بالنوم .. حاربي الوزن الزائد

عزيزتي.. إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وتبحثين عن طريقة سهلة للتخلص من هذه المشكلة، يقدم لكِ الباحثون مقولة قد تبدو للكثيرات غير منطقية، وهي ” لكي تتخلصي من وزنك الزائد عليكِ أن تحصلي علي عدد ساعات نوم أكثر”.

لكن دراسات حديثة أجريت في جامعة بريستول الإنجليزية ومعامل النوم بجامعة شيكاغو الأمريكية أكدت أن هناك بالفعل علاقة وثيقة بين عدد ساعات النوم ومستويات هورمونات تنظيم الشهية في الجسم , حيث جاءت النتائج لتؤكد أن الحرمان من النوم والمعاناة من الأرق يمكن أن يجعلا المرأة تزداد وزناً وميلاً إلي البدانة، حسب ما ورد بجريدة ” الراية “.

وأوضح الباحثون أن هذه الدراسات ليست الأولي من نوعها في هذا المجال فقد سبقتها دراسات كثيرة أكدت جميعها أن هناك علاقة بين عدد ساعات النوم القليلة ومؤشرات ارتفاع الكتلة الدهنية في الجسم لكن معظم هذه الدراسات لم توضح السبب في هذه العلاقة

وأفاد د. شهراد تهيري أستاذ الغدد الصماء في جامعة بريستول ورئيس مجموعة الباحثين في أحدث هذه الدراسات بأن دراسته شملت ألف متطوع واستغرقت 17 عاماً وكانت أهم نتائجها أن الذين لا يحصلون سوي علي خمس ساعات نوم في الليلة الواحدة ترتفع لديهم الكتلة الدهنية في الجسم بالمقارنة بالذين ينامون ثماني ساعات.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *