ابتكار جديد .. مجفف للتخلص من قمل الشعر
واشنطن:

لمحاربة بيوض القمل والقمل المنجب لصغار القمل في الشعر، توصل علماء أحياء في جامعة يوتاه الأمريكية علاجاً خالياً من المواد الكيماوية.

وأطلق على الجهاز الجديد الذي سيطرح في الأسواق حديثاً لاوس بستر (Louse Buster) أو قاتل القمل وهو على شكل مجفف الشعر العادي، حسب ما ورد بجريدة ” البيان “.

واستطاع الباحثون في الدراسة التي قاموا بها في جامعة يوتاه التخلص من إصابة مجموعة من الأطفال بالقمل عن طريق قتل البيوض وقتل ما يكفي من القمل للحيلولة دون تكاثره في الشعر.

ونشرت الدراسة والابتكار في مجلة «طب الأطفال» وقال ديل كليتون أستاذ علم الأحياء في جامعة يوتاه ورئيس فريق الباحثين أن « ابتكارنا يظهر مستقبلاً واعداً لعلاج قمل الرأس.

والجهاز فعال على نحو خاص لأنه يقتل بيوض القمل التي لم تنجح العلاجات الكيماوية من القضاء عليها قضاء مبرماً ولكن العلاج الجديد يمكن أن يتمم العلاج في غضون 30 دقيقة.

ويذكر الباحثون أن الجهاز لاوس بستر يقوم بنفخ هواء دافئ في الشعر من خلال خرطوم مرن، ويعتقدوا أنه يقتل القمل وبيضه عن طريق تجفيفها وطردها من الشعر، وليس بالحرارة لأننا لا نود حرق رأس أو شعر أطفالنا.

ويعتقد أولياء الأمور أن الحرارة هي التي تقتل القمل، لكن الجهاز الجديد المبتكر لا يستخدم الحرارة في التخلص من تلك الحشرات، ولكن يستخدم قوة هواء تعد ضعفي قوة الهواء التي تخرج من المجفف العادي، وما لم تعرض جذور الشعر للهواء القوي فإن الحشرات تلك تقتلع ويتم التخلص منها، وتتوقع جامعة يوتاه أن يطرح الجهاز في الأسواق في غضون عامين.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *