الربطات الاسبانش .. هل هي حرام؟

أنا عمري 14سنة ومحجبة أريد أن أقوم بالربطات الاسبانش الجديدة ولكن أريد أن اعرف هل هي حرام فمثل هذا السن؟ وإذا كانت غير محرمه، فكم السن الذي يكون فيه محرم على القيام بهذه الربطات الاسبانش الجديدة؟ شكرا جزيراً

هــــدى

صديقتي هدى.. مرحباً بكِ في كعب عالي، بداية نحن لسنا جهة إفتاء كي نفيدك في الحلال والحرام، وبالنسبة للسن المناسب يمكنك الامتناع عنها وقتما تشائين أو تلاحظين أنها غير مناسبة لك.

أما بالنسبة إلى طرق الربطات الاسبانش فإليك المجموعة التالية:

“هذه اللفة لا تتطلب ارتدائك “بدي هاي كول ” لأنها تغطي الرقبة، وتستطيعين اللجوء إليها أن لم يكن لديكِ “هاي كول” متماشي مع لون أزيائك، فقط تحتاجين إلى 2 المهم أن يكون إيشارب منهم يكون بلون البادندانا والآخر بلون مختلف

الطريقة:

1- توضع الباندانا أولا وتلف عليها الطرحة الأولى من الوراء وتلف عليها الطرحة ذات اللون المختلف من الوراء وتعقد عقدة واحدة، ويلف طرف منها على الرقبة، والطرف الآخر يترك على الكتف من الأمام.

2- تربط الطرحة الثانية التي من نفس لون الباندانا على الوراء بعقدة مع التثبيت بالدبابيس من الجانبين ثم يوضع الطرفين إلى الأمام مع الطرف الأول ليصبحوا ثلاثة أطراف.

3- بعد ذلك يتم عمل ضفيرة وتعقد في النهاية بطرف طرحة واحد.

“لفة الطرحة الآتية تحتاج منكِ ارتداء هاي كول، فغقط تحتاجين إلى باندانا وإيشارب.

الطريقة:

1- اربطي الباندانا جيداً إلى الخلف.

2- اربطي الطرحة أيضاً إلى الخلف بحيث يكون طرف أطول من طرف لفي الطرف القصير على شكل ملفوفة على شعرك.

3- امسكي بالطرف الطويل ولفيه بشكل دائري على نهاية الطرف لتكون بشكل ذيل حصان، وثبتيها باللدبابيس.

“بطريقة مختلفة تماماً يمكن ارتداء الطرحة ” اسبانش ” على “هاي كول ” فقط اربطي الطرحة على الخلف بحيث يكون إحدى الطرفين أطول قليلاً من الآخر، ثم اربطي الطرف الأطول على نهاية شعرك من الخلف، ثم اربطيها من الجنب.

محيط المرأة/ +فادية عبود

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *