رغم أنهم قد يحملون صفات رائعة تُبهرك


عاشق النساء، العايق والرياضي رجال لا يصلحون أزواجاً

محيط - عواطف عبدالحميد

كل فتاة تحلم بشريك للحياة يحمل مواصفات رائعة تقترب إلي درجة الكمال، لكن هناك علي النقيض أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً وهؤلاء تحذر منهم الدراسات، وبعض الأبحاث أثبتت أن هناك عشرة أنواع من الرجال لا يصلحون أزواجاً.

وهم جميعاً متفقون في شئ واحد هو ان أغلبهم مبهرون رائعون قد يحملون صفات قد تبهرك مثل الثقافة والوسامة وسعة الاطلاع ونضج الشخصية، والهدوء الشديد، لكن انتبهي فإن انماطاً كثيرة من هؤلاء لا يصلحون أزواجاً فإذا كنت مقبلة علي تجربة زواج فحققي ودققي وإذا رأيت ان زوج المستقبل يحمل واحدة من هذه الصفات فالخبراء ينصحونك بإعادة التفكير

البخيل

وهو قد يكون ثرياً في أغلب الأحيان لكن لا يبدو عليه ذلك، فهو لا يظهر في الحفلات والمناسبات إلا إذا كان مدعواً، يتزوج في سن متأخرة طبعاً بسبب بخله، قد تنجذبين في البداية لذكائه وحرصه الشديد علي عمله وعلي مستقبله وطموحه الكبير، أمواله دائماً في طريقها إلي البنك وطريق العودة مغلق دائماً للإصلاحات! قد يمرض فجأة يوم عيد ميلادك تهرباً من التورط في إحضار هدية. يختفي 10 دقائق في الحمام وقت دفع الحساب في أي مطعم أو مكان عام!
إذا عرفت أحداً من هذه النوعية تخلصي منه فوراً بطريقة واحدة مجدية جداً اخبريه أنك أكثر البنات إسرافاً علي وجه الأرض وقتها سيفر منك فرار الناس من الأجرب


المدلل “ابن أمه”

وهو غالباً رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء وبحسب مجلة ” حريتي ” قد يكون لديه “كرش” صغير من أكل “ماما” ” بيتوتي ” أي يقضي معظم وقت فراغه في البيت، قد تنجذبين إليه لأنه يحب مشاهدة برامج المرأة و”طبق اليوم” معك، ويؤكد لك أنه سبق وشاهد كل الحلقات قبل ذلك.
يؤكد لك أنك الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ويعرفك عليها في أول لقاء بينكما، هذا النمط لا يصلح زوجاً إذ أردت التخلص منه اعترفي له أنك تفضلين الرجل الذي يعتمد علي نفسه في كل شئ ولا يعتمد علي ذوق ماما.

المنمق المتأنق

وهو عادة أنيق جداً، واثق من نفسه، يعرف أحدث صيحات الموضة ومعلوماته في مجال الموضة والأزياء تفوق معلوماتك، قد تنجذبين له في البداية لأن ملابسه كلها ماركات عالمية، ألوانه متناسقة يهتم بأدق التفاصيل الإكسسوار “الحزام والكرافات”، البارفان ينطبق عليه قول الشاعر ابراهيم ناجي:

واثق الخطوةِ يمشي ملكاً.. ظالمُ الحُسنِ شهيُّ الكبرياءْ
ب
اختصار رجل مبهر، رائع لا يختلف علي ذلك اثنتين، لكن انتبهي إن نظرة واحدة علي دولاب ملابسه سيجعل دولابك أنت يبدو فقيراً ويرثي له هذا الرجل قد يفضل “الشوبنج” علي قضاء اليوم معك وعندما يراك لا يكف عن إعطائك النصائح والعناوين اللازمة لتصحيح مظهرك، والاهتمام باناقتك وكيفية اختيار العطر المناسب لك إذ أردت التخلص منه اسأليه ببراءة من هو إيف سان لوران هذا؟
عاشق النساء

سواء كان غاية في الوسامة أو كان رجلاً عادياً.. فإن أهم ما يميز هذا الرجل ويبهرك ويلفت نظرك إليه هو أنه يعامل النساء كأنهن من ماس، أو كأنهن فراشات جميلات، لأنه يحبهن جميعهن جداً، وما يجذبك إليه هو أنه يعرف كيف يجامل وكيف يقول كلاماً يمس أوتار القلوب المصيبة أنه يستخدم نفس الأسلوب مع كل النساء،
قد تنتبهي إلي ذلك حين تفاجئين به يناديك باسم فتاة أخري أثناء حديث عاطفي. هذا الرجل لا يصلح زوجاً إذا أردت التخلص منه أخبريه أن والدك بطل في الرماية وأنه يريد أن يتعرف عليه فوراً!

غاوي خيال

وهو شخص هادئ، ناعم حالم قليل الكلام، صوت خافت وحديثه رائق صافي باختصار عايش دور المثقف الهئم في دنيا الخيال، قد لا تلاحظين وجوده وسط أي تجمع، لكن ما قد يشدك إليه في البداية أنك تجدينه غامضاً يثير فضولك وحين تحاولين اكتشافه تغريك رقته وابتسامته الودودة
مشكلته أنه يتعامل مع الناس حسب الصورة طبقاً للصورة التي رسمها في خياله وليس بحسب شخصياتهم الحقيقية وفق مجلة ” حريتي “.
وهذا الشخص من عيوبه أيضاً أن طموحه فوق الخيال، وغالباً لا يسعى لتحقيقه فهو يكتفي بالأحلام فهو هائم طول الوقت فمثلاً قد يختفي عادة وقت الغروب ليتأمل الشمس ويعود وعلي وجهه علامات الكآبة
هذا النمط لا يصلح للزواج بالمرة إذا أردت التخلص منه، أكدي له أنك من هواة مشاهدة أفلام الحركة “الأكشن” وأن رياضتك المفضلة هي المصارعة الحرة.

الرياضي جداً

شخصية جريئة، رياضي حتي النخاع، علي استعداد دائم للعب مباراة كرة قدم للتسلية. يفضل الملابس الرياضية
، قد يجذبك في البداية مظهره الذي يوحي بالقوة، وهذه الحيوية الشديدة التي يتمتع بها
المشكلة والطامة الكبري أنه يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية حيث يبني هذه العضلات وبقية الوقت أمام المرآة يختبر صلابتها!
قد يدعوك أول مرة للعشاء بالخارج ويختار مكاناً به شاشة عملاقة لا تعرض سوي قنوات الرياضة المتخصصة
هذا الرياضي الفذ لا يصلح زوجاً لكي تتخلصي منه.. اعرفي فريق الكرة الذي يشجعه وادعي أنك من أكبر مشجعي الفريق المنافس.

المثقف المدعي

استعراضي، مدعي الثقافة، يرتدي نظارة طبية أنيقة وفي يده دائماً صحيفة أو كتاب، يستعرض ثقافته في كل وقت ويدعي معرفته العميقة بطبيعة النفس البشرية،
قد يجذبك إليه في البداية لباقته في الكلام وأفكاره المرتبة وذهنه المنظم وتفق حديثه وجاذبته
يتصور واهماً أنه فنان يجب أن يكون متقلب المزاج فلا خروج ولا نزهات ولا هدايا في المناسبات وإن كان فمشاهدة لعروض المسرح العالمي أو الأوبرا أو غيرها، يقضي معظم وقته شارداً يبحث عن فكرة جديدة.
قد يفتعل شجاراً بينكما أو حتى مشهد انفصال ليكتب مشهداً واقعياً في رواية جديدة إذا أردت التخلص منه كونه لا يصلح زوجاً أخبريه أن سلسلة “لوريل وهاردي” من أجمل الأفلام المقتبسة من أعمال أدبية وأن فيلم “ذهب مع الريح” من افشل الروايات التي رأيتها في حياتك التي قدمت في السينما.

وحيد أمه

لطيف وناعم رومانسي، ليس لديه أصدقاء، يحبك حباً يشبه الحب في الروايات فهو يؤمن بأن الشمس تشرق وتغرب كل يوم من أجلك أنت فقط، ما يجذبك إليه في البداية اهتمامه الزائد بك الذي لابد أن يحرك مشاعرك، كما أنه شخص حساس جداً، كل من حولك يعرفون عنه حبه الشديد لك وولعه بك، ويناشدونك أن تمنحيه فقط الفرصة لكي يقنعك بحبه ويجعلك تحبينه، المشكلة إنه فعلاً علي استعداد لكي يفعل أي شيء من أجلك ويحرص علي أن يبقي بجانبك “طوال” الوقت فلا تتحركي إلا معه، لذا هو يريدك أن تتفرغي له تماماً!
هذا النمط أيضاً لا يصلح زوجاً لتتخلصي منه أخبريه أن أجمل أوقاتك هي التي تقضينها وحيدة.. وإنك تعشقين الخصوصية!


المؤمن بالمساواة

متحدث لبق، متحمس جداً لنظرية المساواة، يحب الكلام في السياسة، يقدر الدور المزدوج الذي تلعبه المرأة في المجتمع، قد يجذبك في البداية حماسه في الدفاع عن قضايا المرأة، وضرورة المساواة في كل شيء بينها وبين الرجل، وقد يخيل إليك وقتها أنك ستكونين أسعد الناس إذا تزوجت هذا الرجل كونه ناضج فكرياً عاقل متفتح الذهن مما سيؤكد لك أنك معه ستحظين بكل تقدير و احترام وهو علي الجانب الآخر يحظى بصفة رائعة هي أنه لا يحب مشاهدة القنوات الرياضية علي الإطلاق!
لكن انتبهي إن ارتباطك بهذا الرجل يعني حرمانك من إحساسك التام بكونك امرأة فهو سيسقط من اعتباره هذه الفكرة لأنه سيعاملك كشخص مساو له تماماً فلن يفتح لك باب السيارة، ولن يدفع الحساب في المطعم أو الكوفي شوب، ولن يرسل لك زهوراً أو حتي يوصلك بسيارته إذا تأخر بك الوقت وأنت في الخارج،

باختصار سوف يساعدك دوماً علي الإحساس بكيانك واستقلاليتك ولذا سيلقي عليك بالعديد من المسئوليات
هذا الرجل طبعاً لا يصلح زوجاً إذ أردت التخلص منه أكدي له أنك تبحثين عن رجل تعتمدين عليه مادياً ومعنوياً.

مدمن العمل

رجل أعمال بمعني الكلمة، ذكي، طموح، أنيق و”غير متاح” طوال الوقت، غير موجود دائماً، باختصار لديه الوصفة الرائعة للانتحار.

قد يجذبك إليه في بداية تعافك أنه رجل جذاب وناجح جداً جداً ليس لديه أي وقت للانحراف أو الأفكار غير السوية أو مغازلة الفتيات أو زوغان العين، باختصار سيكون لك وحدك ” إن وجد ” ماذا تريدين أكثر من ذلك؟
لكن انتظري لحظة إنه دائماً “غير متاح” فكري في ذلك جيداً وانظري لبعيد حيث المستقبل وتأثير عدم وجوده علي حياتك وقتها ستجدين أن سكرتيرته تكتشفين فجأة أن سكرتيرته أصبحت صديقتك المقربة لأنها هي الوحيدة “المتاحة” “دائماً” عندما تطلبينه في المكتب. لكي تتخلصي منه أخبريه أنك علي استعداد لقضاء عدة ساعات معه في مكتبه كل يوم طالما أنه لا يملك وقتاً لرؤيتك ونفذي الاقتراح.

المسالم أو الخجول

هو خجول ومسالم، ولكن بشكل مبالغ فيه، لا يبدي أي استعداد للتفاعل مع الآخرين سواء من خلال البيئة الاجتماعية، التي يعيش فيها أو أي محيط خارجي، قد يبهرك أنه هادئ جداً وهو دائماً يتحكم في انفعالاته صبور جداً، يكره العصبية والغضب،
لكن انتبهي هذا الهدوء قد يتحول إلي سلبية شديدة فتجدينه شخصاً غير متجاوب تجاه أي حدث جديد من حوله، لأنه يكره المناقشات ويعطي هواياته اهتماماً أكثر من النساء لأنه سلبي العاطفة، ودائماً صامتاً ينتظر من الآخرين المبادرة.
هذا الرجل لا يصلح زوجاً إذا أردت التخلص منه جادليه وناقشيه طويلاً سيفر منك فوراً
الرجل الطفل، هو رجل له بجاذبية كبيرة بالنسبة للنساء، وهو غالباً وسيم بشكل كبير وهو يعي ذلك، ويعمل على استغلال هذه الوسامة، قد يجذبك إليه بوسامته الشديدة وروح المرح وخفة الظل التي يتمتع بهما، ولكن انتبهي هذا النوع من الرجال شخصية غير مسئولة، ويرفض الالتزام، ويفتقد النضج العاطفي، ويحب أن يكون دائماً محط رعاية الآخرين بصفة دائمة مهما بلغ من العمر، وهو شخصية كسولة، ويكره العمل وما يدل عليه من التزام ومسئولية، وهو رغم ذلك مبذر كبير، وليس لديه أي مانع أن تكوني أنت التي تنفقين، بل على العكس يرحب بذلك بشدة، ويرفض التفكير في المستقبل، ومن أهم مبادئه أن وسامته وجاذبيته وهماً سيفتحان له المستقبل من دون أي مجهود من جانبه.

هذا النوع سيجعلك في صراع مستمر من أجل تلبية حاجاته ومطالبه الخاصة إذا أردت التخلص منه أخبريه أنك بحاجة إلي رجل تعتمدين عليه بشكل كلي.

احكوا لنا عن تجاربكم حول الارتباط بأحد الأنماط السابق ذكرها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 21 )

حلو

2009-08-18 15:28:37

1

اظن ان الانسان لا يتمتع بالكمال ولايمكن للفتاة ان تعرف كل هده الصفات في الخطيب فيكفينا استخارة المولى سبحانه لانه يعلم كل خفايا الانسان وشكرا

انا ابراهيم العايق

مصر
2007-11-15 20:41:47

2

ايه مشاكلك بالضبط

فيه ايه يا

uk
2007-11-15 14:25:10

3

فيه ايه ياللي اسمك شوشو انتي هو ايه اللي حصل لدا كله شكلك مجنونة هى ماعملتش حاجة عشان اللي عملاه وانتي فعلا بتدخلي عشان تدللي على نفسك

ma3ad fi rjal!!

syria
2007-11-15 13:53:53

4

اذا هيك القصة معناها رح تعنس كل البنات لانو ماضل ولا رجال منيح نهائيا

؟؟؟

egypt
2007-11-14 01:18:51

5

الى ايمي : انا اسفه انا بس واحده غلطت فيه ياجماعه ولالاسف انا محترمه ومقدرش ارد عليها لانى اخاف من ربنا ومااحبش اخد زبها انا اسفه ع تعليقلى افات لانه كان ساعه غصب من فتاه غيووره ولا تحب الخير للبشر اكرر اعتزاري والله يسامحك ياهانم

انا شوشو العروسه

مصر
2007-11-13 23:32:23

6

غريه البنات اشتغلت علشان العرسان ع فكره العيب الوحيد فيكو ياحريم الغيره والحقد وعدم تمنى الخير غيو نفسكو من جوه ربنا حيكرمو وياريت تتبقى تعلقات ب احتارم شويه عييييييب

الحب يصنع المعجزات

مصر
2007-11-13 10:41:29

7

التغيير لصالح الطرفين اى ان كل شخص اذا احب الاخر سيعطيه كل شىء و سيغير من طباعه لصالح الاخر

عااااااانس

2007-11-13 05:11:35

8

حرام عليكي ياشيخه هتروحي من ربنا فين

؟؟؟

egypt
2007-11-12 21:14:29

9

كل واحد بيقول ع نفسه مثالى لكن الكمال لي وجه الله سبحانه والكمال لى الله وحده

انا مش نوعي موجود اعمل ايه

2007-11-12 15:51:07

10

على فكرة انا نوعي مش موجود معني كدة اني مش هلاقي قطع غيار !!!!!! وهاضطر اجيب صيني يالهوي انواع حرام عليكي هما الشباب لاقيين يتجوزا بلاش تزودوا الاحباظ عند الاولاد والبنات كفايه كد

كوميدي

2007-11-12 14:01:54

11

يا جماعة المقال ده كوميدي مش اكتر ومدام عواطف مش قاصدة حاجة وحشة دي بس بتهرج معاكم وبعد شوية هتقولك احنا الكاميرا الخفية واللي عايز يذيع يقول ذيييييييييييع

لاتعليق

مصر
2007-11-12 10:34:25

12

بجد مش عارف عايزين ايه من الرجاله بجد لاتعليق عشان حرام اصلان الكلام او الرد لا تعليق

نصيحه الى قسم المراه

بلاد الله الواسعه
2007-11-12 09:49:55

13

انا مع تعليق القارئه امه الله بان الكمال لله وحده وانه لا يوجد رجل او امراه كامله فى صفاتها ولكنى لى سؤال الى كاتبات قسم المراه انتن مهتمات بكل بما يخص المراه من نصائح اليس كذلك باعتباركن كاتبات فى هذا القسم ولكنى ارى انكن بعيدات عن ذلك لماذالم تقمن بنصيح

يا حرام

2007-11-12 09:00:53

14

أنتو كده هلهلتو الرجالة كلها ياحرام مابقاش فاضل حد عدل. محدش حيتجوز حد بالشكل ده. هو كله إلا البخل مالهوش حل.

الكمال لله وحده

مصر
2007-11-12 08:03:13

15

لايوجد فى هذه الدنيا رجل كامل الصفات وكذلك المراه ولكن تتفاوت هذه الصفات التى ذكرت فى المقال من رجل الى آخر نحن لانزن صفات الرجل بميزان الذهب ولكن المهم الاخلاق وقرب الرجل من ربه فهاتان الصفتان تمحوا تلك الصفات الاخرى فمن يعرف ربه يراعىزوجته واولاده ويعام

انتم عايزين ايه بالضبط

الامارت العربيه
2007-11-12 07:39:37

16

افلتوها فى وجهنا الا يوجد واحد عاجب من هؤلاء الشباب مش كفايه العنوسه اللى صايبه الفتيات بسبب البطاله الفظيعه للشباب ارحمونا ياكاتبات جريده المحيط من موضوعاتكن التى تسبب الياس واللجوء الى الانتحار بدلا من العيش فى هذه الدنيا التى لا ترحم ولا تترك رحمت ربنا

fun article

Usa
2007-11-12 06:47:28

17

If we follow your advice nobody is going to marry. you guys exagerate too much but the article was fun to read thank's any way

اتجوزيني انتي واكسبي فيه ثواب

مصر
2007-11-12 03:13:35

18

والله الاستاذة عواطف دمها خفيف جدا . ماشاء الله جابت كل انواع الرجاله طب هو فاضل ايه مجيبتهوش انتي ناويه تعنزي بنات البلد اكتر مهمه متعنزين ومطلقين كمان . طب ايه رايك باه انا النوع الراياضي ابو عضلات مفتوله اعمل ايه باه وفي نفس الوقت زير نساء متجوزشي يعن

طب الحمد لله

2007-11-12 02:37:40

19

مادام عواطف انا الحمد لله مفيش فيا صفة واحده من اللى اتقالت انفع اتجوز بقى

كل دول ما ينفعوش

مصر
2007-11-11 17:55:59

20

يبقي فاضل ايه ماتجيبوا م الآخر وتقولو ان محدش ينفع للجواز خالص

الرجالة كده خلصت

مصر
2007-11-11 16:07:23

21

طبعا المقال ظريف للغاية ولكن المشكلة تكمن في أن كل رجل بالتأكيد يحمل صفة أو عدة صفات من السابق ذكرهن وماذا عن طبائع النساء ألا توجد امرأه تتأثر بأمها مثلا أو امرأه لعوب هي الأخرى مثل الرجل أو تلك التي تهتم بمظهرها أكثر من جوهرها كبعض الرجال تماما وبرغم ذل