ألتهم الطعام عناداً .. والرجيم لا يفلح معي

مشكلتى اننى فى سن 14 سنه فى المرحله الاعداديه ووزنى 95 كيلو وعائلتى يعنفونني، وانا عايزه اخس بس انا ما عندى قوة إرادة وكل ما يقولون لى خفى من وزنك اعندهم واكل كثيرا وذهبت الى الجم كثيرا ولم يفلح وعملت نظام ولم يفلح فماذا أفعل هذه شكواى.

جي جي - القــاهــــــــــرة

صديقتي مرحباً بكِ، شكواكِ كبيرة وعنادك أكبر، فعائلتك لا تريد إلا مصلحتك وجمالك.

أجيبيني بصراحة ألا يلفت انتباهك ملابس صديقاتك؟ ألا تتمنين أن تكوني في أجسامهم حتي تستطيعن شراء ما ترغبين من ملابس؟ ما شعورك عندما تعجبين بقطعة ما وتقول لك البائعة إنه لا يتوفر منها مقاسك؟

ناهيكِ عن ذلك كله هل تعلمين أن البدانة تؤثر الصحة؟ الأطباء يا صديقتي يؤكدون أن البدناء أكثر عرضة لأمراض القلب، كما تقلل فرصتك في الزواج فالرجال يا صديقتي أصبحوا يفرون من الفتاة الممتلئة، الأدهى والأكثر خطورة أن السمنة تقلل احتمالات الإنجاب لدى السيدة، وإذا كانت البنت بدينة قبل الزواج لا تأتيها فرصة الحمل بسهولة، كما أنها تكون أكثر عرضة لتكيسات المبايض التي تعوق الحمل.

اعذريني إذا كنت صارمة معكِ، ولكن هذا من أجل صحتك وجمالك فمازلتِ صغيرة جداً يا ابنة الرابعة عشر على أن تكوني صاحبة الـ 95 كيلوجرام، صديقتي اتمنى أن تقرأي الروابط التالية التي توضح لكِ مدى خطورة البدانة أكثر وأكثر:

http://www.moheet.com/asp/show_m. asp? pg=13&lc=72&do=1833101

http://www.moheet.com/asp/show_m. asp? pg=13&lc=72&do=1959873

ما أخبار عزيمتك الآن؟ هل زادت ولو بنسبة بسيطة؟ صديقتي لا أنصحك بـ “الجيم ” وحده فالنتيجة لن تكون مجدية، بل يجب أن تتابعي مع طبيب رجيم متخصص فلديكِ الكثير الوزن الزائد تريدين فقدانه، والأفضل أن يتابعك الطبيب ليرشدك إلى نظام الرجيم الأفضل كما أن متابعته لكٍ ستكون حافز أكبر لكِ.

محيط المرأة/ +فادية عبود

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *