الكالسيوم يقوي عظام طفلك

عزيزتي الأم.. بسبب حرارة الجو يحب الأطفال التبريد على أنفسهم وذلك بكثرة تناول العصائر المحلاة والمياه والمثلجات، مما قد يفسر قلة تناولهم للبن خلال شهري يوليو وأغسطس وفقاً لإحصائية أجريت مؤخراً على المشروبات التي يستهلكها الصغار.

وهنا يصبح من واجب الأمهات وضع بعض الكالسيوم في الوجبات الخفيفة التي يتناولها الأطفال لأنه يساعدهم على بناء العظام ويقيهم من تسوس الأسنان وتشنجات العضلات، كما يلعب دوراً أساسياً في عملية تجلط الدم التي تقلل من تكرار نزف الأنف، وذلك بالإضافة إلى أن له أهمية كبيرة في عمل خلايا الجسم ككل، خصوصاً الجهاز الهضمي والجهاز الدوري، حيث أن له دوراً مباشراً في عمل القلب انقباضاً وانبساطاً، حسب ما ورد بجريدة ” القبس “.

وتنصح أخصائية التغذية المعتمدة ايمي جامسون مديرة برنامج إعادة تأهيل الطلاب وسلامتهم الصحية بمستشفى كليفلاند، الأمهات بعمل مثلجات غنية بالكالسيوم داخل المنزل لتعويض الأطفال عن المثلجات العسكرية التي يشترونها من خارج البيت.

وتوصي الأمهات بعمل قوالب ثلجية داخل الفريزر باستخدام عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم كما يمكن مزج كوب من اللبن قليل الدسم مع الموز المثلج والفراولة الطازجة والكيوي والتوت وحفنة من مكعبات الثلج داخل الخلاط الكهربائي لإعداد مشروب غني ورائع لأيام الصيف من دون أن نحرم الطفل من عنصر مفيد له.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *