في أستراليا .. الرضاعة حتي سن السابعة
كانبرا:

أكدت دراسة أسترالية جديدة أن بعض الأمهات يرضعن أطفالهن من أثدائهن إلى أن يبلغوا سن السابعة، موضحة أن الأطفال يستمتعون بتذوق الحليب، والراحة التي يؤمنها احتضان أمهاتهم لهم.

وقامت الباحثة كارلين جريبل بدراسة حالات 107 نساء يرضعن أطفالهن من سن الثانية إلى السابعة، وتبين أن بعض الأمهات يرضعن أطفالهن حوالي عشر مرات في اليوم، وان البعض الآخر يرضعن ثلاثة أطفال في الوقت نفسه.

وذكرت جريبل أن معظم الأمهات لم يقررن إرضاع أطفالهن كل هذه المدة لكنهن استمتعن بذلك، وخاصة عندما يكبر أطفالهن ما فيه الكفاية كي يعبروا عن مدى محبتهم للأمر، موضحة أن الأطفال في هذه السن يعبرون عن رغبتهم بالرضاعة من خلال مباشرة الرضاعة، حسب ما ورد بجريدة ” القبس “.

وأشارت أم لطفلة في الثالثة ابنتي واضحة جداً تأتي وتقول لي أريد أن أرضع إذا سمحتِ، وقالت أم لطفل في الثالثة إن ابنها يجلس في حضني ويكشف عن صدري ويبدأ الرضاعة.

وأفادت الدراسة بأن الرضاعة تعني للعديد من الأطفال الراحة والنوم، وهناك 7% فقط من الأمهات كن يعتزمن إرضاع أطفالهن لفترات طويلة، لكن الأخريات واظبن على ذلك لان أطفالهن أحبوا الأمر.

ورأى عالم النفس ميشال بورج المتخصص في العلاقات والنمو انه يجب أن يكون هناك حد قاطع، مضيفاً أنه ما يقلق هو احتمال نشوء اعتماد عاطفي وجسدي كبير.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *