فخامة العباءة الخليجية بلبنان
بيروت:

قدمت مصممة الأزياء السعودية أمينة الجاسم أواخر الشهر الماضي عرض أزياء لمجموعة من العباءات في منطقة عالية بلبنان أطلقت عليه اسم “الترنيمة الشرقية”.

واشتهرت الجاسم أنها أعطت الثوب الخليجي فخامته وأصالته والهوية التي يبحث عنها وسط صرعات الموضة وعالم الأزياء الغربية، حسب ما ورد بجريدة ” الغد الأردنية “.

واستلهمت الجاسم في عروض أزيائها إلى أفكار تصاميمها من التراث العربي عامةً والسعودي على وجه الخصوص لتتحوّل القطع إلى لوحات فنيّة تروي تراث وعراقة الحضارة العربيّة.

وتتوجّه الجاسم بالعباءات العصريّة للشابات اليافعات كعامل جذب لهنّ لاقتناء الثوب العربي والمفاخرة به والتمسّك من خلاله بجزء من العادات والتقاليد الجميلة.

وتتمسك الجاسم بإضافة الغنى والفخامة على جلابياتها وعباءاتها، مستخدمة أفخر أنواع الأقمشة للسهرات والمناسبات المختلفة، وترتبط الأثواب ارتباطا وثيقا بتاريخ المنطقة وعاداتها وتقاليدها.

وفي النهاية، تبقى الأثواب محافظة على عراقة البلد الذي تنتمي إليه عبر السنين، وفق ما تؤكد خبيرة الأزياء التراثية وداد قعوار التي تقول إن “ملابس مدن الشام العربية القديمة مثل بغداد والشام والقاهرة والقدس وعمان التراثية متشابهة، لا سيما في آخر مائة عام”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *