كيف أتخلص من إجهاد الصيف لبشرتي ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أحب أن أبارك لكم علي الثوب الجديد للموقع ففي الحقيقة هو في منتهي الجمال والروعة، أما عن سؤالي هذه المرة فهو أن الإجازة اقتربت علي الانتهاء وبعد الصيف والبحر والشمس الحارقة والسهر كل يوم وجهي في حالة تعب وإرهاق شديد جداً.. أرجوكم ساعدوني ماذا أفعل؟ فأنا أعاني الآن من الهالات السوداء واسمرار لون البشرة وبشرتي مجهدة جدا لو سمحتم عايزة حل قبل استقبال العام الدراسي الجديد وشاكرة لكم مجهودكم الرائع.

شيماء - مصر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكِ وفي رقة ذوقك، وقبل أن أجيب عن سؤالك أتمنى أن تكون وصفاتنا السابقة قد حازت إعجابك ونالت رضاكِ.

انظري يا عزيزتي إن برنامج العناية بالبشرة يمر بثلاث مراحل، هي تفتيح المسام، ثم التقشير، وبعدها الترطيب.

ولنبدأ بالمرحلة الأولى، دائماً ما يفضل تفتيح مسام البشرة بحمام البخار، إن لم تكن لديكِ الآلة الخاصة بذلك في المنزل، ضعي ماء في وعاء واسع قليلاً واتركيه حتى الغليان ويفضل أن تضعي فيه بابونج أو نعناع أخضر، بعد ذلك عرضي وجهك للبخار الصاعد ولا تنسي أن تضعي منشفة فوق رأسك لتمنع تسرب البخار.

بعد ذلك يأتي دور التقشير. يوجد في الأسواق مقشرات تحتوى على أحماض الفاكهة اقتني واحدة منها فهي تتميز بالتقشير العميق الآمن للبشرة، وابدأي في تقشير بشرتك بعد حمام البخار مباشرة، حيث إن التقشير بعد تفتيح المسام يساعد على إزالة الشوائب من البشرة ومنع ظهور البثور السوداء.

الآن أنت جهزتِ بشرتك للاستفادة من القناع الأخير، سأخبرك عن قناع غاية في الروعة، وعن تجربة شخصية إنه مريح يلطف البشرة وينعمها ويرطبها ويغذيها ويفتح لونها أيضاً، إنه قناع الزبادي، فقط تحتاجين إلى:

- ملعقة كبيرة من الزبادي

- ملعقة كبيرة من النشا

- 1/2 ملعقة من اللبن الحليب

- 2 نقطة ليمون

- 1/2 ملعقة كبيرة من عسل النحل

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات جيداً واتركي الخليط لمدة 1/4 ساعة في الثلاجة، ثم ضعيه على وجهك حتى يجف، وإن تبقى منكِ شيئاً يمكنك وضعه في اليوم التالي بدون حمام البخار ولا تقشير البشرة فقط اغسلي وجهك بالماء والصابون قبل وضع القناع.

بعد أن تشطفي وجهك بماء بارد من القناع يفضل أن تمسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد حتى تعيدي المسام إلى حجمها الطبيعي.

كرري المراحل الثلاث مرتين أسبوعياً، وستلاحظين الفرق والتقدم، المهم ألا تتعرضي للشمس قدر المستطاع، وأن تحرضي على وضع الكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل نهاراً.

أما بالنسبة للهالات السوداء فعلاجها هو عدم السهر والنوم جيداً ووضع شرائح من الخيار على العين أثناء عمل قناع الزبادي مع الاسترخاء التام حتى إزالتها.

محيط المرأة – +فادية عبود

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *