اجعلي زفافك صديقاً للبيئة
واشنطن:

ليكون زفافهن مختلفاً قررت مجموعة من المقبلات علي الزواج بأمريكا تجنب التلوث ليصبح حفل زفافهن “أخضر” أو بمعنى آخر صديقا للبيئة.

وفي ظل تزايد المخاوف من تفاقم المخاطر التي تهدد بيئة الأرض، لم يعد ينظر إلى حفلات الزفاف الصديقة للبيئة باعتبارها محببة فقط لهؤلاء ممن يطلق عليهم اسم “عشاق الأشجار”، بل باتت تحظى بتقدير أوسع، ويشير البعض إلى أن هذه النزعة أحيانا ما تكون مدفوعة بالشعور بالذنب في حق البيئة من قبل المقبلين على الزواج إلى جانب محاولة البعض منهم لإضفاء طابع خاص على العرس.

ومن مظاهر الحفاظ على البيئة ، يعمل البعض على أن يقدموا للمدعوين في حفل الزفاف “أطعمة عضوية”، وهي تلك الأطعمة التي تعتمد على نباتات لا تستخدم في زراعتها أي كيماويات.

وتذكر ميجان مايرز وهي مسؤولة في موقع “نوت”: أن حفلات الزفاف تشكل مناسبة عظيمة لبدء التفكير في البيئة نظرا لأن البيئة تؤثر في حياة المرء بكافة جوانبها، فإلى أنه إلى جانب الفوائد التي تعود على البيئة من إقامة حفلات الزفاف الخضراء تلك، فإن إقامة الحفلات على هذه الشاكلة تؤدي إلى توفير النفقات بنسبة تصل إلى 40%.

وتؤكد ميجان مايرز أنه على المقبلين على الزواج بألا يتركوا أنفسهم لاعتقاد مفاده بأنه يتعين عليهم فعل كل شيء في حفل الزفاف مشيرة إلى أنه ينبغي عليهم أيضا السعي للاستفادة بقدر الإمكان من مخلفات الحفل لخدمة البيئة، كما ذكرت جريدة “الخليج”.

فعلى سبيل المثال هناك دعوات تستخدم فيها أوراق محلاة ببذور نباتات، وفي هذه الحالة يمكن بعد الحفل غرس البذور والاستمتاع برؤية الأزهار وهي تنمو.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *