نصائح لنضارة بشرتك في رمضان

تخاف معظم السيدات من إصابة بشرتهن بالجفاف في شهر رمضان، وبعضهن تشعر بازدياد في جفاف البشرة نتيجة الصوم، ومنهن من تشكو عكس ذلك بل تعاني من زيادة في حب الشباب.

والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما تقوم بتناوله أثناء الفطور والسحور من جهة، وإهمالنا شرب كميات كافية من الماء من جهة أخرى.

وبعيداً عن جفاف البشرة ومشكلات حب الشباب، نقدم لك بعض النصائح التي تضفي على بشرتك النضارة والإشراق خلال شهر رمضان المبارك.

يجب زيادة تناول السوائل والماء والاهتمام بطبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور، حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يحدث، كذلك تناول البروتينات وفيتامين “أ و د” لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد.

وهناك بعض الأغذية الغنية بفيتامين “أ” تساعد من الحد في الجفاف وتقاوم إصابتها بالخشونة، ومن هذه الأغذية: الجزر والخس والبقدونس والسبانخ.

ويشير الأطباء إلى أن هناك العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجاً لها خلال شهر رمضان مثل أمراض الحساسية وبخاصة الأرتكاريا ولهذا نحذر من خطورة انتشار طبق المخللات على مائدة الإفطار بصفة منتظمة لما لها من تأثير خطير على مرضى الحساسية إلى جانب التأثير الضار للأملاح الزائدة على الكلى والجهاز البولي.

وينصح الأطباء بضرورة استخدام أقنعة مرطبة للوجه تكون محتوية على الخيار والزيوت والافوكادو، فهي تساعد في تطرية البشرة وتكسبها مرونة وليونة، كما يمكنك دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية كذلك تفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *