علمي طفلك كيف يختارملابسه
لهن - أسماء أبوشال:


عزيزتي الأم.. قد لا تدركين أن طفلتك الصغيرة قد يكون لها ذوق خاص جداً في اختيار ملابسها، وإذا لاحظتِ أن طفلك غير مبالي بهذا الأمر عليكِ أن تهتمي بإيجاد طريقة لتعلميه كيف يكون أنيقاً، وكيف يختار ملابسه وكيف ينسق ألوانها، فهذه المهارات لا تسهم في ترقية ذوق طفلك فحسب بل تطور شخصيته أيضاً.

فملابس طفلك جزء من صورته الخارجية التي يفهم عنه من خلالها المحيطون به الكثير، ورغم أن طفلك في سن الثالثة أو الرابعة قد يبدو لك أنه غير قادر على انتقاء ملابسه إلا إنك تفاجئين بقدرته على ذلك ورغبته في ارتداء ملابس معينة دون غيرها في مناسبات تعد هامة بالنسبة له – كلقاء أصدقائه أو زيارة جديه أو غير ذلك.

ولكي يجيد طفلك انتقاء ملابسه يمكنك أن تضعي له ثلاث خيارات من الملابس لينسق بينها ويختار المناسب من الخيارات الثلاث مثلاً ما يناسب كل شورت مع قميص أو فستان مع جورب مناسب ومتناسق في ألوانه مع توجيهات بسيطة منك، ولكل سن له احتياجاته وألوانه.


وعن ألوان الموضة يؤكد الخبراء أن البحر والزهور والكراميل والشيكولاتة مع بياض الثلج وأشعة الشمس الذهبية هي أحدث تصميمات الأطفال هذا الشتاء، لتكون مريحة لطفلك ودافئة مليئة بالحيوية والبراءة، حيث تتنوع الأقمشة ما بين التريكو والجينز والأقطان الهندية والتركية الناعمة.

ويفضل عند اختيار ملابس طفلك الأنيق أن تتضمن بلوفرات التريكو المخططة بتدرجات الأزرق والروز مع الزهور، مع دخول خيوط الجرسيه والجينز في البنطلون والجونلة فأناقة طفلك تعتمد علي الارتباط مع شخصيته فهناك أطفال يرفضون ارتداء ألوان معينة أو تصميمات تحد من حركته فعليك أن تتركي لطفلك حرية الاختيار مع تعليمه توافق الألوان، لذا احرصي أن تكون ملابس طفلك ناعمة من الداخل فضفاضة تمده بالدفء في برد الشتاء مع إبراز أناقته وجماله.

ومع اقتراب العيد الذي ينتظره كل الأطفال عليكِ ألا تتركي لطفلك الحرية المطلقة في الاختيار ولكن يمكنكِ مساعدته قليلاً، فيمكنك على سبيل المثال أن تضعي له ثلاث خيارات من الملابس لينسق بينها ويختار المناسب من الخيارات الثلاث، فمثلاً ما يناسب كل شورت مع قميص، أو فستان مع جورب مناسب، ومتناسق في ألوانه مع توجيهات منك بسيطة، وكذلك عند شراء الملابس لابد من تعليمه كيفية تنسيقها ومناسبتها للأنشطة التي تستخدم فيها.


ويمكن قبل النوم في ليلة العيد أن تتعاونا معاً لإعداد الملابس التي سيرتديها الطفل في أول يوم العيد وتجهيزها، وضعي في اعتبارك أن الطفل سيقوم بارتدائها بمفرده، لذلك يجب عند شراء ملابس الطفل أن يتوافر بها الأربطة المطاطية والسوستة ليستطيع الطفل نزعها وحده وخصوصاً لو كان سيقضي يومه بعيداً عنكِ.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 1 )

عسل .. عسل

2007-12-11 09:24:12

1

قمرات .. قمرات .. قمرات أنا مشفتش الهدوم بس جذبتنى الأطفال العسل دي