-29 03:00:16

4

اختى الزهراء كلامك طبعا خطا وليس من الدين فى شىء أختى ان ما مررتى به من علاقات فهو ليس حب وأنما علاقات محرمة أمن عندك تخافين منه الله ام زميلك فى العمل؟ الله هو أكبر فى نفسك يا أختى فلا تهينى نفسك الى هذه الدرجة البنت المسلمة عفيفة وشريفة ولا يستطب

لماذا نخاف الصراحة؟؟؟

2009-09-05 10:12:03

5

الى متى الكذب، لماذا نخاف الصراحة، هل الحفاض على الزوج يكون بالكذب. يوم بعد يوم يزداد ايماني بتافهة و ضعف الأنثى العربية المغموسة حتى النخاع بالكذب. انا رجل واتمنى ان تكون لي زوجة تصارحني بكل ماعندها بهذا وفقط بهذا تزداد ثقتي بها فاشعر با?مان. الكذاب ان

قصة معذبه

2009-08-27 13:35:32

6

احببت شخص يدرس معي في الجامعه وكان اول حدابعرفه او حتى اول شب بحكي معه حبيته وما بعرف اذا كان بحبني اولا كانت علاقتنا بما يرضي الله وما فيها شي غلط حبيته ومو قادره احب غيره وبعدين هو بلش يبعد عني من دون سبب وكل ما بتقدملي حدا لخطبتي برفض لاني مارح احبه ور

إياك

2009-06-13 23:59:49

7

أختي إياك ثم إياك، فإن الله كما قال الإخوة يحب الستر ومدامستر عليك أحسن شيء تستري على نفسك، لأن الرجل عندنا لا يرى في المعصية إلا ما تقترفه المرأة وتناسى أن اله لا فرق له بين الإثنين ، أقول لك هذا و أنا من مررت بتجربة نفسها يوم كان يلح علي بالزواج مع عل

atwba

lmaghrib
2009-02-06 20:21:26

8

من وجهة ندري أنك تنسي ولا تفكيري إلى في أطفالك وطبي إلى لكح توبة نصها

الحياة

مغرب
2009-01-15 15:27:18

9

انا فتاة عمري20 سنة احببت عدة مرات خسرت الان تعرفت الى زميل في المدرسة يريد ان تكون بيننا علاقة بالنسبة لي اريد ولا اريد الانني لا اريد ان اخسره بصراحة عندما اكون على علاقة لا اعطي للولد قبلة او شيء اخر لذلك اخسر كل شيء فما هو الحل لكي اعيش حياتي هل اناخا

خطا

مصر
2008-12-01 20:38:41

10

عف الله عم ساليف ولا تبوح لزوجك لانه لنا يغفر للك وربنا يا ستر عليك وعلينا

خطأ كبير

فلسطين
2008-11-11 21:33:45

11

انت تبحثين لنفسك عن المشاكل ولماذا نبش الماضي لتعكير صفو حياتك ولماذا ضميرك يؤنبك فانت لم تخوني زوجك وما حدث معك كان قبل ان تتزوجي به انصحك اختي الكريمة ان لا تفكري فيما مضى ولا تفتحي على نفسك ابواب مغلقة

بلاش نتكلم فى الماضى

شبرامصر
2008-11-09 01:31:40

12

الماضى ده كله جروح

الله يرحم الطهارة

2008-11-07 01:24:15

13

يا خسارة على الطهارة. وأقول لمن ترتكب نفس الخطأ ولم تتزوج بعد. إذا وجدتي خطيبك لحوح ليكتشف هل اقترفتي ذلك من قبل لا تتزوجيه حتى لو كان سيد الرجالة.

اللي فات مات الله يقبل توبتك

فلسطين
2008-10-24 19:57:09

14

لا تفتحي بواب جهنم عليكي

المهم هو بيقدر ولا

مصر
2008-10-22 08:23:16

15

إن كان زوجك يحبك حقا فسوف يتفهم الظروف التي مررتي بها وسوف يعذرك وإن كان سريع الغضب وله فكره الخاص فلن يقدر وأنصحك الا تخبريه بشئ حتى لاتكوني قد كونتي مشكلة من لاشئ

اعذريني سوف اقسو

jordan
2008-09-19 17:21:27

16

انتي واغلب نساء العالم تشعرن بالذنب بعد الخيانه .. عاني ابكي هذا جزء من العذاب وبتستاهلي اكثر حتى تكفري عن ذنبك 00 الله راح يسامحك اذا احفظتي القران 00 معلش اتحمليني 00باي

انسي مافات

2008-06-16 12:32:57

17

لا تخبري زوجك وانسي ما فات فقد يورث لك مشاكل كثيره باخبارك له ولا تكرري مافات ومن تاب تاب الله عليه

خنت زوجتى

مصر
2008-06-07 12:20:06

18

كنت صغيى والعب

اللي صار صا

قطر
2008-05-25 10:12:28

19

الله يستر على الجميع، وان الله غفور رحيم، واللي صار مايعتبر خيانة تعتبر نزوة مراهقة، وسميها خيانة لو خنتيه وانتي متزوجة ... وخير الخطائون التوابون

اسمعوني

joordan
2008-03-26 00:03:34

20

السلام عليكم اختي الكريمة لا بد من وجود فراغ في حياتك الأسرية احترام زوجك بارك الله علية قلل من المشاكل الأسرية العادية مما جعلك تنبشين لتخريب حياتك من دون قصد معتقدة بصراحتك له بأنه سيسامحك على فعلتك التي ليس له فيها اي دخل ولكن سيكون له كل الحق بالتصرف

وهل زوجك هذا لم يمر بنفس التجربه؟؟

السعوديه
2008-03-15 12:53:18

21

بداية ستكونى مخطئه جداً إذا صرحتى لزوجك بعلاقاتك الماضيه ,فكثير من المتزوجون كان لهم علاقات متشابهة ولربما أكثر,وقد يكون زوجك فعل مل فعلتيه...فالذنوب لا يغفرها إلا الله ,وطالما إنك لم ترتكبى فى حق زوجك أى خيانه فصفحتك نظيفه معه فلا تدعى للشيطان عليكى سبيل

اياك يا اخت

الجزائر
2008-02-27 11:48:57

22

اختي لقد تبتي الي الله ولا يغفر الدنوب الا لله. يا اختي لو اخبرتي زوجك فربما يسامحك ولكن سوف ياتي اليوم الدي يرجع فيه الي ماضيك المرير فارجوك يا اختي لا تخربي بيتك السعيد بيدك فتندمي علي ما قلته وما ينفع الندم.فكري في اولادك ان كان هناك اولاد

لا تكذ بى

مصر
2008-02-24 17:23:39

23

لازم تقولى له الحقيقة .. ازاى يعيش معاكى وهو مخدوع.. انتى كده بتكذبى على الله وهو لو سامحك يبقى خلاص انتى كده استوفيتى شروط التوبة والا فانك بتزيدى ذنوبك ذنب جديد كل يوم بكذبك على زوجك. لازم تقولى له كل حاجة

والله يا شباب ده راى انا

مصر
2008-02-24 14:26:06

24

الفروض انها تنسه كل حاجه وخلاص بقى دى حاجه هى غلطت فيها ولو تابت ربنا هيسمحها ياعنى هيه ربنا سمحها وهيه مش عايزه تسامح نفسها

التوبه

الاردن
2008-02-24 13:06:42

25

لا تخربي بيتك بايدك والمهم التوبه الى الله والله يسامح الجميع

رأي

مصر
2008-02-24 11:55:20

26

السلام عليكم ورحمة الله طبعا أنامؤيد لمعظم أراء السادة القراء بعدم البوح بما حدث لك في السابق لزوجك و لكن الذي لفت انتباهي في جميع هذه الأراء هو أننا أصبحنا-جميعنا- يستخف بالمعصية يعني معظم الأراء بتدور حول (و إيه يعني - دي كانت غلطة وتبتي وخلاص- يعني

ربنا سترك عليكى

الكويت
2008-02-23 19:56:21

27

اعتقد بأنهاليست مشكله خالص ربنا يستر علينا واحنا نفضح نفسنا ليه اللهم استرنا علينا جميعا لتخريبى بيتك بأيدك الرجل فينا لايحب يعرف ماضى زوجته يريدها ملك بأنه حبها الاول والاخير استرى على نفسك يابنتى يستر الله عليكى يارب عمو مسعدقنديل

هواجس

no comment
2008-02-23 11:43:23

28

لا أري أي مشكلة فى رسالتك على الإطلاق سوي أنك مستقرة فى حياتك وتبحثين عما يعكر صفوها دون أي داعي. يا سيدتي .. لا يحق لزوجك محاسبتك على ما فات أو حتى معرفته .. اللي فات مات .. لذا أقول لك انسي الماضي وانتبهي لزوجك ولا تستسلمي لهواجس من الممكن أن تدمر حي

الستر

2008-02-23 00:13:03

29

السلام عليكم,أهنيكى على إخلاصك, بس انتى ربنا سترك ليه تفضحى نفسك,و بعدين انتى لو حكيتيلوا ازاى يقابل ابن عمك ده بعد كده هيبقى موقفه ايه,انتى ندمتى على الشئ ده يبقى خلاص ,و تدعى ربنا يقبل توبتك و يحفظلك جوزك و عيالك.

لا للتخريب

maroc
2008-02-22 23:58:24

30

لا تخربي بيتك بنفسك فتصبحي على ما فعلت نادمة اياككككككككككككككككككككككك

تأكد من نص الحديث

2008-02-22 20:34:15

31

يرجى التأكد من نص الحديث كل أمتي معافى إلا .. أعتقد المجاهرين وليس المجاهرون

Egypt
2008-02-22 20:31:57

32

إلى كاتب المقال من فضلك نأكد من الحديث كل أمتي معافى إلا ..... أعتقد المجاهرين و ليس المجاهرون ... يرجى التأكد قبل كتابة الحديث

da madi wi ntaha

maroc
2008-02-22 17:42:35

33

ya okhti bayine 3alike innike morhafate al ihssasse wa a9oulo laki anti lame takhouni zawjaki li annaho lame yakone fi hayatiki wa9te al khata2e wi kollina bi nikhta2e insi al madi tamamane wi 3ichi hayataki ma3a zawjik wa awladike wa la tofsidi hayatike

كلمة

المحــله
2008-02-22 05:55:56

34

الكلمات التى أكتبها الآن قد يعتبرها البعض فلسفه حياتيه أو إستنتاج شخصى لكننى أعتبرها منهج لو تفكرنا بها قليلاً لوجدناها أقرب إلى الحقيقه التى نهرب منها. ** إن رؤيتنا للأشياء ليست واحده فلكل منّا تفكيره الخاص ورؤيته الخاصه فإذا كانت بصمات أصابعنا لا يتشاب

No Say

4
2008-02-22 00:08:59

35

شى كويس أنك عاوزه تعرفى جوزك بس أحنا يا رجاله بنحب نعمل من الحبة قبه مع أن كل شاب عمل مع اللى كان بيحبها أكتر من كده بس أزاى و فيه رجاله تقبلها بتقول ياعم الحمد لله أنك خت واحده مش ؟؟؟ انا أسف بس ده الكلام اللى بيدور بين الشباب

ربنا غفور رحيم لكن الانسان لايغفر

canada
2008-02-21 17:39:04

36

اختى فى الله انتى مستكترة على نفسك السعادة والهدوء مين دا الراجل اللى زوجته ها تحكيلوا حاجه زى كدا وهايردى يستمر معاكى دا لو قلنا لزوجنا ان بس ابن عمى كان عاوز يخطبنى بيحرموا علينا دخول بيوت عمامنا ما بالك اللىبتقوليه دا ومين فينا لا يخطئ ربنا يسترنا جميع

no way

عربىة
2008-02-21 16:25:27

37

الباين بتحبى تفتحى على نفسك ابواب جهنم ومثل ما يقول المثل جاجة حفرت على راسها غبرت واتمنى ان يقبل الله توبتك وافضل شى تسوينه هو ان تهتمى بجوزك واولادك.

لا ثم لا

السعوديه
2008-02-21 15:20:37

38

ياخت لاتخربي بيتك بيدك

سترك الله....فلما الفضيحة؟

2008-02-21 15:10:05

39

لما يقسو عليكي القراء؟ فمن نكون نحن حتى نحاسب أونحاكم الآخرين. كلنا حسابنا على الله عز وجل. ومن منا لم يخطىء؟ وان اختلفت مستويات وأشكال الأخطاء الانسانية... ففي النهاية مردها لله تعالي يغفر ما يشاء لمن يشاء وهو الغفور الرحيم. عيشي حياتك الطبيعية مع زوجك

التوبة تمحو كل شيء

الجزائر
2008-02-21 14:43:24

40

انا مع الاخت منورة من الدوحة في تعليقها لكن اريد ان اعلمك بشيء لاني متزوج واب.ان الرجل يكون في سعادة مع زوجته حتى تاتي هي احيانا وتفسدها بامور ليس لها اي داع لان الزوج غيور جدا وهدا واجب في ديننا فحافضي يا اخت على زوجك واغمريه بالحنان.ان الله غفور رحيم وم

سيبى الماضى فى حالة

2008-02-21 14:43:24

41

لا طبعا متحكيش لية تعملى مشكلة من حاجة قديمة عديت وانتهت خلاص استغفرى ربنا وتوبى عن الذنب دة وربنا يغفرلك

السعوديه

2010-02-06 12:56:52

42

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتى ممكن تقليله الحاجات اللى يتقبلها وفى وقت مناسب والحاجات اللىتشوه صورتك بلاش ارجوك والله يغفر لنا

احتياج

2010-05-02 01:01:26

43

يمر علينا وقت لاحتياج للاعوطف وللاسف نقع فى الانسان الخطاء وندم ندم شديد ولما ربنا يرزقنا بلانسان المنصب ونعيشى حياه هادئه ندور على عدم الاستقار والمشكال وانتى يا صديقتى تعيشن حياه مستقره وتحمدين الله عليه ليه تفكرى فى الماضى وتئنيب الضمير ويا صديقتى زو

لا والف لا

2010-06-05 00:15:32

44

انتى حبيبتى تقولين انك تحمدى اللة على زوجك فلما ذا تحبيين ان تضعى الضغائن بينك وبين زوجك وابن عمك طبعا لازم يحصل مشاكل حتى لو كلمتى ابن عمك مرة بلصدفة لازم هيكون فية شكوك وضغزن ...... فارجو الا تفتحى النارررررررررررعليكم واستغفرى اللة

بيهمو

2010-06-28 14:17:51

45

الفيوم

الستر

2010-06-29 22:12:05

46

الله ستركى فلا تفضحى نفسك المهم التوبه النصوح واخلاصك لزوجك من يوم ارتباطك به

مصر

2010-07-02 08:32:08

47

ان احب الرفهى ؤالفسح وتقدم لى واحد عجز ومعك كن اهلو اغنىة ؤان احب الحىة اسعدة تزؤجن بعد فتر لاىعش مع فى الفرش الازوجة كاى زوجىن كة نفس احب عشان اعىش

الله عفو اختى

2010-07-18 22:19:06

48

حبيبى لما تريدن كشف ما ستره الله عز وجل انسى الامر وافرحى بحياتك وافرحى بتوبة ربك عليكى اوان جعل لك نفس لوامه

سؤال وارجو الاجابه

2010-09-14 03:26:11

49

انا رجل متزوج وخنت زوجتي في لحظه شيطان وندمت اشد الندم لاني احب الله واحبها وعن صدق عذمت اني مش هكرر الفعل ده مرة تانيه ولما سالت صديق عن توبتي قاللي لازم اخبرها وتسامحني علشان ربنا يغفر لي بس انا مش قادر اقولها لان ده ممكن يدمرها ويدمر علاقتنا والله عزمت

ندم

0
2010-11-11 03:19:27

50

انا عمري 18 سنة ودحين صارت ملكتي قبل ملكتي كنت احب واحد بس تركنا بعض وزوجي لمن سالني انت تحبي احد قلتلو لا انا ماقلتلو لاني مني معترفة بحبي للولد اللي كنت احبو بس هوا مو مصدقني هوا يحبني مررررة كثيرر بس لمن عرف ماصار يثق فيا ويشك في كل حاجة مني عارفة اكم