هشاشة العظام تسيطر على 45% من الكويتيات
الكويت:

هشاشة العظام من الأمراض الخطيرة التي تسيطر على الرجال والنساء، وقد ذكر مسئول صحي أن نسبة كبيرة من الكويتيات مصابات بمرض هشاشة العظام علماً بأن النساء إجمالا هن أكثر عرضة من الرجال للإصابة بهذا المرض.

وأفاد استشاري ورئيس وحدة الغدد الصماء بمستشفي مبارك الدكتور كمال الشومر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هناك أكثر من 45 % من النساء اللواتي تتعدي أعمارهن 47 عاماً في الكويت يعانين من مرض هشاشة العظام.

وأشار الشومر إلى أن مرض الهشاشة من الأمراض المرتبطة بالهرمونات، مبيناً أن انقطاع الدورة الشهرية لدي النساء من مسببات هذا المرض، إضافة الي أن مرضي السكري يعتبرون من أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض.

وأضاف كمال أن هذا المرض الصامت لا يقتصر علي النساء فقط، بل إن الرجال معرضون للإصابة بهذا المرض ولو بنسبة أقل وخاصة الذين يتم علاجهم بالكورتيزون إضافة للذين يعانون من خلل في إفراز الهرمونات، موضحاً أن مرض هشاشة العظام عبارة عن انخفاض في كثافة العظام نتيجة نقص الكالسيوم وبروتين العظام، ويعرض الإنسان للكسور التي يكون من الصعب إلتئامها، لأنها تستغرق وقتاً طويلاً ولا تعود العظام فيه إلي حالتها الطبيعية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *