زوجي رائع.. ولكنني أخونه

أنا سيدة في أواخر الثلاثينات، تزوجت منذ 15 سنة بطريقة تقليدية وسريعة، وفى الحقيقة أنني لم أعترض على زوجي عندما تقدم لخطبتي، بل الحق أنني انبهرت به نظراً لصغر سني وقلة خبرتي بالحياة من جهة، ومن جهة أخري أن زوجي كان ولا يزال وجيهاً أنيقا يرتدي أفخر الثياب ويضع أغلى العطور ويقتني أغلي الأشياء وأجملها من كل شئ، وقد كنت إحدى مقتنياته الجميلة التي يفخر بها في كافة المحافل، وقد جعله عمله المميز في إحدى شركات الخطوط الجوية العالمية يزداد تألقا وتميزاً عن كل من حولنا وزاده ذلك تيهاً وغروراً وانصرافاً إلي عمله وانغماساً فيه.

وعندما تقدم لخطبتي وقتها كدت أطير من الفرح أن هذا الشاب الأنيق الوسيم فضلني علي كل من حوله، والحقيقة أنه طوال فترة الخطبة القصيرة جداً لم يعط كل منا الآخر فرصة لدراسة صفات شريكه ومعرفة طبائعه، إذ كان زواجي به زواجا عمليا تقليديا خاليا من المشاعر تماماً، وذلك لأنني وجدته كما ذكرت “عريس لقطة ” فوافقت بلا تردد وتم الزفاف خلال شهر واحد، والحقيقة أن زوجي طوال هذه السنوات الطويلة لم يبخل علي وعلى ابنتنا الوحيدة بشئ فقد أغدق لنا العطاء المادي فقط دون اهتمام بي أو بابنته، وذلك لكثرة أعماله وسفره الدائم وانشغاله المستمر، حتى أنه طيلة هذه السنوات لم يتناول معنا الطعام ولو مرة واحدة ولم يجلس معنا لمشاهدة التليفزيون، ولم يخرج بصحبتنا في أي مكان، بل إن بيتنا لم يشهد طوال هذه السنوات مشاجرة من أي نوع بيني وبين زوجي، إذ لا وقت لديه إلا للعمل.

وقد كانت النتيجة أن عشت في وحدة نفسية قاتلة وفراغ رهيب، وقد كنت أتغلب على وحدتي هذه بالذهاب إلى النادي وحدي أو مع مجموعة من الصديقات، حتى كان يوم من ذات الأيام قلب حياتي رأساً علي عقب، يوم رأيت فيه رجلا فى منتصف العقد الرابع شديد الجاذبية والغرور يتيه كبرياءً وثقة يوزع ابتساماته علي كل من حوله وكأنه أحد نجوم هوليود، دق قلبي بشدة لرؤيته وتصبب العرق من جبيني، وداخلني إحساس جم بالارتباك، وأحسست أنه وكل من حولي قد لاحظ ارتباكي فانصرفت مسرعة وكأنني أهرب من قضاء محتوم.

وفور عودتي إلى المنزل اتصلت بزوجي أرجوه الحضور لحاجتي إليه ولكنه اعتذر لارتباطه بعشاء عمل، ومرت بعد ذلك أيام وشهور نسيت خلالها هذا الموقف بكل تبعاته أو تناسيته محاولة أن أجد لنفسي السلوى ولقلبي العزاء، ثم حدث ذات يوم أن دعيت إلى حفل ميلاد إحدى الصديقات وهناك وجدت صديقتي تعرفني بشقيقها العائد منذ فترة قصيرة إلي الوطن بعد غربة طويلة، وهالتني المفاجأة ومادت الأرض من تحت أقدامي، إذ كان هو نفسه الشخص الذي قابلته في النادي قبل سابق، وسرعان ما تدفقت بيننا الأحاديث وانهار حائط الصد أمام لغته الآسرة وأسلوبه الساحر وقدرته العجيبة في الاستحواذ علي حواس من يتحدث إليه.

وصرنا نتحدث كما لو كنا أصدقاء قدامي وعشرة عمر ونسيت كل من حولي وكأن الدنيا خلت إلا منه، وشعرت بدفء حديثه وتدفقه ورومانسيته وعذوبة ألفاظه وأدبه الجم وثقافته وسعة إطلاعه وحواره الممتع وشخصيته الطاغية وروحه المرحة المحبة للحياة، وتمنيت لو أن الزمن توقف بي عند هذه اللحظات الجميلة التي أحسست فيها بكياني كإنسان لأول مرة إنسان يشعر ويفكر ويناقش ويحاور، وليس مجرد لوحة جميلة معلقة في بيت بارد علي حائط صلد رخامي، وانتبهنا أن الوقت قد حان للرحيل، وافترقنا مع وعد بلقاء آخر قريب.

والتقيت به بعد هذه المرة عشرات المرات، كنت أشعر فيها أن ما قد مضي من عمري لم أعشه فلم أعد أفكر إلا فيه ولم أعد أسمع إلا صوته ولا أري إلا طيفه، وقد عرفت منه أن له زوجة أجنبية في البلد التي كان يعيش فيها تركها هناك لخلاف حاد بينهما بسبب رفضها العودة معه وأنه ليس لديه أولاد ولم يحدد موقفه منها بعد، والحقيقة أن كل ذلك لم يثنيني عن التفكير فيه والتعلق به.

فقد أصبح يشعرني بمسئوليته الكاملة عني، أشعر في وجوده بسعادة حقيقية ثم أعود إلى منزلي فأتذكر زوجي فيقتلني الندم وأشعر بجرم ما ارتكبته وأنوي قطع صلتي بهذا الرجل الذي قلب حياتي الهادئة رأساً علي عقب وألقي في البحيرة الراكدة حجراً ثقيلاً يحرك كل ساكن، وكم من مرات أقسمت فيها ألا أعود وعدت، فأنا أضعف من أن أقاوم حبه، وأضعف من أن لا ألبي نداؤه حين يطلب لقائي، وأقسم لك يا سيدتي أني ما خنت زوجي فما بيني وبين هذا الرجل ليس إلا الحب البرئ النقي والاحترام المتبادل، بربك خبريني ماذا أفعل؟ و بما تنصحيني؟


الحائرة ع. ح - مصر
الفراغ مفسدة للعقل والنفس إن لم نشغلها بالحق شغلتنا بالباطل، فمعظم مصائبنا وكوارثنا تأتي من هذا الكابوس اللعين الذي يسهل للشيطان الانفراد بنا، واللعب علي أوتار ضعفنا والعبث بنفوسنا الأمارة بالسوء، وإن كان الشيطان مسكيناً فهو يتحمل عن الإنسان والحقيقة أنك لست وحدك المسئولة عما وصلت إليه، ولكن زوجك أيضاً مسئول بالمناصفة فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته كما قال صلي الله عليه وسلم، فقد تصور أنه بتوفيره لك الحياة المادية الكريمة إنما هو بذلك قد أخلي مسئوليته تجاهك، ولم يدرك أن الزواج مسئولية اجتماعية ونفسية أكبر منها مادية، والحق أني لا أحاول أن اظلمه فمن الواضح كما ذكرت أنه إنسان علي خلق حسن المعشر، وإن كان أخطا في ان جعل حياته كلها عمل ناسياً أن لك عليه حق


لكن ذلك لا يعفيك صديقتي م الخطأ في في حق نفسك وفى حق زوجك الذي لم يسئ إليك باعترافك، وبرغم أنه يتحمل جزء من مسئوليته عما وصلت إليه لكونه جعل العمل هو كل حياته ولكونه وفر لك كل ما تحتاجين فجنبك عناء التفكير في أية مشكلة تمر بكما وحمل عنك كل الأعباء، وتركك هكذا تبحثين عما يملأ فراغك فسمحت لنفسك بالتمادي في علاقتك بهذا الرجل الذي تمتدحين خلقه الحميد.

ولم لا يكون كذلك وهولا يتكبد في سبيل إرضائك سوي بعضاً من الكلام المعسول وسيل من التسبيل و التنهدات وكل ذلك لا يكلفه شيئاً، بعكس زوجك الذي يشقي في سبيل إسعادك وراحتك ويبذل لذلك الكثير من جهد ومال وقديماً قالوا إن الفستان الذي ترتديه المرأة جميل في نظر كل الناس ماعدا من يدفع ثمنه، و لو أن هذا الرجل كان كما تقولين لما سمح لنفسه علي الإطلاق بالتفكير في زوجة رجل آخر، وأين ذلك من حسن الخلق يا صديقتي، وهل مثل هذا النوع من الرجال يؤمن جانبه ذلك النوع الذي يجيد الصيد في الماء العكر ولا يعجبه إلا ما في يد غيره، ولو وصل إلي يده لألقي به بعيداً وراح يبحث عن غيره.

وهكذا الإنسان دائما في كل زمان ومكان منذ خلق الله آدم ومنذ أن قتل قابيل هابيل طمعاً في زوجته، فهو بدوره طمع في زوجة رجل آخر، وأنت بدورك لم تكتفي بما منحك الله من نعم وبدلا من أن تشكري ربك على نعمه وتستشعرين كرمه عليك ورحمته بك، وتؤدي واجبك نحوه و تملأى فراغك بما ينفعك وينفع ابنتك، بدلا ًمن كل ذلك رحت تركضين وراء سراب يحسبه الظمآن ماءً، هكذا آفة الإنسان دائما ألا يقدر قيمة النعم التي منحه الله إياها وبدلاًًَ من أن يشكر ربه على ما أعطاه يلهث وراء وهم زائف وأمل كاذب ظاهره الرحمة وباطنه العذاب، فليست الخيانة خيانة الجسد فقط إذ أن خيانة الروح أعظم وأجل.

والغريب أن مبرراتك ضعيفة وحججك واهية فماذا تفعل من يسافر زوجها مغترباً سنوات طويلة ومن يتوفي عنها زوجها وهي بعد في ريعان الشباب هل كل هؤلاء يتخذن أخلاء لهن، وإذا كنت تودين العمل الصالح النافع لك في الدنيا والآخرة فكثيرة هي الجمعيات الخيرية وجمعيات رعاية الأيتام والمعاقين وغيرها خصصي جزءا من وقتك لهذه الأنشطة الاجتماعية لتري أن للحياة وجها آخر ولتشكري ربك وتعلمي أنه فضلك علي كثير ممن خلق، ولكنه كما يقول سبحانه وتعالي ” وقليلُ من عبادي الشكور ” صدق الله العظيم، سيدتي أفيقي من هذا الوهم واسعدي بحياتك وتعلمي أن للحياة وجه جميل مضئ لكننا بغبائنا وقصر نظرنا تعمي بصيرتنا عن إدراكه فلا ندركه إلا إذا لا قدر الله ألمت بنا الملمات والنوازل فنتذكر الأيام الخوالي ونحزن علي أننا أضعناها في تفاهات.

استغلي كل لحظة تمر عليك في عمل نافع مفيد ينفعك وينفع من حولك وعيشي حياتك واسعدي بها وقولي لنفسك إنك أفضل المخلوقات علي وجه الأرض وأن الله منحك الكثير من النعم التي تستحق شكره التام عليها، تخلصي من ذلك الشيطان الذي بداخلك والذي يوشك أن يوقع بك في شركه ويخرجك من رحمة الله، ابتعدي بنفسك عن انكسار النفس والروح، وما أصعبهما علي المرء، وتذكري نعم الله عليك ولا تقابلي إحسان زوجك بالجحود والنكران كي لا يبدل الله نعمه فتنقلب نقمة والعياذ بالله، فتقربي إليه داعية إياه أن يمنحك القدرة على الخروج من هذه المحنة دون خسائر و أسأل الله لك التوفيق و الهداية

عواطف عبد الحميدراسلونا علي الرابط التالي

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 1 + 6
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *
    

التعليقات : ( 70 )

الحل سهل جدا

مصر
2009-12-24 21:40:36

1

الحل بسيط جدا اطبلى الطلاق واجتنبى الشبهات لان اخر هذا الحب زنا والعياذ بالله كونى جريئة وصريحة واطلبى الطلاق وتزوجى بحبيبك ان ظل حبيبك بعد طلاقك

نصيحه

السعوديه
2009-06-30 13:52:37

2

1- حاولي إغراء زوجك بكل أنواع الإغراءات التي تعرفينها ويمكننا مساعدتك في حالة طلبك . 2- صارحي زوجك بطريقة هادئة بحاجة أولاده له وضرورة تواجده في البيت. 3- تفنني في ترتيب بيتك وغرفة نومك من حين لآخر . 4- استعيني بإحدى أخواته وشرح مدى حاجتك لزوجك إن وجدت

نصيحه

السعوديه
2009-06-30 10:38:57

3

1-حاولي إغراء زوجك بكل أنواع الإغراءات التي تعريفينهاعند قدومه للبيت ويمكنني مساعدتك في ذلك إن أردت. 2- صارحي زوجك بحاجتك الشديدة له وليكن ذلك في جو رومانسي جميل بعيدا عن الأطفال في ليلة هادءة . 3-استعيني بأحد أخواته في حالة كون العلاقة معك وهه جيده وصا

أهلاً بكم

isbanya
2009-03-11 22:46:21

4

أطالب من الله يرفكي

أجمل ما قرأت

إسكندرية
2009-03-06 18:19:28

5

فى ردود الأستاذة الفاضلة عواطف عبد الحميد :1- كلما مر بنا العمر وأنضجتنا نيران التجارب كلما تبلورت فكرتنا عن الزواج وصارت محكومة بالعقل لا بالعاطفة . 2- إن الظروف التى تدفع الكثيرين نحو الخيانة هى واحدة لدى الجميع لكن هناك من يستسلم وهناك من يقاوم احترام

تصحيح ...

إسكندرية
2009-02-20 22:55:00

6

الأخ الأستاذ محمد ...فى تعليقك رقم 57 تقول أن هذا الموضوع بدأ ظهوره فى الآونة الأخيرة وأرجو التصحيح بأن هذا الموضوع قد شبع ظهورا وقد بدأ منذ أكثر من ربع "قرن " وأشكرك على رصدك للواقع .. وليرحم الله الإخلاص والوفاء ....

موضوع بدا فى الظهور

مصر
2009-02-11 05:30:52

7

موضوع انتشر وبدا ظهورة فى الاونة الاخير واعرف حالات كثيرة بنفس حالتها وتتحجج ان زوجها مسافر او منشغل عنها او يعمل لفترة طويله فى اليوم او انه لا يهتم بها داخل المنزل او الدهى من ذلك انه فى بعض الحالات يفعل ما فى جهدة ولكن ما يفعلة ليس ما تتمناه هى

كانت مشروع خائنة !!!!!!

إسكندرية
2008-12-26 20:47:15

8

قلبى مع السادة المعلقين الرائعين ومع السيدات المعلقات الرائعات الذين بذلوا الجهد الجهيد بكل إخلاص وضمير حى من أجل نصح صاحبة الشكوى المعروضة وإثنائها عن التمادى فى غيها وخيانة نفسها وزوجها وإبنتها والقيم الدينية والإنسانية المعروفة والمتعارف عليها ..وذلك ل

انتى ست مفتريه

شبرا مصر
2008-12-06 17:56:16

9

اتق الله وحرام عليكى

حائرة في الحل

فلسطين
2008-11-11 21:55:36

10

زوجك لا يستحق الخيانة وانت بحاجة للاهتمام بامكانك ان تتحدثي مع زوجك وتذكريه بحاجتك له لعله يتفهم الوضع ويتدارك خطأه اعرف ما تعانيه واحس به وكذلك احس بزوجك الذي يشقى لاجلك لكنه نسي شيئا مهما بالنسبة للمرأة يجب ان تذكريه فيه ومن الممكن ايضا ان توعزي الى

من قال لك

egypt
2008-08-13 23:55:20

11

انتي انسانة و لستي ملاكا ثم من قال لك بان زوجك لا يخونك

فرح والطار

0000
2008-08-08 08:48:54

12

السيدة فرح الفرق كبير بين الطار والثار هي اخذت بطاركم والا بثاركم شكلنا بعد قرن من الزمان سوف ننسى اللغة العربية ونتكلم اللغة العربجية

زوجي رائع ولكنني اخونه

0000
2008-08-08 08:43:08

13

اذا كان هاذي قصة للتسلية واستعراض فن الكتابة الله المستعان وذا كانت قصة حقيقية المصيبة اعظم لان صاحبة القصة فضحت نفسها بعد ان سترها الله واعطت تفاصيل عنها وعن زوجها ظروف زواخها وان عندها بنت وهحدة ووظيفة زوجها واخ صديقتها اللذي تعرفت في الحفل اللذي اقامته

الفلم الهندى

زفتة
2008-07-26 11:10:02

14

على فكرة انا بحب محيط جدجدا و الصفحة دى فعلا هى الافلام الهندى الخيالية و القصص الموش واقعية الحكاية دى قراتها قبل كدةو فى قصص صفراء جنسية يعنى ارحمونا من الكدب شوية و التاليفة اعرضو القصص اللى ممكن نتعلم منها الشرف مش الخيانة ممكن تحلى مشكلة الاخت الشريف

لا تلتفتي

فينيس
2008-07-25 21:27:10

15

لا تسيري الا خلف قلبك فهو فقط من يعرف الطريق اما صفارات الانذار فهي ما يشوش الحياة ويتيح للاخرين التدخل فيها لتنغيصها تحت الف حجة وحجة

تبرير الخيانه

الاردن
2008-07-13 16:26:16

16

المشكله انه البنات الهم دايما مبررات للخيانه وغالبا بتكون المبررات كلها من وحي الخيال يعني المراة الي بتحكي انه زوجها دايما بالشغل وتاركها ما بتحسب حساب انه الرجل بتعب وبشقى كله عشان يرضيها لازم تلاقيه بالعطف والحنان وتجذبه الها مش تستغل غيابه الي بجي

أوافقها الرأي

مصر
2008-06-30 17:54:29

17

اوافق علي رأي المصريه أوي وربنا يكتر من أمثالها

حقيقتك واضحة

مصر
2008-06-17 10:42:30

18

حقيقتك تكمن فى أنك ترغبين فى النقود والمظهر الإجتماعى المستقر من زوجك وترغبين فى كلمات المغازلة والعشق من الآخر ؛ اعذرينى إن لم يقلها لك البعض ولكن أنت امرأة أنانية وفارغة ؛ تفرغى لبيتك ولإبنتك ؛ ولكم من زوجات أجمل منك صمدن وكن مثالاً يحتذى به فى العفة وا

نصيحة لله قبل فوات الاوان

2008-05-10 03:37:45

19

قرات هذه القصة مؤخرا بعد اكتشافى خيانة زوجتى مؤخرا بدات ابحث عن قصص ومشاكل زوجية مشابه لاونس نفسى واسترشد بتجارب الاخرين ولكن صدقينى يا اختى العزيزة ان العذاب الذى قد يشعر به زوجك وابنائك لن تتصوريه اذا تم اكتشاف خيانتك الغير مسببه انا اتعذب كل يوم زوجتى

حرام عليكم ......الستر اولى

مصر
2008-04-10 21:46:36

20

الزوجة الفاضلة ....او ادارة الموقع...او ايا كان من صاغ هذا المقال بهذا الاسلوب:،،،،، بصراحة انا وقعت في حب هذا الرجل الذ تحدثت عنه الزوجة الحائرة. يكفي ان تذكري يا ايتها الزوجة المشكلة ولا داعي لكل هذا الغزل العفييييييف.

كما تدين تدان

مصر
2008-04-06 10:46:27

21

الأخت الحائرة ع ح أهدي أليك قصة أم جهاد تزوجت صديق لي كان يعمل مهندسا بإحدى دول الخليج زواجا تقليديا وكان عمرها 22 عام واستمر زواجهما عشر سنوات أنجبت خلالها أربعة أطفال وأصيب زوجها فجأة صباح الخميس بنزيف في المخ ودخل في غيبوبة تامة استمرت أقل من ثلاث

ما مثل هذا تفعل المئمنات

الجزائر
2008-03-11 11:43:02

22

احتي في الله ان الذي تفعلينه يسمي حيانة عظمي حيانة الله وخيانة الواجب فكما تقولين انك كنت المحظوظة من بين كل الفتيات لفوزك بهذا الرجل فلماذا تنظرين الي الدنيا بمنظار الشهوي لماذا لا تكونين الام المثالية التي تبني هذا المجتمع الراقي المسلم المحافظ

الى الحائره

الكويت
2008-02-23 20:07:46

23

طبعا ده حقك بس تفهمين زوجك انك محتاجه له وانتى غايبه عن ربنا فى صلاتك وقراءة القراءن لوانت مع ربنا فلم يتدخل الشيطان انتى بعيده كل البعد عن ربنا سبحانه وتعالى اتقى الله فى نفسك وابنتك وانتىبكده هضيعى اسره وبنتك سوف تضيع حراو عليكى ولازم تجلسى وتتفهمى مع ز

why

libya
2008-02-13 09:44:56

24

مع الوقت سوف يزين لك الشيطان الله يخزيه الفاحشه الكبرى التي سوف تندمين عليها طوال حياتك ما دمت حيا.انصحك بالتوجه الى الله واشكي له بثك وحزنك.

الله يستر

لبنان
2007-12-09 12:26:03

25

لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه لا يؤلم الجرح الا من به الم يا هل ترى سالتوا حالكم شي يوم لو حصل معكم متل يلي حصل مع الاخت شو حتعملوا اكيد لا المطلوب يا احبائي انو الواحد يحط حالو مكان التاني واكيد حيلاقي جواب شافي عن وضعو والحقيقة الانسان مسير مش

تحياتي

2007-11-29 20:46:21

26

احب ان احيي السيدة دارين على تعليقاتها في كل المواضيع lolo

دائما تنسون الاهم

syria
2007-11-29 20:43:20

27

عزيزتي الحائرة هل لاحظتي ان كلامك المذكور في النص السابق ينصب على فراغك انت فقط .. لقد نسيت ان تتكلمي عن الفراغ الذي تعانيه ابنتك من غياب والدها الطويل وما اظنه انها تعاني من غياب امها اكثر فالام تستطيع ان تعوض ولو بقليل من الحنان الذي فقدته من ابيها انت

اخذي بطارنا

2007-11-21 12:52:20

28

لا أريد قراءة قصتك لأنني سعيدة بسيدة تأخذ بطار البنات

وهو اليس خائنا لعقد الزواج

بلاد الله
2007-11-09 17:51:34

29

لا أحد يشعر بمدى معاناه الزوجة المهجورة ألا هى ومن تعيش نفس مشاعرها وأنا واحده من هؤلاء وقد ألمتنى كثيرا بعض الردود يا أختى ابتعدى عن هذا الرجل فمشاعر الخيانة حتى لو كانت بالقلب هى ذاتها الخيانة فلا أظن الا شعورك بالراحة مع هذا الرجل الا وقتى بعده تشعري

حلى مشكلتك بايدك

مصر
2007-11-05 07:21:09

30

كونك بتسالى تعملى اية دة دليل على انك مش موافقة على اللى بتعمليةوعايزة النصيحة بجد فسالى الله ان يهديكى الى مافية الخير وصدقينى طالما انك عارفة ان المشكلة تكمن فى زوجك صارحية احكيلة على مشاكلك اشركى حد من اهلك معاكى يحاول يفهمة ان الدنيا مش شغل بس فية نا

شخصيتك

tunis
2007-11-04 15:26:02

31

تتعللين ببعد زوجك عنك كلام فارغ تستطيعين مصارحة هذاالغبي بما تعنين أو ان لم تستطيعي فعليك طلب الطلاق فربما سيعرف أن هناك عاصفة تدور حوله أما أنت فعليك البحث عن أصدقاء جدد أو شيء حتى تنسي هذا الكلب لأنه لو كان يتمتع ببعض الرجولة لما وصلت الأمور الى هذا ال

الطيبات للطيبين

اليمن
2007-11-01 13:11:32

32

ايتها الاخت العزيزه لانلم تتوقفي فورا وحالا من مواعدت ذلك الرجل مالم أقسم بالله العظيم أنك ستخسرين حياتك كلها لأن الله سبحانه مازال لم يهتك ستره عليك وكما تعلمين ان الله يمهل ولا يهمل فعليك بأن تصارحي زوجك من الفراغ العاطفي الذي تعانين منه وأوصيك بالدعاء

بارك الله فيك عواطف عبد الحميد

السعودية
2007-10-31 13:15:04

33

بدون تعليق

???

2007-10-31 12:36:08

34

جميل والله التعليق ومثالي من الاخت عواطف

التنبيه

2007-10-31 11:31:46

35

جوابك رائع يا أ/عواطف بس وأنا بقرأه كنت منتظره أنك تضيفي علي كلامك أنها تتحدث مع زوجها وتنبه أنا حسة بوحده وبفراغ هي وأبنتها وأن شاء الله يجيب نتيجة

مش فاضيه

الصين
2007-10-30 19:30:21

36

الرسالة طويله ومش فاضيه اقرائها

baraka allahou fiki ya o5ot 3awatif

lebanon
2007-10-30 18:58:35

37

baraka allahou fiki ya o5ot 3awatif haza houwa el hall el salim la 2anna el 5iyana bi hadd zeita 5iyeineit el rouh mish el jasad bass w ana birfod aya 5iyeineih zawjiyeih li2annou hayda ismou zina.

شكر وتصحيح

العراق
2007-10-30 16:11:22

38

الاخت العزيزة عواطف جوابك للاخت الحائرة من مصر رائع جداً وبارك الله فيك على هذا التوجيه ولكن الفت انتباهك الى ان قابيل لم يقتل هابيل من اجل زوجته لان الجريمة وقعت في وقت كان الكون يضم آدم (ع) وحواء وولديهما فقط ولكن القتل كان بسبب ان الله تقبّل النذر من ه

اشكري الله على النعمه

سوريا
2007-10-30 12:51:31

39

اختي احب ان اقول لكي بعد ان قراءة مشكلتك انت مابتستاهلي زوجك اذا ضليتي هيك بتخوني زوجك ولازم تقتعي علقتك مع هذا الشخص الذي يعرفك صاحبة مسئوليه بيت وانا برئي انك تلتفتي لبيك وبنتك وزوجك يلي عم يدور على راحتك وطلباتك واتمنا لكي كل التوفيق في حياتك

أدرك معاناتك

2007-10-30 12:45:50

40

أختى السائلة أشعر بمدى معاناتك لأنى قد أمر بمثل ظروفك المشكلة أن الزوج بإهماله لبيته واهماله ان يساند زوجته عاطفيا. أن يدرك احتياجاتها النفسيه هى أحيانا كثيرة لا تحتلج أكثر من أن لمسة حانيه او كلمة تشعرها أنها أنثى وليست مجرد أم أو زوجة لكن الزوج يبخل بها

-

-
2007-10-30 12:01:50

41

الحل المثالي برأيي هو ما قاله أحد العلقين وهو محاولتك مع ذوجك لرجوع إليكي فيأسرع وقت ، ولو كان هو بجانبك لما حصل كل ذلك فالفراغ هو السبب "لا نضع الشك بين نصب اعينكم ووانما نحاول ان ندرس حالة فلا تلوموا من جرح قلبه فجرح القلب غدر السهاما احفظي نفس

التوبة

ليبيا
2007-10-30 10:35:05

42

قال تعالي :وتوبوا الي الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون

قسوتم عليها كثيرا

2007-10-30 10:07:25

43

قست قلوبكم على من جاءت بمحض ارادتها لتشكوا اليكم قبل الوقيعة الخداعة فكنتم لها كالمستجير من النار بالرمضاء ولم تطفو لها حريقاقد زادا اشعلتم الذنب حتى كادت تستهين به ومن منا بلا فضيحة او خطيئة يسترها جاءت لترودا اليها كرامتها وتعيدوا لها النفس الهاربة

إلى أين

مصـــر
2007-10-30 01:26:38

44

إلى السيده(الفــــاضله) صاحبة الرساله تقولين أنّك لم تخونى زوجك فهل ما تفعليه هذا ليس خيانه ,الخيانه يا _محترمه_ ليست خيانه جسديه لأنها لو هكذا تكون والعياذ بالله زنا وبهذا تكونى قد خنتِ ربكّ ودينك قبل أن تخونى زوجك وأسرتك . الزواج يا أستاذه ليس العلاقه

alkhiyana

maroc
2007-10-30 01:19:03

45

lihada rijale la yatiqona bi annissaà.wa yaàtaqidouna bianana jamiàne khainate wa hada ghayro ssahiiihe fi nadari hadihi azawja mokhtia fi haqi nafssiha wa haqi zawjiha wa rabiha fa aqoolo laha oudi ila zawjoki wa staghfiri llaha wa chghili nafssaki fi a

ايها انساء

زمبابوى
2007-10-29 23:28:40

46

اختى الفاضله انك حقا لقارحه وقارحه فى الزمخشرى اى المراه التى لاتستحى اما فم المعجم فهى المراه اللى وشها مكشوف تعالى اقفى جنبى على فرست البليله نص ساعه واتفرجى على البلديه وهيا بتاخد قوتى وقوت عيالى وانتى تعرفى انك فى نعمه

ست رايقة

2007-10-29 16:17:33

47

واضح انك ست رايقة معندكيش مشاكل بالمرة عشان كدة بتدوري علي حاجة تضيعي فيها وقتك

في عندنامثل

2007-10-29 15:18:52

48

يقول المثل خاور ومستحي

لا تضيعي حياتك

مصر
2007-10-29 14:11:27

49

يا سيدتي التمسي الجوانب المصيئة في حياتك وانظري لحياتك بتفاؤل وأمل ولا تضيعيها في الذنوب والاخطاء اعرفي ربك وقت الرخاء يعرفك وقت الشدة واملأي فراغ حياتك بشئ نافع

اتقي الله

2007-10-29 13:35:14

50

اتقي الله ,,, فأنت كما تقولين لم تقعي في المحرم وتأكدي ان الشيطان يتربص بك وان الذي لم يحدث سيحدث طالما انك تلاقين هذا الشخص ... انت ام وزوجة عودي الي رشدك من قبل ان تقع الفاس في الراس

زوجى رائع ولكننى اخونه

مصر
2007-10-29 11:47:25

51

توبى ال الله وتقربى اليه واقرائ القران وربنا يهديكى ويهدى كل عاصى يا رب

الغيرة مش هي الحل

مصر
2007-10-29 11:10:19

52

الاخت صاحبة رسالة الغيرة هي الحل دي طريقة غير شريفة بالمرة وتخلو من الاحترام ليس هناك أفضل من الوضوح والصراحة والطريق المستقيم

رفقا بالقوارير

2007-10-29 10:59:15

53

أختى الفاضلة إن كل ما تعابيه سببه الفراغ ثم الفراغ ثم الفراغ كما قالت لك الأخت الفاضله, عليك بالتوبه فإن كل إبن آدم خطاء و يبدو أن فيك خير كثير بدليل أن نفسك تعذبك من هذه الخيانه فتداركى الأمر سريعا و أنت لم تصلى لقاع البئر بعد و يمكنك النجاه ولا تتمادى ح

فكر قليلا قبل الرد

الدانمرك-كوبنهاجن
2007-10-29 10:50:16

54

عذرا من الجميع فقد لا توافقونى الرأى بأنكم ما تركتم لانفسكم القدر الكافى من التفكير فضلا عن عدم الاحساس مع كلمات صاحبة المشكلة.دعوا اولا الحكم المسبق على الحالة وهى طبيعة المتسرعييين .اقرؤا كلمات السيدة الحائرة مرة ومرة ومرة قبل اصدار الحكم.كنت اود من الس

استعيدى زوجك

مصر
2007-10-29 10:41:24

55

انتم كلكم بتلومها هى انا طبعا مش موافقة على الى بتعملة بس فين جوزها هو السبب فى كدة ربنا يهديكى واصبرى وانا افضل انك تتلكمى مع زوجك وتحسسية انك محتاجلة ومش قادرة على البعد دة

الغييييييييييييييييييييييرة هى الحل

3
2007-10-29 10:37:34

56

حسسى جوزك انك ممكن تضيعى منه واستغلى الطماع التانى فى انك تخلى جوزك تتحرك عنده غريزة التملك اللى اتجوزك بيها لما يحس ان زوجته المصونة والجوهرة المكنونة لقيت اللى يقدر وعاوز يستولى عليها . انا متأكد 90% انه هيتغير وهيرجع لاهتمامه اكتر من الأول

الي الاستاذ محمود سامي

مصر
2007-10-29 10:31:52

57

الأخ محمود سامي الزوجة المذكورة لم تدنس شرف زوجها لو قرات المشكلة لعرفت ان خيانتها مجرد مشاعر لقد قسوت عليها مع العمل انها مخطئة طبعاً لكن من منا بلا خطيئة ادعو لهافقط بالهداية

من يتقى الله يجعل له مخرجا

مصر
2007-10-29 10:14:38

58

اتقى الله فى زوجك وابنتك .

الصبر

السعودية
2007-10-29 10:02:13

59

أقول استغفري ربك واصبري فإن الله سوف يعوضك بالصبر الجميل والذي يأتي معه الإحسان .. وأقول أبتعدي عن الأندية فإنها لا تأتي بخير ولايغرك مظاهر الرجال وكلامهم المعسول.. فإنهم هذا يفعله لك لايرضاه لاخته أو أمه .. وخليل مع ابنتك الأمورة الظهرة المتفتحة وأسال ال

اتكسفي على دمك

2007-10-29 08:40:12

60

ماأنت فيه ليس إلا انحطاط وضعف ايمان وانت تعلمي ان ما تفعلينه حرام واجرام في حق زوجك وحق نفسك فماذا تنتظري من الكاتبة؟ أن تؤكد لك جرمك أم تشجعك على فسادك. زوجك على ماتصفينه تتمناه نساء كثيرات - ياخايبة- ولن تفيقي إلا وقد سرقته واحدة منهن. عندها فقط ستعرفي

الي كل خائنة و عشيقها

مصر
2007-10-28 19:48:14

61

لو تعلم كل من تسول لها نفسها الدنيئة و المنحطة بأن تطعن زوجها في شرفه و رجولته ما ينتظرها في يوم البعث العظيم يوم الحساب الكبير من أهوال و فواجع يشيب لهما الولدان لبكت و انتحبت بدلا من الدموع دما و أنهارا ... صحيح ان الله سبحانه يغفر الذنوب و يعفو بسمو

تناقد فى الحديث

مصر
2007-10-28 19:14:14

62

كيف انت متزوجة منذ خمسة عشر عاما و كانت خطوبتك منذ ثمان سنوات

مالكيش في الطيب نصيب

مصر
2007-10-28 16:54:37

63

ماهو لو كان جوزك نكدي وكئيب ومسود دنيتك كنت ح تكرهي نفسك وتكرهي الجرالة لكن الظاهر انه من طيبته فتح نفسك علي كل رجال العالم

.انا شفت الفلم دا قبل كداا

2010-03-09 17:21:52

64

كلو من الفرغ والافلام اتقي الله في جوزك واشكري علي النعم الي انت فيها ومش عارفا تحافظي عليها

أنا أصغركي سناً وأكتركي عداباً ولا أوفكرو في الخيانة في alkhian

2010-04-19 18:25:29

65

أنا متزوجة بضابط شرطة مند 3 سنوات وأضن أنا غيبة زوجي أكتر من غياب زوجك ولم أونجب بعد ليسليني و اقطن بمدينة صغيرة لا ايوجد أمكن لتسلية ولم أوفكر قط في الخيانة حدة ليس سبب إيجعلكي تخنيه اتقي االله في زوجك فهو إيعمل ليؤمن لكي ولأبنتكم العيش أزهيد

شفت الفيلم ده فين ياواد يامحمد....آه نجلاء فتحى و حسين فهمى

2010-04-24 22:06:10

66

زوجي رائع .. ولكنني أخونه انبهرت به وعندما تقدم لخطبتي وقتها كدت أطير من الفرح "عريس لقطة " فوافقت بلا تردد أغدق لنا العطاء المادي فقط دون اهتمام بي أو بابنته ، وذلك لكثرة أعماله وسفره الدائم وانشغاله المستمر!!!! الفراغ يا عرب وعدم الامتنان للحياة

samoi

maroc
2010-07-03 23:45:36

67

ana أحب زوجة لكنها تخني

زوجي رائع ولكنني أخونه

الجزائر
2010-07-06 14:01:14

68

السلام عليكم وأقول لكي سيدتي أن ليس لكي عدر فيما قلتي لأن للخيانة مفهوم واحد هل أستطيع أن أسئلكي شيء مادى لو إكتشفتي أن زوجكي خانكي ماهو رد فعلك؟ لا أقول لكي أنكي وحدكي المخطئة ولكن الله بحاسبنا على أعمالنا وليس على أعمال غيرنا فتقربي من الله لأن ليس كل م

اتقى الله

الكويت
2010-12-29 18:01:09

69

اتقى الله فى نفسك وبيتك توبى الى الله

اسال مجرب ولا تسألش طبيب

مصر
2012-12-26 12:55:33

70

انا مدام من حوالي اقل من سنه بس كنت بحب واحد قبل الجواز قوي وبعد الجواز كلمته كذا مره بس لما كنت اول ما اشوف جوزي كني هموت واني خاينه بل فعلا خاينه حاولت اشتغل بس فشلت وحليت مشكلتي كاللتالي غيرت رقم موبايلي وتخلصت عن كل حاجه تفكرني بيه واتسليت في شغل ا