أنقذوني من الكرش

أنا وزنى 74 كيلو وطولى 165 أنا أعانى من وجود كرش مع العلم أن جسمي رشيق ولسيادتكم الشكر

Sabah Abdo

صديقتي صباح.. أنت في حاجة إلى خفض وزن جسمك كله ربما تشعرين بنتيجة مرضية مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن.

لأن وزنك الزائد لم يعتد العشر كيلوجرام يمكنك خفض وزنك تدريجياً بخفض حصتك اليومية من النشويات وزيادة تناولك للخضروات الخضراء والمطبوخة، الأفضل أيضاً أن تتناولي طبق من السلطة الخضراء قبل تناول وجبة الغذاء أو العشاء، أما في الإفطار فتناولي ثمرة فاكهة قبل الطعام مباشرة.

أفضل التمارين الرياضية وأنسبها لإزالة الكرش هي المشي بهرولة دون توقف، مع تحريك الزراعين بعكس اتجاه حركة القدمين، كما يفضل أن يلامس مشط القدم الأرض، يفضل أيضاً أن يكون المشي والمعدة فارغة من الطعام وذلك لأن الدورة الدموية تكون نشطة في الجهاز الهضمي أثناء الهضم، لأن المشي في هذه الحالة لا يفيد، وينصح بممارسة هذه الرياضة في الصباح الباكر أو بعد الأكل بثلاث ساعات.

إليك مجموعة تمارين مكثفة تساعدك على التخلص من الكرش إذا واظبتِ عليها بانتظام:

* قفي على أطراف أصابع قدمك وشدي جسمك ثم انزلي بكامل قدمك على الأرض، كرري التمرين 8 مرات.

* اجلسي على كرسي في وضع مستقيم ثم ارفعي قدمك اليمني باستقامة ليكون ظهرك عمودي عليها بزاوية مستقيمة، وكرري نفس التمرين مع القدم اليسرى.

* استلقي على ظهرك ثم اثني الركبتين بزاوية منفرجة وليست قائمة، ثم ضعي يديكِ خلف رأسك ثم اضغطي برأسك باتجاه قدميكِ بحيث يلامس صدرك ركبتيكِ، كرري التمرين 8 مرات.

* ولخفض منطقة المعدة، استلقي على ظهرك واثني قدمك اليمين حتى تصلين تلامس بطنك، كرري التمرين 8 مرات، وافعلي الأمر نفسه مع قدمك اليسرى.

* لشد البطن أيضاً استلقي على بطنك وضعي يديكِ متوازيتين خلف ظهرك، ثم انهضي برأسك للخلف.

محيط المرأة/ +فادية عبود

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *